موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > عيادة الأسئلة العامة المتعلقة بالرقية الشرعية والأمراض الروحية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 30-09-2012, 02:06 PM   #1
معلومات العضو
ابو مهند المغربي

Question أود معرفة الفرق بين أكل الطيبات في المنام كالحلوى أو الفواكه هل هي رؤيا طيبة ؟؟؟

السلام عليكم و رحمة الله
نود معرفة الفرق بين اكل الطيبات في المنام كالحلوى او الفواكه هل هي رؤيا طيبة ام هو من السحر الماكول الذي يعمد اليه الجن اي كيف نفرق بين ذلك وكذلك اذا عملنا استفراغ فهل يرجع السحر الى المعدة ام مع الاستفراغ يزول تدريجا
ثم اخيرا كيف يعرف المصاب بالسحر الماكول انه شفي منه ولم يبقى شيء في جسمه
وبارك الله لكم في علمكم
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 30-09-2012, 06:42 PM   #2
معلومات العضو
ابو يوسف العاطي

افتراضي

السلااام عليكم ورحمتة الله وبركاتة.....
انا حااب اعرف ايضا...
.........هل ممكن ممن لاخوان بامنتدى يدلونا كيف نشارك بمنتدى...قسم الحلات....وجزاااكم..الله الف خير

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 30-09-2012, 07:19 PM   #3
معلومات العضو
الزمرد*
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية الزمرد*
 

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو يوسف العاطي
   السلااام عليكم ورحمتة الله وبركاتة.....
انا حااب اعرف ايضا...
.........هل ممكن ممن لاخوان بامنتدى يدلونا كيف نشارك بمنتدى...قسم الحلات....وجزاااكم..الله الف خير

اهلا بك اخي الفاضل في منتداك ان كنت تريد عرض حالتك فلدينا ساحتين لذلك
يتم فتح

( ساحة الأسئلة العامة المتعلقة بالرقية الشرعية والأمراض
الروحية ) .
والمشرفين فقط )
http://www.ruqya.net/forum/forumdisplay.php?f=96
وسوف يتم فتحها أيام ( السبت و الأثنين و الأربعاء ) من الساعة السابعة مساءاً وحتى الساعة العاشرة مساءاً حسب التوقيت المحلي لمدينة مكة المكرمة
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 30-09-2012, 07:24 PM   #4
معلومات العضو
الزمرد*
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية الزمرد*
 

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مهند المغربي
  
السلام عليكم و رحمة الله

نود معرفة الفرق بين اكل الطيبات في المنام كالحلوى او الفواكه هل هي رؤيا طيبة ام هو من السحر الماكول الذي يعمد اليه الجن اي كيف نفرق بين ذلك وكذلك اذا عملنا استفراغ فهل يرجع السحر الى المعدة ام مع الاستفراغ يزول تدريجا
ثم اخيرا كيف يعرف المصاب بالسحر الماكول انه شفي منه ولم يبقى شيء في جسمه

وبارك الله لكم في علمكم

اهلا بك اخي في منتداك يت مالد على اسئلتكم من الشيخ الفاضل ابو البراء


الروحية ) .
http://www.ruqya.net/forum/forumdisplay.php?f=126تم


اما ان كنتم تريدون عرض حالتكم فلكم ان تكتبوا موضوعكم في هته الساحة

قسم عرض الحالات ( هذا القسم لا يراه إلا صاحب الموضوع
والمشرفين فقط )
http://www.ruqya.net/forum/forumdisplay.php?f=96
وسوف يتم فتحها أيام ( السبت و الأثنين و الأربعاء ) من الساعة السابعة مساءاً وحتى الساعة العاشرة مساءاً حسب التوقيت المحلي لمدينة مكة المكرمة
تم نقل موضوعكم في القم المناسب
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 30-09-2012, 10:40 PM   #5
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله
نود معرفة الفرق بين اكل الطيبات في المنام كالحلوى او الفواكه هل هي رؤيا طيبة ام هو من السحر الماكول الذي يعمد اليه الجن اي كيف نفرق بين ذلك وكذلك اذا عملنا استفراغ فهل يرجع السحر الى المعدة ام مع الاستفراغ يزول تدريجا
ثم اخيرا كيف يعرف المصاب بالسحر الماكول انه شفي منه ولم يبقى شيء في جسمه
وبارك الله لكم في علمكم

...............
...............


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياكم الله ..

الإجابة على أسئلتكم الكريمة

1/ أكل الطيبات كالحلوى والفواكه وغيرها في المنام تفسر على حسب ماتدل عليه ( يفسر كل طعام على مايدل عليه )

2/ رؤيا الأكل للمصاب الروحي حسب نوع الأكل يكون أكل غير مستساغ و طعمه مر مثل شعر ، عظام ، مسامير وأشياء غريبة ..

