اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخوكم الشوبكي بقي سؤال لأخي ابن حزم ... إشرح لي ماهية التعامل مع الجن في العلاج و غيره وكيف تتم ؟؟؟ و ما هي الفتنه التي تجعل المتعامل مع الجن يقيم على التعامل .. لابد من فائدة يجنيها ليبقى متمسكا بها ... و إلا لو كانت هكذا مجرد هراء فما أهون تركها ؟؟ ..معذرةً أخى الحبيب ..الشوبكى.. على هذه اللفتة والتى أنوه لها بان هذا السؤال مطلوب الاجابة عليه منك انت قبل غيرك فضلاً وليس أمراً... والذى وجهته لك ورددت عليه باسئلة وتمت الاجابة عليها من قبلي وإنتقلت بالرد على مشاركات جائت بعدى وإسترجعك لما قلت فى سياق نقاشك. ... ... اقتباس: فقط أنت وضعت قواعد مهلهلة و صفق لها الأعضاء و كأنها مسلمات صحيحة ... فإحتراما لعقولنا كقراء أنا وضعت تنويها إلى خلل في الزبدة التي قلت أن بحثك تمخض عنه. و من جديد من تجربة شخصية لا أشجع على الإستعانة ولا أعاديها أيضا .... أستطيع أن أتكلم عن مساويء الإستعانة بأمور لم تطرق ذهنك إلى الآن .. وعن حسناتها. ... و لكن أنا أعلم مساويء الاستعانة على حقيقتها و أشفق على كل أخ يدخل لهذا الباب أو يفتح عليه من هذا الأمر ..لذا لا أشجع عليها و أخشى عليه .. هل وصلت الرسالة؟؟ ... لا لم تصل الرسالة بعد وكان تعليقى ... اقتباس: احيى فيك هذا النقاش والرد والذى يزيد فى ثمرة بحث اخانا الفاضل .أبن حزم ..ليس لتصفيق كما أشرت أعلاه ..بل لتدقيق فيما هو أقرب للصواب . فيمكنك ان تحترم عقولنا نحن كقراء ومشاهدين باستحضار خفايا ما لا يتطرق ذهن اخانا صاحب البحث من مساويْ ,فقط ,وإن كنت لا تريد ان تظهر بمظهر المدافع .حتى نحسن الضن بانتقادك والذى كان لا يخفى على أحد . ..السؤال الاول ما هو الجديد الذى جد عليك حتى تصرح بهذا القول .؟ ..ما هى الامور التى تستطيع ان تتحدث عنها ولم يتطرق بها أخانا أبن حزم .؟ ..ما هو العلم الذى تعلمه عن مساؤى الاستعانة على حقيقتها .؟ ..ما هو مفهوم الشفقة عندك وبدون تقديم النصيحة للتجارب الحية او الامثلة الواقعية حتى تصل الرسالة اخى الطيب . وحتى لا ندخل فى مناظرة او جدال نحن هنا فى غنى عنه,نريد إستخلاص المفيد والجديد وكل ما هو نافع حتى الجميع يستفيد منك ومن قلمك الذى نتحسس به خير لموافات الكيل من عدم نقصانه . بارك الله فيكم