موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

تم غلق التسجيل والمشاركة في منتدى الرقية الشرعية وذلك لاعمال الصيانة والمنتدى حاليا للتصفح فقط

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة مواضيع الرقية الشرعية والأمراض الروحية ( للمطالعة فقط ) > العين والحسد وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 20-09-2004, 03:23 PM   #1
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

Thumbs up ( && البرنامج العلاجي للإصابة بداء العين والحسد && ) !!!

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،

نظراً لأهمية وحاجة كثير من الإخوة والأخوات إلى تحديد برنامج علاجي يومي للإصابة بداء العين والحسد ، فيسرني أن أقدم لكم هذا البرنامج ، وقبل ذلك أذكر كافة الإخوة والأخوات بالاستدراكات التالية :

1)- لا بد أن يعلم الجميع علماً يقينياً أن كافة الأمور المذكورة هيّ أسباب شرعية وحسية في العلاج والاستشفاء ، ولا يملك أحدٌ من الخلق أن يقدم أو يؤخر في الأمر شيئاً 0

2)- كافة الأسباب الحسية المذكورة هيَّ من واقع خبرتي وتجربتي العلمية والعملية المتواضعة ولا يعني ذلك مطلقاً الامتناع عن إضافة كثير من الاستخدامات الحسية الأخرى المتبعة من أثبات المعالجين شريطة أن تتوفر فيها ضوابط معينة أذكرها مختصرة على النحو التالي :

أ )- إثباتها كأسباب حسية للعلاج والاستشفاء بإذن الله تعالى فالدواء لا بد أن يكون تأثيره عن طريق المباشرة لا عن طريق الوهم والخيال 0

ب)- عدم الاعتقاد فيها : ولا يجوز بأي حال من الأحوال الاعتقاد في هذه الاستخدامات وأنها تؤثر أو تنفع بنفسها إنما هي أمور جعلها الله سبحانه أسبابا للعلاج والاستشفاء بإذنه تعالى 0

ج)- خلوها من المخالفات الشرعية : بحيث لا تحتوي كافة تلك الاستخدامات على أمور محرمة شرعا ، أو قد ورد الدليل بالنهي عنها 0

د)- سلامة الناحية الطبية للمرضى : ومن الأمور الهامة التي يجب أن تضبط كافة تلك الاستخدامات مراعاة سلامة الناحية الطبية ، فلا يجوز مطلقا اللجوء إلى ما يؤدي لأضرار أو مضاعفات نسبية للمرضى ، وكل ذلك يؤكد على اهتمام المعالِج بالكيفية الصحيحة للاستخدام لما يؤدي إليه من نتائج فعالة وأكيدة بإذن الله تعالى ، وكذلك لعلاقتها الوطيدة بسلامة وصحة المرضى ، ومن هنا كان لا بد للمعالِج من إيضاح بعض الأمور الهامة للمرضى والمتعلقة بطريقة الحفظ والاستخدام ، وهي على النحو التالي :

1 - الكمية المستخدمة 0
2- طريقة الاستخدام الصحيحة والفعالة 0
3 - طريقة الحفظ الصحيحة 0
4 - فترة الاستخدام 0

ويستطيع المعالِج الاستعانة بالمراجع الطبية أو المتخصصة في هذا الجانب ، لمعرفة تلك المعلومات وتقديمها للمرضى ، بحيث يكون مطمئنا على النتائج الفعالة والأكيدة ، دون التخبط في طرق استخدام الأدوية الطبيعة آنفة الذكر ، أو الكيفية الخاصة بها ، والتي قد تؤثر بشكل أو بآخر على صحة وسلامة المرضى 0 والأولى أن يقوم المعالِج بإرشاد المرضى لمراجعة أهل الخبرة والدراية ممن حازوا على إجازات علمية في الطب العربي ليقدموا لهم المعلومات الصحيحة والدقيقة عن كيفية الاستخدام 0

5)- عدم مشابهة السحرة والمشعوذين : ومن ذلك الإيعاز للمرضى باستخدام بعض البخور التي تشابه العمل الذي يقوم به السحرة والمشعوذون في طرق علاجهم ، مما يؤدي بالآخرين لنظرة ملؤها الشك والريبة للرقية والعلاج والمعالِج 0

6)- عدم المغالاة : ومن الأمور التي لا بد أن يهتم بها المعالِج غاية الاهتمام في كافة الاستخدامات المتاحة والمباحة هو عدم المغالاة فيها بحيث يصرف الناس عن الأمر الأساسي المتعلق بهذا الموضوع وهو الرقية الشرعية الثابتة في الكتاب والسنة 0

7)- عرض كافة تلك الاستخدامات على العلماء وطلبة العلم : وهذا مطلب أساسي يتعلق بكافة الاستخدامات ، حيث أن بعض الأمور تتضمن دقائق وجزئيات قد تخفى عن الكثيرين وقد تحتوي في طياتها على أمور منافية للعقيدة أو مخالفات شرعية لا يقف على حقيقتها ولا يحدد أمرها إلا العلماء الربانيين 0

3)- عدم التعلق مطلقاً بالمعالج أو بالاستخدامات التي يمليها على المرضى ، وأذكر قصة السدر والملح والشبة التي أطلقت أزمة لدى العطارين حيث تم القضاء المطلق على الشبة في كافة تلك المحلات ، وعلى المريض أن يركن ويلجأ إلى الله سبحانه وتعالى وحده دون سائر الخلق 0

وبعد هذه المقدمة فإني أذكر لكافة الإخوة والأخوات ممن ابتلي بداء العين والحسد البرنامج العلاجي والذي هو على النحو التالي :

أولاً : تخصيص وقت مناسب للرقية اليومية والعودة في ذلك إلى الموقع الرئيسي ( ruqya.net ) تحت عنوان ( كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية ) ، والتركيز على الآيات والأدعية النبوية الأثورة التي تتحدث عن العين والحسد ، مع ملاحظة كافة الاستدراكات الموجودة قبل البدء بالرقية 0

ثانياً : بعد الرقية ينفث في ماء وزيت وعسل وحبة سوداء مطحونة ومسك أبيض سائل وزعفران ، ويمكن فعل ذلك بعد كل قراءة 0

ثالثاً : استخدام مغاطس ماء فاتر ( بانيو ) يضاف إليه قليل من الماء المقروء عليه وقليل من الزعفران وقليل من المسك الأبيض السائل ، ويستمر المغطس من ثلث إلى نصف ساعة 0أما في حالة وجود اقتران شيطاني مع العين فيضاف إلى ما تم ذكره سابقاً حفنة من الملح الخشن ( الصخري – ملح القصب ) وملعقة كبيرة من بودرة ( الجنسنك ) ، بعد أن يقرأ على كل ما ذكر 0

رابعاً : قبل النوم يدهن كافة أنحاء الجسم بزيت الزيتون على جميع أنحاء الجسم ، وفي حالة وجود اقتران شيطاني بسبب الإصابة بداء العين فيؤخذ ملح خشن ويضرب بالخلاط حتى يصبح كالبودرة ويوضع على كافة أنحاء الجسد ، مع ملاحظة أي تغيرات جلدية ناتجة عن حساسية بسبب وضع الملح ، وإن حصل مثل ذلك فيتوقف عن وضع الملح 0

خامساً : يشرب المريض كوب من ماء الزعفران ، ويتم ذلك على النحو التالي :

تكتب آيات الرقية المختارة أو أية آيات وأدعية مأثورة على أوراق طاهرة نظيفة بالزعفران ، بحيث يؤخذ قليل من الزعفران ويحل في فنجان قهوة ويسحب المحلول السائل في قلم حبر وتكتب الآيات المذكورة على تلك الأوراق ثم توضع الأوراق في ماء نظيف وتحل الأوراق ويشرب من هذا الماء ثلاث مرات : في الصباح والظهر والمساء بقدر كوب شاي صغير ، ويحتفظ بالباقي في الثلاجة ولا يترك هذا الماء خارج الثلاجة 0

سادساً : في الصباح الباكر ( على الريق ) كوب حليب بقر فاتر ( موجود في المحلات التجارية ) يضاف له ملعقة كبيرة من العسل النحل الطبيعي ويضاف أيضاً ملعقة صغيرة من الحبة السوداء المطحونة ، ويقرأ على كافة الأمور المذكورة 0

سابعاً : في حالات الإصابة بداء العين ووجود اقتران شيطاني بسبب تلك العين فإنه يذاب قطعة صغيرة من الحلتيتة بقدر حبة الهيل في ماء وتشرب على الريق لمدة أسبوع ، أما إن كانت العين دون أثر اقتران فلا يستخدم الحلتيت في هذه الحالة ، ولا يمنع القراءة على ذلك 0

ثامناً : كذلك في حالة الإصابة بداء العين ووجود اقتران شيطاني بسبب تلك العين فيفضل استخدام ماء الورد وماء الزهر مع الطعام والشراب ، وكذلك استخدام العود الكمبودي حيث أن الشياطين تفر من الروائح الطيبة ، كما ينصح باستخدام دهن الجسم قبل النوم بالمسك الأبيض في حالة الاعتداءات الجنسية ، وبالمسك الأسود في حالة الاعتداءات العادية ، ولا يمنع القراءة على كل ما ذكر 0

تاسعاً : كل ذلك لا يمنع مطلقاً من استشارة الطبيب ومتابعة العلاج والاستشفاء لدى المستشفيات والمصحات العامة والخاصة 0

عاشراً : ولن أنسى مع ذلك بالوصية النافعة والجامعة بإذن الله تعالى وهيَّ المحافظة على قراءة القرآن وبخاصة سورة البقرة ، وكذلك المحافظة على الذكر والدعاء ، والقيام بالثلث الأخير من الليل بقراءة سورة البقرة ، والإقبال على الطاعات والبعد عن المعاصي 0

حادي عشر : ولن ننسى الصدقة وأثرها العظيم في الشفاء ، فقد ثبت في الصحيح ( داووا مرضاكم بالصدقة ) 0

هذا ما تيسر لي بخصوص هذا الموضوع ، سائلاً المولى عز وجل أن يفرج عن أهل المصيبة والبلاء ، وأن يعظم لهم الأجر والمثوبة ، وأن يرزقهم صبراً خالصاً ، وعملاً موافقاً ، إنه سميع مجيب الدعاء ، وتقبلوا تحيات :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-12-2004, 06:08 PM   #2
معلومات العضو
سهارى

إحصائية العضو






سهارى غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

جزاك الله الف خير على الرد والتوضيح

بس بعد عندي سؤال اخر عن العين

هل الي فين فيه عين بسبب اقتران شيطاني ينصرع اثناء الرقيه؟؟

كيف اقدر افرق بين العين الانسيه والعين الي فيها اقتران شيطاني.. ؟؟

لك كل الشكر والتقدير

اختك في الله .. سهارى

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-12-2004, 03:32 AM   #3
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

الأخت المكرمة ( سهارى ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أولاً : وإياكم أختي الفاضلة ، ثم يسرني الإجابة على تساؤلاتكم على النحو التالي :

السؤال الأول : هل الذي يعاني من الإصابة بالعين بسبب اقتران شيطاني ينصرع اثناء الرقيه ؟؟؟

الجواب : نعم أختي الفاضلة ، فتظهر عليه أثناء الرقية أعراض الاقتران وكذلك أعراض العين ، مع ملاحظة مهمة أن بعض المصابين بداء العين ولشدة تلك الإصابة يظهر وكأنهم يعانون من اقتران شيطاني ، وهنا يكون دور وخبرة المعالج المتمرس للحكم والوصف للحالة الدقيق المرضية والله تعالى أعلم 0

السؤال الثاني : كيف افرق بين العين الانسيه والعين الي فيها اقتران شيطاني ؟؟؟

الجواب : هذا يعود للمعالج المتخصص ، فكما ذكرت سابقاً تظهر كافة الأعراض الخاصة بالاقتران من رأرأة العين وانتفاخ الأوداج وانتفاخ الصدر إضافة إلى ظهور الأعراض الخاصة بالإصابة بداء العين من الحرارة والبرودة والتعب ، إما اثناء الرقية أو بعدها ، والله تعالى أعلم 0

مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 01-02-2005, 06:13 PM   #4
معلومات العضو
nadeian

إحصائية العضو






nadeian غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

اخي ابو البراء
السلام عليكم ورحمة الله
هل من الممكن ان يدوم المصاب بالعين سنين طويلة ؟ وكيف يصبح له تابع وهو ليس بعمل ساحر ؟
وهل ايضا ممكن العلاج دون معالج أو المريض نفسه يعالج نفسه؟

وجزاك الله كل خير

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-02-2005, 03:30 AM   #5
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

الأخت المكرمة ( نادين ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

يسرني الإجابة على تساؤلاتكِ على النحو التالي :

اليؤال الأول : هل من الممكن ان يدوم المصاب بالعين سنين طويلة ؟؟؟

الجواب : نعم ، ويعتمد ذلك على قوة العين ، ولكن بالتوجه إلى الله سبحانه وتعالى والرقية الشرعية الثابنة في الكتاب والسنة ، فإن ذلك يزول بإذن الله عز وجل ، أما ترك الأمر دون علاج شرعي فقد يفاقم المشكلة ويضاعفها ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الثاني : كيف يصبح له تابع وهو ليس بعمل ساحر ؟؟؟

الجواب : علم من أثبات المعالجين أنه وفي بعض الأحيان ونتيجة لقوة العين فقد يدخل مع العين وقوتها شيطان ، وهذا ليس له علاقة من قريب أو بعيد بالسحر ، وهناك حديث ضعفه أهل العلم رواه الإملم أحمد في " المسند " : ( إن العين حق ، يحضرها الشيطان وحسد ابن آدم ) ولكن معناه صحيح كما ذكر ذلك العلامة ابن القيم - رحمه الله - ، لذلك قد يحصل هذا وبخاصة أن الشياطين تستأنس لكل ما فيه إيذاء ومضرة لبني آدم ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الثالث : هل ممكن العلاج دون معالج أو المريض نفسه يعالج نفسه ؟؟؟

الجواب : هذا هو الأصل في العلاج والاستشفاء : أن يقرأ المعالج الرقية الشرعية على نفسه وأهله ومحارمة ، وكذلك يعالج نفسه بالأسباب الشرعية والحسية ، فهذا هو الأسلم والاتقى والأورع ، والله تعالى أعلم 0

هذا ما لدي أختي الفاضلة ( نادين ) ، مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0


التعديل الأخير تم بواسطة أبو فهد ; 27-06-2006 الساعة 11:49 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-03-2005, 03:21 PM   #7
معلومات العضو
مسك 2000

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله
عندي استفسار
السؤال الأول : كيف اعرف ان العين بسبب اقتران شيطاني ؟؟ حتى استخدم الملح او الحلتيتية!!مع العلم اني لااستطيع الذهاب الى شيخ حتى يخبرني
السؤال الثاني :هل اقراء الرقية على الماء والزيت كل يوم او بعد ان ينتهي الماء والزيت اقراء على جديد ؟؟او اضيف على السابق ؟
السؤال الثالث : في حال عدم تواجد المسك الأبيض وحليب البقر ماذا استخدم بدل عنهم؟

اعذرني اسألتي كثيرة بس لاني ماقد جربت وابغى اعالج نفسي ان شاء الله بصورة الصحيحية

جزاك الله خير وجعل هذا العمل في ميزان حسناتك اللهم امين

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 27-03-2005, 08:22 PM   #8
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

الأخت المكرمة ( مسك 2000 ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أشكرك أخية على مشاعركِ الطيبة ، واعلمي أنني لم ولن أترك المنتدى بل بسبب ظروف السفر وعدم توفر خط هاتفي للإتصال كان هذا الانقطاع ، وأسأل الله أن لا يحرمني أجر هذا المنتدى حتى ألقاه ، وعودة إلى أسئلتكِ فيسرني الإجابة على النحو التالي :

السؤال الأول : كيف أعرف أن العين بسبب اقتران شيطاني ، حتى استخدم الملح او الحلتيتية!!مع العلم اني لااستطيع الذهاب الى شيخ حتى يخبرني ؟؟؟

الجواب : عودة إلى الأعراض الخاصة بالاقتران الشيطاني تستطيع الحالة المرضية من تحديد ذلك ، فأرجو أخية العودة إلى الرابط التالي لمعرفة ذلك من عدمه :

مع أن الأولى ترك ذلك للمعالج الحاذق المتمرس للوقوف على الداء ووصف الدواء النافع بإذن الله عز وجل ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الثاني :هل أقرأ الرقية على الماء والزيت كل يوم او بعد ان ينتهي الماء والزيت اقراء على جديد ، أو اضيف على السابق ؟؟؟

الجواب : يمكنك ذلك ويمكنك استخدام الأمر الثاني ، مع أن الأولى القراءة على الزيت والماء وتجديد القراءة حال انتهاء ذلك الماء والزيت ، والله تعالى أعلم 0

السؤال الثالث : في حال عدم تواجد المسك الأبيض وحليب البقر ماذا استخدم بدل عنهم ؟؟؟

الجواب : أما بخصوص المسك الأبيض فيمكن استخدام أي طيب آخر ولكنه لن يكون بقوة المسك الأبيض ، أما حليب البقر فيمكن استخدام الحليب المبستر الموجود في البقالات ، وفي حال عدم القدرة على الاستخدام يمكن استخدام الماء المقروء عليه ، والله تعالى أعلم 0

مع تمنياتي لكِ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 28-04-2005, 12:39 AM   #10
معلومات العضو
بو سعود
اشراقة اشراف متجددة

افتراضي

شيخي الفاضل " أبو البراء " أثابك الله وحفظك وحفظ أهلك من كل شر ..
سأصف لك حالة إبنتي البالغة من العمر 3 أشهر ، لتشخص حالتها بما آتاك الله من علم في هذا المجال ، سائلا المولى عز وجل أن يبارك لك فيه ويجعلك عونا للإسلام والمسلمين ، وحالتها كالتالي :
قبل شهر تركتها أمها عند بنات أختها لمدة نصف يوم تقريبا ( بسبب ولادة أختها ) ، وعند عودتها لاحظت أن البنت ليست على طبيعيتها ( قليلة التركيز - لاتبكي - تنظر باستمرار جهة اليسار - لا تلاحظ الموجودين بجوارها ) ، فبدأت أقرأ عليها المعوذات فتحول حالها فجأة ، تشنجت وأزبدت وتوقف تنفسها ، فأخذتها مباشرة للمستشفى وكنا ذاك الوقت في دولة قطر فأعطوها إبرة منوم فزال التشنج حتى اليوم الثاني ، فنصحني الأطباء ، بإعطائها أدوية التشنجات ولكني رفضت لما في هذه الأدوية من الأضرار المستقبلية والجسيمة ، ولكنها الأن في خمول و تنظر جهة اليسار بعض الأحيان بتركيز ويضيق عليها التنفس ولكن بدون التشنج الذي ذكرته آنفا ، علما أنه بعد خروجها من المستشفى في قطر قرأ عليها راق نحسبه على خير ، وقال على حسب خبرته بأنها عين من الجن .
فرجعت الى موقعك المبارك في علاج المس والعين ، ولكن إذا تكرمت ياشيخي العزيز أريد رأيك في تشخيص حالتها مع بعض النصائح ، وجزاك الله خيرا على جهودك السامية وبارك فيك .

أبو سعود
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 6 ( الأعضاء 0 والزوار 6)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 02:20 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com