عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 01-04-2009, 08:00 AM   #18
معلومات العضو
من الشارقة
إشراقة إشراف متجددة

افتراضي

[center][size="4"]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو البراء
  

،،،،،،

ولذلك من كان يستند في رأيه إلى رأي جمع من علماء الأمة الثقات لا نستطيع بأي حال من الأحوال أن نبدعه أو أن نتهمه بذلك ولو حصل ذلك لتفرقت الأمة والعياذ بالله ، طالب العلم يبحث المسألة ويرجح فيه ما خلص إليه ومع ذلك لا يجوز أن ينكر على من خالفه فالمسألة كما أشرت مما بسوغ فيه الخلاف ، والله تعالى أعلم 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0


بارك الله فيكم شيخنا ورفع قدركم على ما أجدتم وأفدتم ...

ولكن سؤالي لم يكن في الحكم على القائل بل على القول وبينهما فرق كبير ..

و ثم إن البدعة في المسائل التي تسوغ فيها الخلاف وصاحبها مأجور .. ليست كالبدعة التي في أصول الدين والعقيدة ..

فلا يخفى عليكم أنه لا يلزم من قول ابن العربي ـ رحمه الله ـ أنه يحكم على المخالفين أنهم مبتدعة ..

لا سيما وأن الطرف الآخر هم أئمة أعلام ، وفطاحلة في السنة والعقيدة ..

بل مثل هؤلاء ولو وقع منهم بدعة في العقيدة وزلة في أصولها ، فإنهم يعتذر لهم مالا يعتذر لغيرهم .

والمقصود من سؤالي ـ سددكم الله ـ أن المسألة من حيث التأصيل العلمي الذي تعلمناه منكم سيعد أمرا محدثا ، لاسيما وأنكم قد قررت أن مسائل الرقية توقيفية لا تجوز فيها الزيادة بوجه من الوجوه وهذا يعضده قول ابن العربي المنقول في المقال

، إلا ماكان من أمور حسية فله شأن آخر ويرجع فيه لأهل العلم والإختصاص .

ومنكم نستفيد
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة