موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > أقسام الرقية الشرعية والتعريف بالموسوعة الشرعية في علم الرقى ( متاحة للمشاركة ) > قضايا وآراء ووجهات نظر المعالجين بالرقية الشرعية

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 04-09-2006, 02:18 PM   #21
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....

اما انا اخوتى الاحبه ...
لن اتطرق الى تلك المسئله التى اثيرت حول تشكل الانسان وطبيعه خلقه
وهى مسئله شبه جدليه علميا ولكنها واضحه شرعيا
دون كيفيات ...
اما عن العلاقه التى اثارها اخى من هذا الجانب بين الانسان والشيطان
فاعتقد انها بعيده قليلا عن الحقيقه لاننى اعتقد ان فلسفه هذا العداء هى وضحها الشرع اصلا منذ انشاء هذا الانسان الا وهى العداء الابدى الحاقد على الانس منذ خلقهم الله
وكيف فضلهم الله على كثير من خلقه والكل يعرف كبر ابليس اللعين ومسخه وطرده ولعنه
وهى متوارثه عندهم الى ان تقوم الساعه ....
ولا اجد اقوى من كلمه (((( لاحتنكن ذريتك )))
كم فيها حقد وعداء لهذا الانسان ...ولكن الله سلم عباده المؤمنين ...
وقد ابدع اخى الحبيب بقوله الحقيقه التاليه (((هذ العالم الذي يقطن فيه أشد أعداء الناس قاطبة ؛ عدو الله إبليس وأتباعه من الشياطين الذين يكيدون لنا الليل النهار ، أعدائنا الذين لا يكرهون ولا يبغضون إلا نحن ؛ وليس لديهم هم إلا إضلالنا وجرنا معهم إلي سواء الجحيم)))
وتلك هى الحقيقه المره ..
ولو كان الامر تفصيلى لروح وجسد ونفس .... وهوائى وترابى وغيره ....
لاضطررنا فى توسيع البحث ليشمل الملائكه ايضا !!! بل حتى كل الكائنات الحيه والغير حيه
فى هذا الكون ...وهذا لا تدركه عقولنا ولا اعتقد انها يجب ان تدركه ....

اما الان اعود الى الفلسفه التى تبناها اخى الحبيب بن حزم فاقول ...
اعود اليها من ناحيه حقيقه الاصابات الروحيه ...من مس وسحر وغيره ...
اشار اخى الحبيب عن فئه معينه من المرضى الروحيين الذين هم فى غفله !!! وكيف تؤثر على لون وجوههم!! وطالبهم بالعوده والالتزام ...
اخى الحبيب هذا تخصيص فى غير مكانه بارك الله بك
فالاصابه وللاسف لم تستثنى لا عالم ولا طالب علم ولا كثير دين تقى ولا قليل دين
فالامر متعلق بالاسباب والمسببات وليس له علاقه بما ذهبت اليه والاختلاف بالنتائج ومداخلات المرض واثاره ليس اكثر ...
اعلم اخى الحبيب بارك الله بك ان اتقى انسان فينا قد يصيبه سحر او يمسه عارض
ولكن ...... الفرق كبير ....وعواقب الامور مختلفه بين تقى وظالم ...
والموضوع معقد حقيقه ...وعواقب الامور نتائجها نصر للمتقين .... اى احيانا يكون فائدته اعظم من ظرره !!...
اما الوسائل الحسيه كما قلت .....
هى ايضا اسباب وعلم فى كل يوم يكتشف شىء جديد ....والله اعلم ان المسئله كلها هى كقضيه (((( السهل الممتنع )))
قد يكون شىءا فى عالمنا اخى تافها ولا ننظر اليه ولا نبحث فيه !!
قد يكون مميت ومدمر للجن والشياطين !!! ولكن لم يعطينا الله هذا السبب ....ولمذا يعطينا اياه .... لا يكون دفع الظلم بظلم اكبر منه ...ولذلك كان المنهج الشرعى القرانى

تلك بعض النصائح من اخيك ....
والفلسفه اخى هى خلاصه المعلومات والتجارب ....ولذلك اقول لا تستعجل فمازال امامنا الكثير للتعلم والاطلاع .....حتى نصل ......هذا ان كتب لنا الاقتراب من تلك الحقائق
بارك الله بك واحسن اليك
واراك الحق حقا ورزق اتباعه والباطل باطلا ورزقك اجتنابه
وان احببت ان نتعمق بالنقاش فلا باس ...
فانا اعجبك فى الفلسفه ....وعلم النفس يعنى خذ بالك

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-09-2006, 02:44 AM   #22
معلومات العضو
سهر
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

هلا طبقتم هذا الكلام على الجن

لمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـاذا؟

لأن لهم أرواح

اقتباس:
أتعرفون ما هذا الشئ ؟؟
أنه الروح
نعم الروح
دائما" مايغفل الناس أنهم خلقوا من جسد وروح
جسد يمثل الأرض
وروح تمثل السماء

_لأن لهم أجساد ( لا تعلم مادتها)

أما نشأتهم الأصلية فمن النار

كذلك لأن لهم شهوات وووووو

اقتباس:
الجسد هو علة الإنسان وسبب هلاكه فهو الذي يطلب الطعام والشراب وقضاء الشهوة والتنعم وما إلي ذلك من متطلبات الحياة التي جعلها الله فيه لكي يبقي ويؤدي عمله الموكل به في الأرض ولا حظ أن غذاء الجسد ومتطلباته لاتتأتي إلا من الأرض التي خرج منها فالأكل والشرب والقضاء الشهوة والتنعم لا يكون إلا من منتجات الأرض من مختلف أنواع الطعام والشراب والملبس والحليلة التي هي من نتاج الأرض ، ولكن بميزان وإعتدال

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-09-2006, 06:21 AM   #23
معلومات العضو
سهر
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

أخوتي ...

أرجو ألا يعتقد أحد بأنني بطرحي السابق أخرج عن النقاش الأصلي

بل من خلال المقارنة بين الثقلين ..

أرى أننا سنجد بعض الثغرات في هذه الفلسفة...ولن أتعمق

وأريد أن تشاركوني المقارنة ..

ومن ثم الإستنتاج...

سأبدأ...

الجن والإنس يشتركان في الأرواح

إذاً فإنهما من السماء .....(تطبيقاً على فلسفة أخي ابن حزم نفع الله بعلمه)







أصل الإنس تراب والجن نار ....

الإنس نتركه لإبن حزم ......

اقتباس:
الجسد هو علة الإنسان وسبب هلاكه فهو الذي يطلب الطعام والشراب وقضاء الشهوة والتنعم وما إلي ذلك من متطلبات الحياة التي جعلها الله فيه لكي يبقي ويؤدي عمله الموكل به في الأرض ولا حظ أن غذاء الجسد ومتطلباته لاتتأتي إلا من الأرض التي خرج منها فالأكل والشرب والقضاء الشهوة والتنعم لا يكون إلا من منتجات الأرض من مختلف أنواع الطعام والشراب والملبس والحليلة التي هي من نتاج الأرض ، ولكن بميزان وإعتدال

الجن .......؟؟؟؟؟

أجسادهم غير معروفة المادة !

يعيشون على أرضنا ......

يأكلون من طعامنا (من نفس الكوكب )...!!!!

