
،،،،،،
بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أفنان ) ، بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي :
السؤال الأول : هل من الممكن ان يتشكل الجن العاشق فى سوره امراه ؟؟؟
الجواب : في الغالب إلجني يتشكل على صفته الخلقية ، بمعنى أن الرجل من الجن يتشكل بالرجل من الإنس وكذلك الحال بالنسبة للمرأة ، ولكن هذا الكلام لا يؤخذ على اطلاقه ، فكما أنه يمكن للجني بالعموم أن يتشكل إلى صفة الحيوان أو الظواهر المتنوعة فإنه يمكن له التشكل بعكس صفته كأن يتشكل الرجل بالمرأة والعكس بالعكس ، وهذا ما عايشته من خلال سنين خبرتي الطويلة ، والله تعالى أعلم 0
السؤال الثاني : هل يمكن معرفه اذا كان فى الجسد واحد او اثنين من الجن ؟؟؟
الجواب : نعم يمكن ذلك ولكنها تترك لأهل الاختصاص ، فالجن بطبيعته يتميز بفروقات فردية يختلف فبها عن غيره من الجن : في طريقة الحضور والحديث والتصرف وحتى في طريقة الخروج ، ومن خلال ذلك يستطيع المعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس الوقوف على الحقيقة ، ولكن غالب ما يشاهد يكون تلعب من قبل الجن بالإنس ، والله تعالى أعلم 0
السؤال الثالث : ما هو الفصد اليس مثل الحجامه هل أي شخص ممكن يعمله ولا لازم راقى ؟؟؟
الجواب : تجدين الاجابة الشافية الكافية من خلال الرابط التالي :
( && سؤال عن طريقة استخدام الفصد في العلاج والاستشفاء && )
أما من يستخدم ذلك فهو المعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس وهي تحتاج إلى خبرة طويلة ودراية عليمة قوية 0
السؤال الرابع : سؤال عن الشذاب هل يؤذى فقط الجن ولا يخرجه ؟؟؟
الجواب : كما تعلمين أخيتي الفاضلة فالشفاء من الله عز وجل ، والأصل في العلاج هو القرآن والسنة ، ومع استخدام الأسباب الحسية وتضافرها مع الأسباب الشرعية يتحقق الشفاء بإذن الله عز وجل 0
السؤال الخامس : كيف اخرج العارض الذى فى جسمى واطرده خارجا هل من الازم الذهاب الى احد الرقاه ؟؟؟
الجواب : الأصل في الرقية الشرعية هو رقية الانسان لنفسه ، والأولى بالعموم قراءة الإنسان على نفسه وأهله ومحارمه ، فهذا هو الأسلم والأتقى والأورع ، وهذا ما ذهب اليه العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - ، واعلمي يا رعاكم الله بأن في رقية الإنسان لنفسه فوائد منها :
* كمال الاتباع للنبي صلى الله عليه وسلم :
فقد كان إذا اشتكى هو أو أحد من أهل بيته نفث عليه بالمعوذات 0
* أكمل للتوكل 0
* أقرب إلى إجابة الدعاء :
فلن يجتهد أحد في الدعاء ويتحمس للإجابة كما تجتهد أنت وتتحمس ، حيث أنك أنت صاحب الحاجة 0
* أدعى للسلامة من الانخداع ببعض الدجالين 0
* أحفظ للنساء :
- حين ترقي أهلك أو يرقين أنفسهن - وادعى لصيانتهن من التعرض للرجال الأجانب 0
وهذا الكلام لا يعني مطلقاً أن الحالة المرضية إذا رأت الضرورة لمراجعة المعالج صاحب العلم الشرعي الحاذق المتمرس حتى يتعامل معها فلا تثريب بإذن الله عز وجل 0
وأنا شخصياً أرى أن يلتزم المسلم ذلك ، أما إن تطلب الأمر تدخل الخيرين ممن هم على علم ودراية فلا تثرب مطلقاً بإذن الله عز وجل 0
السؤال السادس : احد الرقاه يدعى ان من معه من الجن هم من عرضو عليه ان يخدموه وقالو له انهم من البلد الحبب السعوديه ويقولون انهم مسلمين ، اعلم ان من العلماء من يجيز ومن يمنع
فالذى يجيز وياخذ بهذه الفتوى هل يصح له ذالك هل يأثم كل من يذهب اليهم ، هذا ا منتشر لدينا كثير ؟؟؟
الجواب : اعلمي - يا رعاكم الله بأن السواد الأعظم من علماء الأمة على التحريم وذلك من باب القاعدة الفقهية ( سد الذرائع ) ، وأنا أميل للرأي الذي يجعل من المستعين أو من يذهب إليه آثماً وذلك من خلال ما نشاهده ونسمعه عن أمثال هؤلاء وتصرفاتهم وسلوكهم المنحرف والذي لا يمت بصلة للإسلام وأهله ، ولمزيد من التفصيل حول هذه المسألة أنصحكم - يا رعاكم الله - بمراجعة الروابط الهامة التالية :
( && الاستعانة بالجن والشياطين بين المشروعية والمنع && )
( && القول المبين واليقين للشيخ أبي عبيدة مشهور سلمان في الاستعانة بالجن && )
( && القول الواضح المبين لـ ( أبي همام ) و ( أبي البراء ) في الاستعانة بالجن && )
( && " تبين له أن شيخه يتعامل مع الجن " - الشيخ محمد المنجد && )
( && هداية الحيران فى مسألة الاستعانة بالجان - وليد كمال شكر && )
علماً بأن منتدانا الغالي والحبيب ينتهج هذا المنهج ولا يحيد عنه قيد أنملة 0
هذا ما تيسر لي بخصوص استفساراتكم الكريمة ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0