موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

سيتم فتح ساحات الأسئلة والحالات الخاصة أمام مشاركات الأعضاء في أيام السبت والاثنين والاربعاء من الساعة 7 - 10 مساء بتوقيت مكة المكرمة >><< تم فتح قسم الحجامة والطب البديل والعلاج بالأعشاب بشكل دائم .

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة مواضيع الرقية الشرعية والأمراض الروحية ( للمطالعة فقط ) > عالم الجن والصرع الشيطاني وطرق العلاج

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 02-01-2009, 10:57 PM   #21
معلومات العضو
محمد القرشي

I15

العلاجات كثيرة والطرق المجربة اكثر

وشكرا على هذا العلاج المذكور ...........

ولكن هناك وصايا للمريض مع العلاج الذي قيل له او سمع به وهيي كالاتي :-

اولا : على المريض ان يؤمن بأن الله سبحانه هو الشافي المعافي وان يتوكل على الله وليعلم ان العلاج هو سبب لعل الله سبحانه يرفع عنه هذا البلاء الذي يشتكي منه او يعانيه .
ثانيا: أن المرض ابتلاء من الله وليقعد المريض ويحاسب نفسه بنفسه والانسان على نفسه بصيره وهو اعلم بنفسه اكثر من غيره وليترك الاثام والذنوب والمعاصي وكما يقول المثل "" زينها مع الله تزين """
ثالثا: لا تأخذ بكل وصفة تذكر لك على انها علاج لانك بالطبع لست بفار تجارب الا من اهل الثقة وليس كل مايستعمله مريض ويتعافي ينجح معك لان الله الشافي وهذا سبب .
رابعاً : اكثر من قراءة القران ولو تجبر نفسك على ذلك واكثر من ذكر الله وكما قال الله تعالى ""الا بذكر الله تطمئن القلوب """
والله من وراء القصد //////////////

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 02-01-2009, 11:20 PM   #22
معلومات العضو
أسامي عابرة
مساعد المدير العام
 
الصورة الرمزية أسامي عابرة
 

 

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله

أهلاً وسهلاً بكم في منتداكم

منتدى الرقية الشرعية

حللتم أهلاً ونزلتم سهلاً

أسأل الله لكم الفائدة والإفادة إن شاء الله

بارك الله فيكم لمشاركتكم القيمة جزاكم الله خيراً

تمنياتي لكم بوافر الصحة والسلامة والرضا والقبول من الله عز وجل

في حفظ الله ورعايته

 

 

 

 


 

توقيع  أسامي عابرة
 

°°

سأزرعُ الحبَّ في بيداءَ قاحلةٍ
لربما جادَ بالسُقيا الذي عبَرا
مسافرٌ أنت و الآثارُ باقيةٌ
فاترك لعمرك ما تُحيي به الأثرَ .


اللهم أرزقني حسن الخاتمة و توفني وأنت راضٍ عني

°°
( )
°•°°•°
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-01-2009, 07:02 AM   #23
معلومات العضو
عبدالله-بن-فرحات

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البرق من الامارات
  
بسم الله الرحمن الرحيم ..
في هذه السطور القليلة اضع تجربه جربتها انا شخصيا مع مرضى كثير متلبسين وخاصة من النساء لمن تعاني من جن عاشق ..
( خلطة الشيخ المحارب )
وهي ان تاخذ حفنتين من الحناء الاخضر المطحون ثم تعجنه بماء الورد مع فنجان خل ابيض ثم تدهن بها المراءة جسدها كامل ويبقى الحناء على الجسم حتى الصباح .. تكون الخلطه وسط لاتكون سائلة ولاتكون عجينه يمسح بها المريض جسده كااملا ماعدى ا لشعر وتبقى الخلطه حتى الصباح على الجسد..ثم يغتسل المريض بماء صافي ..
وسوف ترى عويل الجن وصراخهم ...
بارك الله في الجميع ...
واتمنى للجميع الصحة والعافية ..


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بارك الله في الجميع.


كل مادة تُستعمل في العلاج مهما كانت صفتها فإن لم يقرأ عليها القرآن فإنّها لا تأثّر على الجن أبدا. والأمر راجع إلى جهل آلية السحر والمس داخل جسم اإنسان .

أمّا " وسوف ترى عويل الجن وصراخهم " فهذا من إستدراج الجن فإنّه يحب أن يفعل هذا بالإنسان .

والله أعلى وأعلم


السلام عليكم ورحمة الله
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-01-2009, 08:16 PM   #24
معلومات العضو
البرق من الامارات
إشراقة متجدده
 
الصورة الرمزية البرق من الامارات
 

 

افتراضي

بارك الله فيك اخي عبدالله ...
الطريقة مجربه لاكثر من ثلاثين الف مريض والحمدلله كتب الله بها الشفاء لكثير من عباده منهم من قراء عليها القران الكريم ومنهم من عمل بها دون قراءة فكلها ادويه مباحه تكرهها الجن والشياطين ..
فالامر فيه سعه والقراءة عليها افضل .. واما قولك ان الجن لاتوثر عليهم الادويه الحسيه الا بالقراة عليها فهو قول فيه نظر فكم من حالات شفيت من غير رقية على ادويه واعشاب معينه لم يقراء عليها الرقية شفاها الله تعالى وكل مافي الارض هو ملك الله جل وعلا

ولكن القراءة على الادويه الحسيه انفع واحسن واكثر تاثيرا ..
وكله بمشئية الله تعالى ..
وفق الله الجميع لكل خير
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-01-2009, 08:58 AM   #25
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-01-2009, 09:57 AM   #26
معلومات العضو
البرق من الامارات
إشراقة متجدده
 
الصورة الرمزية البرق من الامارات
 

 

افتراضي

احسنت اخي الفاضل محمد القرشي على المرور الطيب والتذكير الجميل لاخواننا المرضى ..فقد ينفع علاج لمريض دون غيره وهذا يرجع للتشخيص اوسوء استخدام العلاج ..ولكن العلاج هذا الحمدلله ثبت نفعه فان لم ينفع المريض لن يضره ..
واما سوال البعض عن مسح الوجه فنقول لا ..والشعر لا تمسح ولكن بقية اجزاء الجسم مسحا يغطي لون البشره ..

اسال الله لهم الشفاء العاجل ..
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-01-2009, 08:20 PM   #27
معلومات العضو
عبدالله-بن-فرحات

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البرق من الامارات
  
بارك الله فيك اخي عبدالله ...
الطريقة مجربه لاكثر من ثلاثين الف مريض والحمدلله كتب الله بها الشفاء لكثير من عباده منهم من قراء عليها القران الكريم ومنهم من عمل بها دون قراءة فكلها ادويه مباحه تكرهها الجن والشياطين ..
فالامر فيه سعه والقراءة عليها افضل .. واما قولك ان الجن لاتوثر عليهم الادويه الحسيه الا بالقراة عليها فهو قول فيه نظر فكم من حالات شفيت من غير رقية على ادويه واعشاب معينه لم يقراء عليها الرقية شفاها الله تعالى وكل مافي الارض هو ملك الله جل وعلا

ولكن القراءة على الادويه الحسيه انفع واحسن واكثر تاثيرا ..
وكله بمشئية الله تعالى ..
وفق الله الجميع لكل خير


بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بارك الله فيك أخي على ردّك الطيب.


اقتباس:
الطريقة مجربه لاكثر من ثلاثين الف مريض والحمدلله كتب الله بها الشفاء لكثير من عباده منهم من قراء عليها القران الكريم

هذا علاج للمس كما هو معروف مادام أن المواد قد قُرأ عليها القرآن

اقتباس:
ومنهم من عمل بها دون قراءة فكلها ادويه مباحه تكرهها الجن والشياطين ..

مادامت أنّ هذه الطريقة لاتحتاج إلى تلاوة القرآن بمعنى ذكر الله فهي تصلح للغير المسلم كما تصلح للمسلم . وبالتالي علاج المس بهذه الطرقة هو عام لكل البشر بدون إستثناء كعلاج الأمراض العضوية عن طريق الأدوية الحسية التقلدية من الأعشاب او الصيدلية المصنعة في المخابر .

سؤال : - فهل سيصبح علاج المس بدون تلاوة القرآن ؟ أم هذا استدراج من الجن لكي يتخلّص من تلاوة القرآن االتي تقهره وتأذيه ؟

- هل الجن يخظع لقونين المواد الطينية ؟


..
اقتباس:
واما قولك ان الجن لاتوثر عليهم الادويه الحسيه الا بالقراة عليها فهو قول فيه نظر

أستسمحك أخي الكريم ولكن النظر في قول أنّ الإصابة الروحية تعالج بدون قرآن.


اقتباس:
فكم من حالات شفيت من غير رقية على ادويه واعشاب معينه لم يقراء عليها الرقية شفاها الله تعالى

هذا فيما يخص الأمراض العضوية وأنت تعلم بأنّ الأطباء شرحوا كيفية مفعول الدواء وهو خاضع لقوانين علمية وأذن الله بالشفاء للمسلم وللكافر .

أم الإصابة الروحية يعني الغير عضوية فقد جعل الله الذكر لعلاجها والتحصين منها... ....

..... ...... وكله بمشئية الله تعالى .


اقتباس:
وفق الله الجميع لكل خير


... آمين

بصرنا الله وإخواننا

والسلام عليكم ورحمة الله
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 07-01-2009, 06:46 AM   #28
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عبدالله ) ، أعتقد بأن لديك لبس في التفريق بين الأسباب الشرعية والأسباب الحسية في العلاج والاستشفاء ، وأقدم لكم هذا الموضوع حتى تتضح الفكرة لكم تماماً :

العلاج بالعموم إما أن يكون :

أولاً : الأسباب الشرعية : وهو كل ما ورد نصاً في كتاتب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم في العلاج والاستشفاء ومن ذلك : اتلرقية الشرعية ، والعسل ، وحليب البقر ، زيت الزيتون ، والحبة السوداء ، وماء زمزم ونحوه 0

ثانياً : الأسباب الحسية : وهي كل ما ثبت نفعه في علاج الأمراض الروحية من صرع وسحر وعين وثبت له منفعة مطردة وثبت نفعه تواتراً عند أثبات المعالجين في العالم الاسلامي مع توفر بعض الشروط الخاصة بذلك 0


ولا بد من الإشارة لمسألة هامة تتعلق بكافة الاستخدامات الحسية المباحة التي قد يعمد إليها المعالِجون في علاجهم للأمراض الروحية ، وتوفر بعض الشروط الهامة لذلك ومنها :

1)- إثباتها كأسباب حسية للعلاج والاستشفاء بإذن الله تعالى :

فالدواء لا بد أن يكون تأثيره عن طريق المباشرة لا عن طريق الوهم والخيال ، فإذا ثبت تأثيره بطريق مباشر محسوس صح أن يتخذ دواء يحصل به الشفاء بإذن الله تعالى ، أما إذا كان مجرد أوهام وخيالات يتوهمها المريض فتحصل له الراحة النفسية بناء على ذلك الوهم والخيال ويهون عليه المرض وربما ينبسط السرور النفسي على المريض فيزول ، فهذا لا يجوز الاعتماد عليه ولا إثبات كونه دواء ، وأما الضابط لكل ذلك فهو التجربة والممارسة من قبل أهل العلم الشرعي الموثوقين المتمرسين الحاذقين في صنعتهم الملمين بأصولها وفروعها 0


2)- عدم الاعتقاد فيها :


ولا يجوز بأي حال من الأحوال الاعتقاد في هذه الاستخدامات وأنها تؤثر أو تنفع بنفسها أنما هي أمور جعلها الله سبحانه أسبابا للعلاج والاستشفاء بإذنه تعالى 0

3)- خلوها من المخالفات الشرعية :

بحيث لا تحتوي كافة تلك الاستخدامات على أمور محرمة شرعا ، أو قد ورد الدليل بالنهي عنها 0

4)- سلامة الناحية الطبية للمرضى :

ومن الأمور الهامة التي يجب أن تضبط كافة تلك الاستخدامات مراعاة سلامة الناحية الطبية ، فلا يجوز مطلقا اللجوء إلى ما يؤدي لأضرار أو مضاعفات نسبية للمرضى ، وقد ثبت من حديث ابن عباس وعبادة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( لا ضرر ولا ضرار ) ( السلسلة الصحيحة 250 ) وكل ذلك يؤكد على اهتمام المعالِج بالكيفية الصحيحة للاستخدام لما يؤدي إليه من نتائج فعالة وأكيدة بإذن الله تعالى ، وكذلك لعلاقتها الوطيدة بسلامة وصحة المرضى ، ومن هنا كان لا بد للمعالِج من إيضاح بعض الأمور الهامة للمرضى والمتعلقة بطريقة الحفظ والاستخدام ، وهي على النحو التالي :


أ - الكمية المستخدمة 0
ب- طريقة الاستخدام الصحيحة والفعالة 0
ج - طريقة الحفظ الصحيحة 0
د - فترة الاستخدام 0


ويستطيع المعالِج الاستعانة بالمراجع الطبية أو المتخصصة في هذا الجانب ، لمعرفة تلك المعلومات وتقديمها للمرضى ، بحيث يكون مطمئنا على النتائج الفعالة والأكيدة ، دون التخبط في طرق استخدام الأدوية الطبيعة آنفة الذكر ، أو الكيفية الخاصة بها ، والتي قد تؤثر بشكل أو بآخر على صحة وسلامة المرضى 0 والأولى أن يقوم المعالِج بإرشاد المرضى لمراجعة أهل الخبرة والدراية ممن حازوا على إجازات علمية في الطب العربي ليقدموا لهم المعلومات الصحيحة والدقيقة عن كيفية الاستخدام 0

5)- عدم مشابهة السحرة والمشعوذين :

ومن ذلك الإيعاز للمرضى باستخدام بعض البخور التي تشابه العمل الذي يقوم به السحرة والمشعوذون في طرق علاجهم ، مما يؤدي بالآخرين لنظرة ملؤها الشك والريبة للرقية والعلاج والمعالِج 0


6)- عدم المغالاة :


ومن الأمور التي لا بد أن يهتم بها المعالِج غاية الاهتمام في كافة الاستخدامات المتاحة والمباحة هو عدم المغالاة فيها بحيث يصرف الناس عن الأمر الأساسي المتعلق بهذا الموضوع وهو الرقية الشرعية الثابتة في الكتاب والسنة 0


7)- عرض كافة تلك الاستخدامات على العلماء وطلبة العلم :


وهذا مطلب أساسي يتعلق بكافة الاستخدامات ، حيث أن بعض الأمور تتضمن دقائق وجزئيات قد تخفى عن الكثيرين وقد تحتوي في طياتها على أمور منافية للعقيدة أو مخالفات شرعية لا يقف على حقيقتها ولا يحدد أمرها إلا العلماء الربانيين 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 10-01-2009, 09:48 PM   #29
معلومات العضو
عبدالله-بن-فرحات

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو البراء
  

،،،،،،

بارك الله فيكم أخي الحبيب ( عبدالله ) ، أعتقد بأن لديك لبس في التفريق بين الأسباب الشرعية والأسباب الحسية في العلاج والاستشفاء ، وأقدم لكم هذا الموضوع حتى تتضح الفكرة لكم تماماً :

العلاج بالعموم إما أن يكون :

أولاً : الأسباب الشرعية : وهو كل ما ورد نصاً في كتاتب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم في العلاج والاستشفاء ومن ذلك : اتلرقية الشرعية ، والعسل ، وحليب البقر ، زيت الزيتون ، والحبة السوداء ، وماء زمزم ونحوه 0

ثانياً : الأسباب الحسية : وهي كل ما ثبت نفعه في علاج الأمراض الروحية من صرع وسحر وعين وثبت له منفعة مطردة وثبت نفعه تواتراً عند أثبات المعالجين في العالم الاسلامي مع توفر بعض الشروط الخاصة بذلك 0




أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بارك الله فيك الأخ ابو البراء على التوضيح غيرأنّ الأمر لا يتعلّق بالأسباب الشرعية والأسباب الحسية ولكن الأمر له علاقة بالقوانين التي تسير طبيعة الجن والقوانين التي تسيّر طبيعة الإنس كما أشرت إليه أنت بالقول في بحوث لك بأن لكل عالم من الجن والأنس ناموسه الذي يسيّره

اقتباس:
أولاً : الأسباب الشرعية : وهو كل ما ورد نصاً في كتاتب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم في العلاج والاستشفاء ومن ذلك : اتلرقية الشرعية ، والعسل ، وحليب البقر ، زيت الزيتون ، والحبة السوداء ، وماء زمزم ونحوه

0

أما ما ذكرته في هذه الفقرة من مواد فهو خاص بالبشروبعلاج الأمراض العضوية البشرية وليس لها علاقة بعلاج المس وعالم الجن الذي هو من الغيبيات وقد قلت في مشاركات لك في المسائل الغيبية :
"هذه المسألة من المغيبات عن الانسان ولا تخضع بأي حال من الأحوال للعلوم المعروفة ، ولذلك الأولى عدم الخوض فيها والأخذ بها كما جاءت تؤيدها النصوص النقلية الصريحة الصحيحة "

فالسؤال مطروح : هل توجد نصوص تدل على وجود مواد كالعسل والحبة السوداء و زيت الزيتون ... تأثرعلى الجن بدون ذكر الله عليها كما هو حال الحناء في هذه التجربةالتي نناقشها ؟

اقتباس:
ثانياً : الأسباب الحسية : وهي كل ما ثبت نفعه في علاج الأمراض الروحية من صرع وسحر وعين وثبت له منفعة مطردة وثبت نفعه تواتراً عند أثبات المعالجين في العالم الاسلامي مع توفر بعض الشروط الخاصة بذلك

0

المواد التي يثبتُ نفعها بالتواتر عند أثبات المعالجين في العالم الإسلامي في علاج المس وبدون ذكر الله لابد وأن تكون معروفة ومحفوظة ومدوّنة لدفع الإصابات الروحية ومساعدة المصابين بالمس : فما هي التجارب الثابة في علاج المس بدون ذكر الله ؟

بصرني الله وإياكم

السلام عليكم ورحمة الله
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 17-03-2009, 11:55 AM   #30
معلومات العضو
السحابه

افتراضي سؤال الى البرق

قرأت موضوعك وتفاجأت لسببين فأرجو أن توضح لي لأني في حالة بحث دائم من فترة عن هذا الموضوع...........
1. ذكرت أن هناك 30 ألف حالة استفادت أرجو أن تذكر بعضها والله الانسان أحيان من الخوف أو اليأس يحتاج تجارب ليطمأن
2. اذا كانت هذه الطريقة فعالة مئه بالمأئة فلماذا لم يعتمدها أغلب الرقاة ولماذا لا زال الناس يعانون لسنوات من المس والسحر؟

في انتظار الرد

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 05:53 PM

web site traffic counters


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.