..كلام جميل ..وقد أكون أنا ممن يضنون بأنفسهم بانهم من الذين لديهم الالمام بالعلم الشرعى واجُيز لنفسى الدخول فى هذاب الباب من خلال المفهوم لمسئلة العمل بالحلال ..بان استخدمهم إستخدام الخير والامر بالمعروف !؟ ..وكم هم كُثر من يعتقدون باعتقادى ...نحن هنا لا نتعدى أقوال العلماء وذلك وفق إسناد سابق ....ومسئلة منعها فقط بسبب( سد الذرائع ) فى نظرنا لا تكفى وهى بذلك لا تفى بالمطلوب كون إن الكثير من الاخوة المسعينين يدخلون المنتديات الدينة ويناقشون وفق مبادىء يرون إنها منصفة حيالهم .
السؤال كيف لنا أن نضع الامور فى نصابها وأن يكون لدينا موقف حازم كون الامر يتجاوز كونه كفرد بعينه ..بما إنه حديث يتناوله العموم من طلاب العلم والمستهوين وكثرة الردود تعود إلى الحجة وهى ( سد الذرائع) .
فقد يؤيد الكثير من المستعينين بان الجواز يكون من خلال الالمام التام بعلوم الدين وأحكامه ..أى أقرب( للعالم )بذاته , من منهم وصل إلى هذه المرحلة حتى يتم التعاطى معه لما تم جوازه من قِبل العلماء الافاضل ؟؟
..سؤال أخر .. هل من هؤلاء العلماء الفاضل الذين يجيزون الاستعانة ..تم إستعناتهم لتفنيد هذه الطرق إلى مراحل . .
.. وهل يمكن لهم تزويدنا بكافة الطرق المشروعة للوصول إلى بلوغ هذا الاستخدام قبل الشروع فيه ..
... كيف يكون الفصل من خلال العلماء الافاضل فى هذا الامر لعامة المسلمين ..او حتى من خلال بيتنا الصغير وهو المنتدى لان يكون لديه فصل فى هذا الامر والتعاطى لكل أىٍ من الاخوة الدافع مع جواز الاستعانة ,ونحن فى زمن يختلف عن سابقه لابن تيمة مما شهده من نقاء وصفاء قلوب الذى إستند لهم بهذا القول ؟
. بارك الله فيكم