اقتباس:
الجسد هو علة الإنسان وسبب هلاكه فهو الذي يطلب الطعام والشراب وقضاء الشهوة والتنعم وما إلي ذلك من متطلبات الحياة التي جعلها الله فيه لكي يبقي ويؤدي عمله الموكل به في الأرض ولا حظ أن غذاء الجسد ومتطلباته لاتتأتي إلا من الأرض التي خرج منها فالأكل والشرب والقضاء الشهوة والتنعم لا يكون إلا من منتجات الأرض

لو إتفقنا على أن الإنس والجن يتغذون من الأرض التي هي أصل الإنس في الفلسفة

لوجدنا ثغرة في قوله

اقتباس:
ولا حظ أن غذاء الجسد ومتطلباته لاتتأتي إلا من الأرض التي خرج منها فالأكل والشرب والقضاء الشهوة والتنعم لا يكون إلا من منتجات الأرض

حيث أن أصل الجان من نار ويتغذى من الأرض التي هي أصل الإنس في الفلسفة...

أرجو أن تكونوا فهمتم المغزى من المقارنة..



(قال إهبطوا منها جميعاً فإما يأتينكم مني هدى فمن تبع هداي فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون)...

مع ملاحظة إختلاف عالمهم عن عالمنا ...ولكن والله أعلم أن المرجع واحد ( الأرض) أقصد مرجعهم في المعيشة لا في اصل النشأة

وهذه المقارنة على وجه السرعة ومن أراد العوده للموضع قد تقع بصيرته على أمور

أخرى بعيدة لم أتطرقها...
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-09-2006, 08:51 AM   #24
معلومات العضو
ابن حزم
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 

 

افتراضي








الأخوة الأفاضل الباحث ،، سهر

بارك الله فيكم وعليكم ونفع بكم

وبعلمكم وبخلقكم ولا حرمكم

الأجر والمثوبة من

عند الله تعالي


أخوتي الأفاضل يامرحب بالنقاش والتعمق إلي جذور أي حقيقة ووالله ماطرحنا ماطرحناه إلا لنشغل الأفكار ولتعمل العقول ولولا الرأي والرأي الآخر ما كان للبحث وللإكتشاف العلمي أي وجود ودعونا نمشي وراء عقولنا ومن يعرف إلي أين ستأخذنا عقولنا ؟؟ من يدري

أنا هنا أقول أن لكل أنسان طاقة متمثلة في الروح وهي ما يسمونها الطاقة الروحانية ،، وهذه الطاقة هي حصن الإنسان الحصين ضد كل إعتداء من الجان عليه .
وبالطبع كل إنسان يختلف عن الآخر في قوة هذا الحصن أو الدرع ولهذا تجد أناس أصابهم المس وآخرون لا ،،، وهذا ما يدفعني للتأكيد مرة ثانية أن المقصود ههنا المس إذ أن السحر والعين أعتبرهم كأي مرض لا ينجو منه إنسان أي ما كان لافرق فيه بين نبي وغبي وصالح وطالح .
ونعود للموضوع أقول أخوتي ههنا أن الروح هي درع الإنسان وحصنه ضد مسه من قبل أي جان معتدي وهنا من حصنه قوي لا يقوي الجان علي التعدي عليه وهناك من درعه ضعيف ينفذ منه الجان بمنتهي البساطة والسهولة وإلا قولوا لي لماذا لا تجد كل الناس ممسوسة من الجان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وإذا وجدت بعضهم غير ممسوس فما حال هذا الإنسان من العبادة وذكر الله ؟؟؟؟ (( سؤال يحتاج لجواب )))

ومنه أخلص أن الفيصل ههنا هو الروح والسؤال يطرح نفسه هل يستطيع الانسان أن يقوي روحه أي درعه ؟؟ نقول له بالتأكيد فكما الجسد يقوي بالغذاء فالروح أيضا" تقوي بالذكر والعبادة وكما الجسد يضعف بقلة الغذاء الروح أيضا" يضعف بقلة الذكر

أعتقد أن فلسفتي إتضحت الآن وهدفي قد بان وظهر ، نقول أمراض روحية ،، وهذا إقرار بأن الروح هي سبب ومحل الإصابة ولابد أن تكون هي محل العلاج والدواء ، ثم بعد ذلك تأتي العلاجات الحسية التي هي ليست أكثر من منفرات للجان المعتدي من البدن ،، ومسهلات لخروج مادة السحر .
وأنك من الممكن أن تعالج مسموس وبسهولة بإذن الله تعالي ولكن لن تستطيع حمايته من رجوع هذا المعتدي مرة أخري إليه إلا إذا حافظ هذا المصاب علي الذكر والعبادة وجعل درعه أي روحه قوية بما يكفي لحفظه من تعديه عليه مرة أخري .

وأنا هنا للرد والمتابعة في حالة ما إذا كانت هناك أي استفسارات أو أسألة ، ولعلمكم أني أحب النقاش جدا"


أخوكم في الله

ابن حزم الظاهري

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-09-2006, 09:44 AM   #25
معلومات العضو
سهر
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

اقتباس:
أنا هنا أقول أن لكل أنسان طاقة متمثلة في الروح وهي ما يسمونها الطاقة ال******ة ،، وهذه الطاقة هي حصن الإنسان الحصين ضد كل إعتداء من الجان عليه .


ممتاز أخي ابن حزم الظاهري

هذه الفكرة الرئيسية للفلسفة ,,,,,,,أليس كذلك

والباقي إسهاب في الشرح..

وخلنا نمشي وحده وحده

لأنك إلى الآن أثبتت جانب واحد من فلسفتك السابقة بطريقة فلسفية

وهي نقطة لا أظن أن أحداً يختلف فيها ....







بارك الله في علمك ونفعنا بك

التعديل الأخير تم بواسطة سهر ; 28-01-2008 الساعة 01:30 PM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-09-2006, 03:19 PM   #26
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

كنت اود لو قلت احسنتم ....وبارك الله بكم ....وينتهى الامر ...ولكن .....

اخوتى الاعزاء سهر ....وابن حزم ....

ان فلسفه اى قضيه تكون كالاتى
ان ناتى بخلاصه او مسلمه من المسلمان العلميه الانسانيه المعروفه او حتى الغير معروفه
ونضعها فى اطار فلسفى حتى نحاول نعطيها بعض التفصيلات والتحليلات الاضافيه التى لا تظهر ابدا فى اطار علمى موضوعى او بحثى فقط ......

هذا من ناحيه ...
من ناحيه اخرى ....
النوع الاخر للفلسفه الغير محببه وهى ان نفلسف قضيه معينه هى ساقطه اصلا علميا وانسانيا وغير مقبوله وذللك لاعطائها بعدا فلسفيا شرعيا .... او تجريديا كما يقال
وهذا ما يتبعه الغرب والعلمانيون للاسف ....


ما سبق هى ما اعلمه من فلسفه امر ما ..فقط لتوضيح راى

الان ...الذى لم اتقبله بتلك النقطه التى توصلتم اليها فلسفيا هى التى

(((((((أعتقد أن فلسفتي إتضحت الآن وهدفي قد بان وظهر ، نقول أمراض روحية ،، وهذا إقرار بأن الروح هي سبب ومحل الإصابة ولابد أن تكون هي محل العلاج والدواء ، ثم بعد ذلك تأتي العلاجات الحسية التي هي ليست أكثر من منفرات للجان المعتدي من البدن ،، ومسهلات لخروج مادة السحر ))))))

قد اتجاوز اى مسئله اخرى ولكن بما ان الموضوع بالرقيه الشرعيه فاجد انه لزاما على ان اطرح ما اعتقد انه الحقيقه .... على قدر علمنا وتجربتنا ...
ليس لتعديل ما ذهبتم اليه وان لم يكن ....فيكون اثبات وجهه نظر وتذكيركم بها يوما ما ..

