عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 03-04-2009, 08:43 PM   #2
معلومات العضو
علينا باليقين
راقية شرعية ومشرفة عامة على ساحات الرقية

افتراضي


الأولى أن تكون الرقية في حالة اليقضة ، أما بالنسبة لبعض الحالات التي من الصعوبة بمكان رقيتها في اليقضة فلا بأس بذلك ، والله تعالى أعلم


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي في الله نعلم ان من شروط الرقية أن يستيقن الراقي والمرقي الانتفاع بها، ويعتقد أن كلام الله يشفى من كل الأمراض لأن الله تعالى يقول: (( قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء)) ويقول تعالى: "وننزل من القرآن ما هو شفاء" . فعلى الراقي والمرقي أن يستيقن بالرقية وبنفعها له وأثرها على مرضه وعلى قدر قوة يقينه يكون شفاؤه ان شاء الله ،وللافادة هذه اجابة الشيخ الفاضل أبو البراء حول رقية الطفل أو الرجل أو المرأة وهو نائم:



الأولى مباشرة الرقية للحالة أثناء اليقظة ، وعندما أقول ( الأولى ) فيجب أن يكون معلوماً للإخوة والأخوات أن خلاف الأولى من أقسام الجواز ، فلو خالفنا ذلك بناء على القاعدة السابقة ، وتم رقية الرجل أو المرأة أو الطفل أثناء النوم فهذا خلاف الأولى الذي اتفقنا عليه سابقاً وهو من أقسام الجواز كما تم الإشارة آنفاً 0 ويمكن للرجل أو المرأة أن يعوذ أولاده وترقيهم بعد النوم يومياً وهذا جائز مما لا شك فيه 0

والسؤال الذي قد يطرح نفسه ، ما هي أهمية مباشرة الرقية للحالة المرضية في اليقظة ؟؟؟

والجواب على ذلك : كي يتمكن المعالج من دراسة الحالة المرضية دراسة علمية شرعية متأنية ، فبعض الأعراض قد لا تظهر إلا إذا كان المريض في حالة اليقظة ، وتحقيق مثل ذلك الأمر يعطي مصداقية في دراسة المعالج ، وتكون لدراسة على درجة عالية من الموضوعية ، وبالنسبة لكِ أخية وكما أشرت فقد تكون الرقية في مثل تلك الحالة أنفع لعدم تركيز الطفل وبسبب الحركة المستمرة من قبله ، ولكن حاولي بارك الله فيكِ أن تنوعي في الرقية فتارة يقرأ عليه في حالة اليقظة ، وفي مرات عدة يقرأ عليه في حالة النوم ، والله تعالى أعلم ، وتقبلي تحيات :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني

والله أعلم
أختكم في الله
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة