عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 02-11-2013, 06:19 PM   #13
معلومات العضو
المعيصفي
عضو موقوف

افتراضي السلام عليكم .

السلام عليكم .

وحياكم الله .

الأخ الكريم أبو البراء .

لا شك أن غاية كل عبد أن يرضي مولاه بما يحبه ويرضاه .

ولا شك أن هذه الغاية وبوسائلها يستصحبها العبد حتى يأتيه اليقين . فليس لها حد ولا عد .

ومن وسائل الوصول إلى ما يحبه الله ويرضاه هي البحث والتحقيق .

ولا شك أن مواطئة سنة النبي عليه الصلاة والسلام بيقين أو غلبة ظن هي الغاية وليست العمل بذاته من غير حصول اليقين أو غلبة الظن بالمواطئة .

ولقد اختلف السلف ومن بعدهم من سار على نهجهم ولم يكمم بعضهم أفواه بعض .

فلا ينبغي أن تغلق الموضوع بهذه النتيجة " عموماً سوف يتم اغلاق الموضوع لوقتكم ولوقتي ، وأما قناعتكم فهذا شأنكم وأما قناعتنا فهي بفضل الله توافق الكتاب والسنة وأقوال علماء الأمة دون أن ننحاز عن ذلك قيد أنملة 0



وكأن قناعتك حق لا مرية فيه وقناعة مناقشك مخالفة تماما للكتاب والسنة وأقوال علماء الأمة .

مع أنك لم تستطع أن تجيب على سؤالي َّ اللذين طرحتهما عليك ! .

وأهم سؤال هو : ما الوجه الشرعي للعلاج بالأشرطة ؟!

لأن الدواء إما أن يكون محسوس الخواص والتأثير كالأدوية الطبيعية المحسوسة والحجامة ونحوها .

وإما أن يكون ـ غيبيا ـ غير محسوس الخواص والتأثير كالرقية والدعاء ونحوهما .

فالعلاج بالأشرطة من أي نوع ؟! وكيف ؟! .

فيا أخي وسع صدرك وهات حجتك أمام الجميع لكي نصل إلى أحسن الأقوال وإلى مواطئة السنة التي لا أشك أنها غاية الجميع .
مع فائق تقديري واحترامي لكم أخي الكريم .

    مشاركة محذوفة