اخى الحبيب ابن حزم
ان مصطلح اصابه روحيه هو مصطلح ....ليس علمى ولكنه مصطلح وصفى ليس اكثر
ولا اقول انه حقيقى او حتى انه مصطلح صحيح وذلك لانه وبكل بساطه
ان تحدثنا عن الروح بتجرد وبعزلها عن الجسد سواء بالداء والاصابه او بالعلاج
فكلكم تعلمون ان هذى الروح لا يستطيعها ولا يقدر عليها وعلى كنهها ولا حتى التاثير عليها لا جن ولا انس ....لا من ناحيه الكينونه ولا من ناحيه حقيقتها لانها من امر الله خالصه
ومن عدم الفطنه ان ننعتها بالمرض او الداء او اى عله ....
ولن ابعد لاثبت لكم ان بعد موت هذا الجسد تخرج الروح من هذا الجسد لتعود الى بارئها ...
وهل الذى يحشر ويتعذب ويقهلر ويكافىء هو الروح ام الجسد ام الاثنين معا.....

ولا اريد ان اقول ان الاطباء اعلم منا حين سمو تلك الامراض امراض نفسيه حتى لا يتعرضو للروح من الاصل !!!

اذن الروح شىء .....واتصاقها بهذا الجسد ....شىء ....ولعله شكل هذا الالتصاق تلك النفس !!
فالمرض والاصابه فيك انت ....وليس فى روحك ..... دوخه ....الم فى المعده ....قىء
ربط قدره جنسيه... شلل فى رجلك ....شلل فى ذراعك... ...نوم ....وغيره وغيره ....
كل تلك الامور متعلقه بالجسد قطعا وليس لها اى علاقه بالروح !!!
وكثير من الامراض النفسيه اثبت العلم شفائها من خلال توجيه برامج غذائيه خاصه ...

اذن اخى الحبيب الجنى او الشيطان او خادم السحر
همه هو تدمير هذه النفس ...عن طريق تعطيل وضائف الجسد ....وما تؤول اليه فى هذه الحياه ....وليس العكس .....
ولو كان العكس لكانت مصيبه المصائب ........ لا سمح الله ....

مثال .
حين تحكم على شخص مظلوم بالسجن عشر سنين !!! وهذا يحدث
هذا يدمر حياه ونفس هذا الانسان ...... ولا يستمر الى بفضل الله وايمانه ....

على عكس المجرم .....
قد يكون مفيدا له .......

مثال ..
اسوء انواع السحر الاسود لعن الله السحره ....هو تجسيد ...( لاحض ..تجسيد ) دميه
على شكل انسان معين وتضاف اليها بعض الخصائص والرموز ومن ثم
يغرس بها الابر .....ففى كل عضو يغرس به الدبوس يؤثر عضويا ومباشره على المريض
جسديا تماما ....كما حصل للدمه .....

اخى بالله ......الحقيقه ان الموضوع طويل وعميق وليس سهل وليته كان بسيطا كما كان طرحكم ...... بارك الله بكم واحسن اليكم
واكتفى بهذا القدر من النصح عسى الله ان ينفع به ....
واعلم اننى اناصحك خاصه كاخ يا ابن حزم بارك الله بك ...كما احب لنفسى العلم والتعمق بالحقائق ...اتمنى ان تكون كذلك ....
واتظر منى المداخله القادمه على موضوعكم المتعلق بالمس العاشق
جهز نفسك للهجوم

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 05-09-2006, 04:06 PM   #27
معلومات العضو
ابن حزم
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 

 

افتراضي

أنا قلت ربنا يستر من الباحث لما قرون الاستشعار عنده تعمل هههه

لكن أخي الحبيب أريد أن أفند كلامك ودعنا من مصطلح الفلسفة علشان الناس متزعلش مننا

كلامك دار حول

مفهوم الروح

المرض الروحي

السحر وتأثيره

نقول أن الروح تطلق بمعني النفس وكذلك النفس تطلق بمعني الروح فإن استخدمنا أحد الألفاظ فلاتثريب .

ثانيا" مصطلح المرض الروحي لم يأتي من فراغ فنحن عندما نقول مريض روحاني أو مرض روحي فاننا نفرق هنا بين المرض النفسي والمرض العضوي وأنت يارعاكم الله تقولون ((مصطلح اصابه روحيه هو مصطلح ....ليس علمى ولكنه مصطلح وصفى ليس اكثر
ولا اقول انه حقيقى او حتى انه مصطلح صحيح)))

أخي الكريم عندما قلت مرض روحي فجعلت الآخرين يفهمون أنني أقصد الروح مجردة وهذا مالا أقصده بأي حال من الأحوال ولكني أقصد الروح وهي في الجسد ولا أتكلم ههنا ولا أقصد بأي حال من الأحوال الروح وهي بخارج الجسد فهذا ليس موضوعنا هنا فتنبه أخي الحبيب لذلك والفارق بين الإثنين كبير

اقتباس:
وذلك لانه وبكل بساطه
ان تحدثنا عن الروح بتجرد وبعزلها عن الجسد سواء بالداء والاصابه او بالعلاج
فكلكم تعلمون ان هذى الروح لا يستطيعها ولا يقدر عليها وعلى كنهها ولا حتى التاثير عليها لا جن ولا انس ....لا من ناحيه الكينونه ولا من ناحيه حقيقتها لانها من امر الله خالصه
ومن عدم الفطنه ان ننعتها بالمرض او الداء او اى عله ....))))

فكما لا نستطيع التأثير علي الجسد بدون الروح ( الجثة ) لانستطيع كذلك أن نؤثر علي الروح دون الجسد ( الروح الخالصة ) فتنبه أيها الباحث

إذا نعود لنؤكد أننا هنا نتكلم عن المرض الروحي والذي هو ليس بنفسي أو بعضوي فالأخيرين ليس محل كلامنا ولا موضوعنا ،، لذا فالمرض الروحي لا يمكن إنكاره أو نعته بأنه مصطلح صحيح


ثم أنكم تقولون يارعاكم الله
اقتباس:
فالمرض والاصابه فيك انت ....وليس فى روحك ..... دوخه ....الم فى المعده ....قىء
ربط قدره جنسيه... شلل فى رجلك ....شلل فى ذراعك... ...نوم ....وغيره وغيره ....
كل تلك الامور متعلقه بالجسد قطعا وليس لها اى علاقه بالروح !!!

غريب أخي أن ننكر تأثير الروح أو النفس في الإنسان أو في عضوية الإنسان فالتأثير واضح وضوح الشمس فالإنسان عندما يخجل تري وجهه يحمر وجسده يسخن فكيف أثرت النفس في الجسد ؟؟ وكذلك عند الخوف ؟؟؟ وما الي ذلك فهل نستطيع تفسيرها بدون تأثير النفس في الجسد ؟؟ أعتقد لا
ثم الإنسان في الحلم إذا ماكان يجري أو يركض خوفا" من شئ ما فانه قد يستيقظ وهو ينهج كما لو كان يجري في الحقيقة ؟؟ فما تفسير ذلك

والأمثلة كثيرة أخي الحبيب لا تخفي عليك فلايمكن إنكار تأثير الروح في الجسد
ثم إن الإنسان كما أشرت أنت أخي الحبيب لو أصابة نفسه علة قد تؤثر تأثير كبير علي جسده كما تري في الأمراض النفسية من إكتئاب الخ وهذا لا يخفي علي فطن

ولا نقصد بكلامنا هذا أن نقول أن الجان المعتدي لا يؤثر في الإنسان عضويا" ،، لا نقصد ذلك أبدا" بل نؤكده ولا إختلاف بيننا في هذا الصدد.


