بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عبدالله برقاوي ) ، الأصل أخي الحبيب هو ما ذكرته من خلال الرابط التالي :
( && حكم تخصيص سور وآيات بأعداد أو كيفيات محددة في الرقية والعلاج والاستشفاء && )
ولكن هذا الكلام لا يمنع مطلقاً الرقية بأي سورة أو آية في كتاب الله عز وجل ، ولإيضاح الأمر زيادة أذيل الأمور الهامة التالي :
أولاً : الأولى الرقية بالمأثور الثابت في الرقية الشرعية ومن ذلك :
الرقية بالفاتحة ، وأول خمس آيات من سورة البقرة ، وآية الكرسي ، وأواخر سورة البقرة ، وسورة البقرة كلها ، وسورة الرحمن ، وسورة تبارك ، وسورة الكافرون ، وسورة الإخلاص ، والمعوذتين ، وهذا الكلام لا يمنع كما آشرت آنفاً من الرقية بأي سورة أو آية من كتاب الله عز وجل ، وبخاصة أن كانت تعلق بالموضوع كقراءة الآيات التي تحتوي على السحر أو العين أو الحمل ، دون الخروج عن هذا المضمون وإعطاء تفسيرات وتأويلات مجانبة للصواب 0
ثانياً : قد يستأنس بقراءة بعض الآيات التي ذكرها بعض أهل العلم كآيات الشفاء أو آيات السكينة ونحوها من سور وآيات 0
ثالثاً : لا يمنع مطلقاً من تكرار بعض السور والآيات من قبل المعالج بنية الوتر إذا رأي أن لمثل هذه السور والآيات وقع وتأثير على الحالة المرضية 0
رابعاً : لا يجوز أن تخصص هذه الآيات فيقال : آيات لسرعة القذف ، أو آيات لشفاء السرطان ونحو ذلك من تخصيصات قد تزرع لاعتقاد لدى العامة 0
فلو حافظنا على تلك الضوابط لا أرى أي حرج من ذلك ، والله تعالى أعلم 0
زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0