3/ الفرق الذي يكون مصابا بسحر غالبا أوعين معها شيطان وله اتباع فانهم يساعدونه اثناء النوم ويكون غالبا بين اليقظة والنوم لان تاثير الشيطان على الجسم الاثيري وليس على الجسم المادي , فأن الشياطين تأتي بالطعام لتقوي الشيطان
وفي بعض الأحيان تأتي شياطين السحر وتدخله الى جوف المسحور عند النوم ويسمى بالسحر المنفوخ وهذا تفسير خروج أشياء غريبة وكثيرة لا يعقل أن المسحور قد أكلها
هذا النوع من السحر يسميه بعض الرقاة التوكال أى اطعام الجان للمصاب بالمنام وهذا هو السحر الماكول

4/ عند الإستفراغ لا يرجع السحر وإنما يزول تدريجياً أو في نفس الوقت حسب الإستفراغ وحسب نوع السحر ..

هذا ما تيسر لي

وبإنتظار إجابة الشيخ الفاضل على تساؤلكم الكريم
 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°

التعديل الأخير تم بواسطة أسامي عابرة ; 30-09-2012 الساعة 10:50 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 30-09-2012, 10:43 PM   #6
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي :

السؤال : كيف يعرف المريض الذي يرقي نفسة بالرقيا الشرعية انه قد تماثل للشفاء وهل هناك علامات تدله علي ذلك ؟؟؟

الجواب : من الأمور التي يجب أن يهتم بها المعالِج والمريض التأكد من شفاء الحالة المرضية بشكل عام ، حيث يستطيع المعالِج الحاذق المتمرس التثبت من ذلك باتباع الوسائل التالية :

أ- يلاحظ أثناء فترة مغادرة وخروج الروح الخبيثة من الجسد وما يتبعها ، تصبب العرق واحمرار الوجه ، وأحيانا الشعور ببرودة في الأطراف ، ومن ثم الشعور بالهدوء والسكينة والراحة 0

ب- غالبا ما يشعر المريض بتثاقل وألم في منطقة الخروج ، ويبقى تأثير ذلك الألم لدقائق وسرعان ما يزول 0

ج- اختفاء وزوال كافة الأعراض المتعلقة بالحالة المرضية كالصداع والبكاء والأرق والقلق ونحوه ، وشعور المريض بالراحة التامة بعد ذلك 0

د- حال تكرار الرقية الشرعية على المريض غالبا لا يشعر بأية أعراض أو مؤثرات ، كما كان يحدث سابقا ، ويكون في وضعية مرتاحة منشرح الصدر والفؤاد 0

هـ- عند استخدام العلاج كالماء والعسل والحبة السوداء ودهن الجسم بزيت الزيتون ونحوه ، لا يشعر الشخص بأية أعراض أو مضاعفات تذكر 0

يقول صاحبا كتاب " طارد الجن " عن كيفية معرفة خروج الجني الصارع من البدن : ( أن يفيق المصروع وينظر حوله وكأنه فك من عقال ويحمد الله ، وتشعر وكأنه كان نائماً واستيقظ 0
يتصبب عرقاً ويحمر وجهه ويغمره الهدوء وتشمله السكينة ويحس بالراحة ) ( طارد الجان – ص 85 ) 0

و- تذكير المريض بفضل الله سبحانه وتعالى عليه بالشفاء والعافية ، وتقديم بعض التوصيات الهامة له ، ودعوته للابتعاد عن اقتراف المعاصي والتمسك بالكتاب والسنة والعقيدة الصحيحة ، وحثه بالمحافظة على قراءة جزء من كتاب الله عز وجل يوميا كحد أدنى ، وكذلك التركيز على قراءة بعض الآيات والسور كالبقرة والكرسي وأواخر سورة البقرة والإخلاص والمعوذتين ونحوها من سور القرآن العظيمة 0

قال صاحبا كتاب " طارد الجن " عن الأمور التي يجب على المريض اتباعها بعد شفائه وخروج الجني الصارع منه : ( أن يقرأ يومياً آية الكرسي والإخلاص والمعوذتين مع كثرة الذكر ومجالسة العلماء والصالحين 0
وليحذر اللهو والأغاني والموسيقى وتعليق الصور وتربية الكلاب وصحبة الفاسدين والمبتدعين ، وتجنب الأماكن النائية والخربة والظلمات ) ( طارد الجان – بتصرف – ص 86 ) 0

سائلاً المولى عز وجل أن يمن علينا بالعفو والعافية في الدنيا والآخرة ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني
 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-10-2012, 03:32 PM   #7
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو مهند ) ، هو ما قالته الأخت الفاضلة والمشرفة القديرة ( أم سلمى ) ، ولكن لي وقفة مع ما تفضلت به الاخت الفاضلة وقولها :

( لان تاثير الشيطان على الجسم الاثيري وليس على الجسم المادي )


قلت وبالله التوفيق : وهذا الكرم فيه نظر ، فمعلوم بأن السحر شرعاً :

( هو عزائم ورقى وعقد تؤثر في القلوب والأبدان ، فتمرض وتقتل وتفرق بين المرء وزوجه ، قال تعالى :

( فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ )


( سورة البقرة – جزء من الآية 102 )


وقد أمر الله بالتعوذ من السحر وأهله ، فقال جل شأنه :

( وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِى الْعُقَدِ )


( سورة الفلق – الآية 4 )


وهن السواحر اللواتي ينفخن في عقد السحر ، والسحر له حقيقة ، ولذا أمرنا بالتعوذ منه ، وظهرت آثاره على المسحورين ، قال تعالى :

( وَجَاءُو بِسِحْرٍ عَظِيمٍ )


( سورة الأعراف – جزء من الآية 116 )


فوصفه بالعظم ، ولو لم تكن له حقيقة لم يوصف بهذا الوصف ، وهذا لا يمنع أن يكون من السحر ما هو خيال ، كما قال سبحانه عن سحرة فرعون :

( 000 يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى )


( سورة طه – جزء من الآية 66 )


أي : يخيل لموسى أن الحبال تسعى كالحيات من قوة ما صنعوه من السحر 0 وعليه فالسحر قسمان سحر حقيقي وسحر خيالي ، وهذا لا يعني أن الساحر قادر على تغيير حقائق الأشياء ، فهو لا يقدر على جعل الإنسان قردا أو القرد بقرة مثلا 0
والساحر ليس هو ولا سحره مؤثرين بذاتهما ولكن يؤثر السحر إذا تعلق به إذن الله القدري الكوني ، وأما إذن الله الشرعي فلا يتعلق به البتة ، لأن السحر مما حرمه الله ولم يأذن به شرعا ، قال تعالى :

( وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلا بِإِذْنِ اللَّهِ )


( سورة البقرة – جزء من الآية 102 )


وقد قدمت في كتابي الموسوم ( الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة ) تعريفاً شاملاً للسحر بعد استعراض أقوال أهل العلم حيث قلت :

السحر الحقيقي : عبارة عن رقى وطلاسم وتعاويذ يعظم فيها غير الله وغالباً ما تكون كفرية ، يستفاد منها في حصول ملكة نفسية ، يقوم بها شخص بذاته يكتسبها بالتعلم وتتوفر فيه صفات خاصة معينة ، ويتم كل ذلك تحت ظروف غير مألوفة وبطرق خفية دقيقة ، وتصدر هذه الأفعال من نفوس شريرة تتقرب إلى الشيطان لتحصيل ما لا يقدر عليه الإنسان ، وتؤثر تأثيراً مباشراً في عالم العناصر ، فيحدث من خلالها تأثيراً في القلوب كالحب والبغض وإلقاء الخير والشر ، وفي الأبدان بالألم والسقم والموت ويحصل ذلك على فرد أو مجموعة أفراد رغم إرادتهم لتحقيق هدف معين ) 0

ولذلك فتأثير السحر حقيقي والأولى عدم الخوض في الأمور المغيبة عن الانسان إلا بالدليل النقلي الصريح من الكتاب والسنة 0


هذا ما تيسر لي بخصوص هذه المسألة ، وكن معنا على تواصل عبر صفحات المنتدى ، وأدعو لعامة مرضى المسلمين فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )


( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )


بارك الله فيكم أخي الحبيب ( أبو مهند ) وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-10-2012, 06:02 PM   #8
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم ونفع بكم

( لان تاثير الشيطان على الجسم الاثيري وليس على الجسم المادي )

بالنسبة لهذا القول لم يكن تفسيري الخاص من خلال معلومات سابقة وإنما تعرفت عليه من خلال بحث في المعلومات و لم أجد معلومات التي تناولت الموضوع غير هذه رغم أني وقفت عندها كثيراً

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 26-10-2012, 06:01 PM   #9
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، أحسن الله إليكم وبما انكم توقفتم عند ذلك النص فالأولى الرجوع عن النقل لسبب رئيسي بأن الكلام يتحدث عن جانب غيبي لا يمكن بأي حال من الأحوالب ان نقف على حقيقته ، لسبب أشرت إليه في مداخلتي السابقة 0

ولولا معرفتي بأنك باحثة عن الحق لما تكلمت في المسألة من أصلها ، وأدعو لعامة مرضى المسلمين فأقول :

( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )
( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكُم )


( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )
( أعيذكُم بعزة الله وقدرته من شر ما تجدون وتحاذرون )


بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ومشرفتنا القديرة ( أم سلمى ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 05:43 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
By Media Gate - https://mediagatejo.com