ياأخي الباحث أنا هنا لا أتحدث أن المريض الروحي لا يتأثر عضويا" وروحيا" بل يتأثر ولكن هنا أريد أن أوضح وأؤكد ان الذي أدي لهذا المرض او بالأخص المس هو ضعف في الروح
ضعف في الروح وأكررها حتي تتضح
وإلا جاوب علي سؤالي الذي سألته
اقتباس:
لماذا لا تجد كل الناس ممسوسة من الجان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وإذا وجدت بعضهم غير ممسوس فما حال هذا الإنسان من العبادة وذكر الله ؟؟؟؟ (( سؤال يحتاج لجواب )))

ثم أخي الحبيب أنا لا أتحدث عن السحر والعين هنا أنا أتحدث عن شئ خاص ألا وهو المس
فرجاء نحصر كلامنا عن المس ثم نتطرق للسحر كما تريد


ولي معك عودة نظرا" لضيق الوقت بما يشبع رغباتكم البحثية
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-09-2006, 04:40 AM   #28
معلومات العضو
سهر
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

اقتباس:
لكن أخي الحبيب أريد أن أفند كلامك ودعنا من مصطلح الفلسفة علشان الناس متزعلش مننا

أخي إبن حزم ....

ما أحد زعل من هذا المصطلح ....

ولا بأس أن تستمر به فهو الأنسب لهذا التحليل ....



اقتباس:
نقول أن الروح تطلق بمعني النفس وكذلك النفس تطلق بمعني الروح فإن استخدمنا أحد الألفاظ فلاتثريب .

لي تنبيه سابق على هذه النقطة فتنبه لها يا أخي ابن حزم.....


اقتباس:
لي أستفسار يتعلق بهذه الفلسفة ,,,, ألا وهي أنني قرأت وسمعت أن الإنسان

يتكون من ثلاثة اجزاء ( الروح والجسد والنفس)

وهذا لا يعني أن هذا يتعارض مع القول السابق ,

للأسف المراجع ليست عندي ...وأود الإستزاده في هذا الموضوع بارك الله فيكم

شكر الله لكم ونفع بعلمكم


وإن اردت الإستمرار على أن الروح والنفس واحده ما في مشكلة إن شاء الله

لأنك قلته مسبقاً .


___________

اقتباس:
فكما لا نستطيع التأثير علي الجسد بدون الروح ( الجثة ) لانستطيع كذلك أن نؤثر علي الروح دون الجسد ( الروح الخالصة ) فتنبه أيها الباحث

نعم هناك فرق بين أن نطبق هذا الكلام على الروح الخالصة والروح داخل الجسد

(((((أذكر أخي الباحث بتأثير القرآن على الجان المعتدي)))))

فهو لا يتأثر سلباً بالقرآن إلا إذا إعتدى على جسد آخر .....

وننتظر أن يحمى الوطيس.....عملاً بالمثل القائل:

( إذا إختلفوا الحرامية ظهرت المسروقات)

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-09-2006, 05:21 AM   #29
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

لا اخفيكم ان الموضوع معقد وبعض اجزائه التى اشير لها بسطحيه تحتاج الى صفحات للتمعن بها وولوج معانيها .... ولقد رايت اننا قد نعود لنقاش بعض المسلمات حتى ننطلق فيما ابعد منه وهذا مرهق ومتعب ...
وبالنهايه هى وجهات نظر فلسفيه لنسميها ....اكبر العوامل التى تشكلها وتصقلها هى طول الخبره والصبر على المعلومه ومدى تغيرها من تحورات الزمن !!
والاختلاف لايفسد للود قضيه
واعذرونى على العمليه النقديه التى قمت بها وكان هدفى منها البحث عن الحقائق ليس اكثر
بارك الله بك اخى ابن حزم والهمنا الله واياك الحق ورزقنا اتباعه

الاخت سهر
ما شاء الله ...متابعه جيده ....ومفنده لا باس بها ....وان استمريت فى خوض تلك المسائل
وبدون خوف .....قد تصبحين باحثه او راقيه .....
علمنا الله واياك ما ينفعنا

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 06-09-2006, 06:11 AM   #30
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




بارك الله في الجميع ، ومعه احترامي الشديد لكل الآراء ، فسوف تدخلون في حلقة مفرغة ، والذي أراه هو التركيز عفلى الجوانب التي تهم القارئ وتثقفه في جوانب الأمراض الروحية والرقية والعلاج والاستشفاء ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 08:46 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.