بسم الله الرحمن الرحيم
ان كان هذه ردودك اخى .... فلن تصل الى نتيجه ...
وان اى نقاش بعد ذلك سيكون اسمه جدال وليس نقاش ...
غريب جدا اخى ما تنطلق منه من معلومات ومسلمات ....وليتك تطلعنا على تاصيل ارائك لو كان بالامكان .....!!!!
عموما قبل ان انهى هذا الجدال الذى اصبح عقيما ...لاننا سنبدا بتفنيد الكلمات ونترك الافكار والعقائد والاصول ....
لدى ملاحضه مهمه جدا وهذه للاخ اسلام والا كل من تابعونا من الاخوه .....
لا اعلم كيف فاتت عن بالى .... مع انها لم تخطر ببال المحاور اصلا ......
اقول ....
قد يكون هناك وجه لما يقوله اخونا اسلام .....( حتى انه لم يتطرق اليه )
لو كانت الرقيه اجتهاديه كما يقولون ......
وعليه سيصلون الى استنتاجات كثيره كالتى توصل اليها الاخ اسلام !!!!
والكل يعلم اننا قلنا ونقول وهذا منهجنا وعقيدتنا بهذا المنتدى ....
الرقيه توقيفيه ....تعبديه ...... وليس اجتهاديه .....
وشتان بين الموقفين فى العمل وفى القراءه بين الموقفين .....
وهذا والله ما يخشى ممن يقولون ان الرقيه اجتهاديه ... على اطلاق الامر ....
والى هنا توصلنا الاجتهادات .... لان البوصله اصلا لا تؤشر ....
بل ياخذها الاجتهاد والهوى كما يشاء ...
ارجو من الاخوه وخاصه مشرفينا بالمنتدى ان يركزو على هذه النقطه ...
ولعلهم يرجعون للاطلاع اكثر على هذا الموضوع الذى ابدع به الشيخ ابو البراء بارك الله به .
واما بعد ذلك .....
نسئل الله لنا ولك الهدايه يا اسلام ....
لازلت تقول لى ................ (((((( وما الذى يمنع )))))) !!!!
اتمنى ا ن تعلم اخى يوما ما الذى يمنع ....
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك .