موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > الساحات العامة والقصص الواقعية > ساحة الشعر والنثر والأدب والعلم

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 12-12-2009, 01:50 PM   #1
معلومات العضو
الفلك

Icon27 مرحبا بقضاء ربى

لايخفى على احد ان الحياة الدنيا مليئة بالمصائب والابتلاءات وكلنا معرضين فمرة يكون البلاء فى النفس ومرة يكون فى المال ومرة يكون فى احد احبائنا
ويجب علينا ان ننظر للبلاء النظرة الصحيحة هى من عدة امور

1- امتحان من الله

فنحن فى قاعة امتحان كبيرة نمتحن فيها كل يومفالغنى والفقر امتحان-- والصحة والمرض امتحان وكلنا ممتحن فى كل ما نملك وفى كل ما يعترينا فى الدنيا

فانت ايها المعافى ممتحن ولكن ما احسست انك فى قاعة امتحان حتى ابتليت
وانت ايها المريض ممتحن ولكن ما احسست انك فى قاعة امتحان حتى شفيت
فالكل مبتلى حتى الانبياء والصالحين كما اخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم

2-قسمة وقدر

ان الله قسم بين الناس معايشهم واجالهم قال تعالى (نحن قسمنا بينهم معيشتهم فى الحياة الدنيا)
فالرزق مقسوم-- والمرض مقسوم والعافية مقسومة وكل شئ مقسوم
ومادام الامر كدلك فعلينا ان نرضى بما قسم الله تعالى لنا قال صلى الله عليه وسلم(..واعلم ان ما اصابك لم يكن ليخطئك وما اخطاك لم يكن ليصيبك)

3-خير ونعمة بشرط

فالامتحان خير ولكن بشرط الشكر على النعمة والصبر على البلاء
قال تعالى (فعسى ان تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا)
و قال صلى الله عليه وسلم(عجبا لامر المؤمن ان امره كله خير وليس لاحد الا للمؤمن ان اصابته سراء شكر فكان خيرا له وان اصابته ضراء صبر فكان خيرا له)رواه مسلم

4-محطة تنقية وتكفير

نعم البلاء محطة نتوقف فيها برهة من الزمن تتساقط فيها المعاصى
قال صلى الله عليه وسلم(ما يصيب المسلم من نصب ولاضراء ولامرض ولاهم ولاحزن ولاغم ولاادى حتى الشوكة يشاكها الا كفر الله بها من خطاياه)متفق عليه

5-دليل حب ورافة

فالمصائب والبلاء امتحان وهى علامة حب من الله تعالى فهى كالدواء رغم مرارته تقدمه لمن تحب ولله المثل الاعلى
قال صلى الله عليه وسلم (ان عظمة الجزاء من عظمة البلاء)رواه الترمزى

واخيرا وقانا الله واياكم شر الابتلاءات

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 12-12-2009, 04:27 PM   #2
معلومات العضو
***
عضو موقوف

افتراضي

بارك الله فيك وعليك أختنا الفاضلة الفلك جزاك الله خيرا

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 22-11-2016, 09:18 PM   #4
معلومات العضو
اسامة الطيب

إحصائية العضو






اسامة الطيب غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة palestine

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

شكرا موضوع مفيد و ممتع


التعديل الأخير تم بواسطة رشيد محمد أمين ; 22-11-2016 الساعة 10:04 PM. سبب آخر: يمنع الإشهار
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 03:02 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.