لا أقول بأنه بدعة حيث أن النبي عليه السلام لم يفعله ولكن أقول أخي كيف يمكن ان نستدرك على رسول الله عليه السلام هذا الأمر ، فبما أنه رسول الله وأعلم بعالم الجن جملة منا ويعلم أن هذه مصابة بالسفعة والتي هي من الجن بمجرد رؤيتها وعُلم ان السحر يبطل بالمعوذات على وجه التخصيص لأنهما أنزلتا لهذا الغرض وما رقى نفسه بما سواهما لما سُحر بعد نزولهما...وهذا كله إلــــــــــــــــخ ، كيف يخفى عليه أن القراءة على الشيطان الجني تنفع لعلاج المصاب وكيف يعدل بما سواها من ضرب وتذكير وتهديد وهي الأنفع للعلاج وهو الرحيم الشفيق ن بل حتى لما جاءته المرأة السوداء رضي الله عنها ...قال إن شئت دعوت الله لك واليوم الرقاة يقولون قرأت عليك القرءان ....أفهمتني يا أخــــــــــي
(((( يا اخى يا حبيبى والله انى فاهمك ....
ولكن اخى لا يجوز هنا ان تقول ان هذا استدراك .....
الاستدراك هو ابتداع على الفعل .... وموضوع خطير .... هل ترى لم يهاجمك الاخوه ...
لانك احيانا تسمى بعض الامور بطريقه خاطئه ...
اقو ارجع اخى وركز فى صفات النبوه والرساله ومن هو محمد ...مقارنه ومقابله بما نستعرضه هنا من موضوع ....
ثم اخى الرسول الاعظم يعلم ما لا نعلمه .... وسكوته عن امور كثيره ليس معناه نهيها او حرمتها او زجرها .... لم نشدد على انفسنا ....
اخى اسلام انصحك بالاتى ....
انت والله اعلم تقوم نظريا بتحليل ما يقوم به الرقاه !!! وهذا خطا فادح فى هذا العلم !!!
انصحك ان تثنى الركب اخى عند معالج تقى نقى يخاف الله ....او ان يتبرع الشيخ بان يريك اكثر من التنظير قليلا .... حتى تستطيع تركيب المسائل على بعضها ...
وانا على قناعه تامه ان كل شىء سيتغير ....
اما قرائه القران اخى ..... لا جدال ولا نقاش بها ......
ليتك ترى بعينك اخى ....ارجوك .... ثم بعد ذلك حلل .))))
ما خالفتك أخي ولكن القليل من التدبر والتريث يأتي بالخير وهذا يتجلى في أنه عليه السلام أقر العلاج بالقرءان للنفر في قصة لديغ القوم وما قلت العكس ولكن أخي هنا إطرح سؤالا بنفسك وتدبر القصة جيدا بارك الله فيك وأفصلها لك أخي على هذا النحو:
سيد القوم كان مريضا وبالطبع أخي تتفق معي على أن مرضه كان عضويا حيث أن العقرب قد لدغته، فالفرق واضح بين فعله عليه السلام وسنته وإقراراته في علاج من أصيب بمرض عضوي أو روحي ، فما ثبت عنه أنه عالج مصابا بالمس بالقرءان مع ثبوت العكس في المرض العضوي أخي ...
((( يا اخى ....
هنا شىء غريب .....
ما هو الابلغ اخى ..... فى الاثر والاعجاز ....
شفاء القران للمرض العضوى .....ام المرض الروحى .......
والله اخى الطفل يعلم ان الابلغ هو الشفاء للمرض العضوى .....اليس كذلك ....
حسنا .... وجدلا اقول كما تقول ...لو اقر الرسول الكريم هذا المنهج بالاستشفاء العضوى ....
هل حين اطبق هذا المنهج بقياس منظبط على الامراض الروحيه ...اكون خاطئا او مستدركا !!! كيف يا اخى كيف !!! والله ان تركه غباء منى كمسلم ....
هذا جدلا لو لم يكن هناك مئات الاشارات بالاحاديث والقران التى تدفعنى دفعا للاحتماء بالقران وجعله رايتى وسيفى وعلاجى ودوائى فى دنياى وعاقبه امرى......
ناهيك عن ما اراه بعينى على تاثيره ... وذلك فضل من الله )))
أقول أخي :
تعلم العكس أخي في حديث ( فخنقته حتى وجدت برد لسانه على يدي ....)
((( مع ان الامر كله بقدر الله لكن هنا تقيس خطا ....
فالفعل كان جهلا من الجنى اخى ليعلم هو باقى الجن من هو هذا الذى تعرض له وليكون درسا وعبره .... ليس اكثر ...
ودرس اخر ايضا كما قلت ان الله اختص سيدنا سليمان بامور ....
وتواضع الرسول واحترم تلك المسئله ... مع القدره على الفعل اخى .....
وهل تعتقد ان هذا العفريت كان يعلم ان الرسول سيستقبله بتلك الطريقه !!!)))
أليس الرقاة اليوم يقولون القرءان يهلك الجن الشياطين فكيف خفي هذا عن من جاءنا بالقرءان وإستدركوه عليه صلوات ربي وسلامه عليه
((( هنا اخى السطحيه التى ازعجتنى بك بالفهم !!!!
لان الاجابه اخى ان هذا الامر شيءا بديهيا .... قد علمته نساء المسلمين قبل رجالهم ...
فالرسول لم يخفيه ولم يصعد فوق الجبل ويلقى محاضره عنوانها الرقيه الشرعيه بالقران !!!
وفهمو ذلك ببساطه .....
وهذا ما فهمناه من سياقات ما قدمه لك الاخوه من ادله لن اعيدها عليك
وليس استدراك .....)))
الإسترقاء كان قبل بعثة النبي عليه السلام ، ثم جاء عليه السلام ليقننها كما قال إعرضوا علي رقاكم.....
((( اخى ليس ليقننها !!
بل لينقيها من الشرك ..... فالتقنين شيىء والتنقيه شىء اخر .....)))
اخى اسلام ......
والله ارى ان الخوض اكثر بتلك الطريقه سيكون تطرفا فكريا مبيتا منك ....
وان لم تقتنع منا ...ارجع وابحث ولا تتعجل الامور .....
ولا تاخذ العلم اخى من قال الراقى فلان وقال علان .....
بل خذ قال الله وقال الرسول .... وانزل الى الساحه لترى بعينك .....
لاننى اصارحك اننى ارى عدم خبره فى امور كثيره اشرت اليها اخى بسطحيه ......
ووالله اخى لو كان موضوعطك مثلا
((( لم لا تجدى الرقيه مع بعض المرضى )))
والله لو كان هذا موضوعك .....صدقنى لعذرتك ولتفهمت اسبابك .....
واما ما قدمت من كتابات من مشاركاتك الاولى ..... فهى ليس جيده بحقك ولا بحق غيرك
حتى لو كانت عن جهل ..... ارجو ان تكتب ما يلغيها ...
حتى تكون كمن تاب وامن واصلح ...
اللهم علمنا ما ينفعنا وانفنا بما علمتنا وزدنا علما ....
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك