اخي الخزيمة
اخي عمر
نحن بانتظار الاخ الباحث ليتفضل بالنقاش
وانا طبعا اتمنى ان يستكمل النقاش كما تريد حضرتك ، وهو غير مجبر ، ولكن هذا من باب الرجاء ، فإن واصل معنا فهذه لباقة منه
و يهمني طبعا ان تكون محاور النقاش مكتملة ويهمني جدا ان يشارك الاخ الباحث
أخي الخزيمة ،
لدي بعض الاسئلة والملاحظات
طبعا سأنتظر الى وقت لاحق لتجيب عنها :
اولا : لماذا لا يكون الفحص / ما دام وهما يقع في نفس المريض / عن طريق الا تقرأ شيئا بينما هو يتوهم انك تقرأ ؟ عندما تضع يدك على رأسه
دون ان نقول شعرا فتختلط الافهام في الأذهان وتعجّ الأقاويل حول المعالجين المنضبطين وغير المنضبطين
ثانيا : ما ادراك ان انت قرأت الشعر مثلا كطريقة فاحصة ، وبدأت اعراض تصيب المريض ، ان هذا بتأثير المسّ فعليا وليس وهما.
أليس من الممكن ان الجني قد يتأثر بصوت المعالج مهما كان خفيفا حتى وان لم يكن يقرأ قرآنا ؟
أخي نعم ، وجهة نظر بسيطة جدا
فما دام المطلوب منكم احضار فتوى اثبات تصف الحال طبقا
ولم نستطع تثبيت ما احضرتم من فتوى نقلا لأنه حتى سؤالكم انتم عن طريقتكم للشيوخ لم يكن دقيقا
فأنا لا أرى اي من هذه الأسئلة التي عرضت للفتوى ونُشرت هنا تنطبق على حالكم
ولا احد اصلا يستطيع ان يجعل مثلثين غير متطابقين ، متطابقين !
علما بأن اكتشاف الفروقات لا يحتاج علما ولا فقها
مزارعة مثلي قادرة على لمس الاختلاف
فهل الاستئناس بهذه الفتاوي جائز للحكم عليكم ؟ هذا ليس ما نقرره نحن
فحتى الاستئناس بحاجة الى رخصة شرعية .
ولكن لا تنسّ اخي ان نظرية غير مثبتة شرعا بأصولها ، تكون عرضة للاهتزاز في الأذهان امام اي مثال تقريبي مثبت شرعا،
وما دام الأمر سهلا ، فلم لا تثبت بداية وتؤصّل ، ثم يكون النقاش أكثر وضوحا ؟
هذا رأيي طبعا ، وانتم أكثر علما وتقديرا .
b]مشاركة مهمة اختي ام سلمى ... جزاك الله خيرا
طبعا عند الوعد
انت في حمايتي
[/center][/B]