عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 20-06-2007, 10:49 AM   #172
معلومات العضو
ابو عليوه

إحصائية العضو






ابو عليوه غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن حزم المصرى
   شوف أنت ياشوبكي أنا أعلم جيدا أنك لن تهتدي أبدا إلا أن يشاء الله ولكن عندما نتكلم في أمور شرعية ونبحث عن أحكام شرعية لابد أن نقدم الدليل والسند علي مانقول وإلا كان كلامنا دعوي لاقيمة لها ولا إلتفات لقائلها كائن من يكون وعلي ما أعتقد أن هذه ألف باء الفقه إن كنت تفقه عن الفقه شيئا" ؟!!

أنت تستدل بكلام الشيخ العثيمين رحمه الله والشيخ كان في هذه المسألة متبع لا مبتدع كما هو ظاهر فتاويه من الإحالة لفتوي الشيخ ابن تيمية رحمه الله وسار علي نفس دربه

وكل من قال باباحة الاستعانة بالجان المسلم سار علي نفس درب ابن تيمية وهذا واضح لا خفاء فيه وإن كنت مخطأ في هذه النقطة فرجاء توضيحها لي ولك مني جزيل الشكر .

وابن تيمية الذي أفتي بهذه الفتوي باباحة الاستعانة بالجان قال في النبوات أنه ليس من هدي السلف الاستعانة بالجن
( وعلى أي حال لو كان شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله عليه قد افتى بمشروعية الاستعانةبالجن فإنما هو بشر يخطئ ويصيب والعمدة في ذلك بما جاء في الكتاب والسنة وما أجمع عليه سلف لأمة(الشيخ إبراهيم بن عبد الرحمن الموسى - المرشد الديني بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض)

ولو قلت مثلك بفتوي ابن تيميه وفرضنا جدلا أنني مقتنع بها وأنها فتوي صحيحة فعلي ذلك إتيان أي عراف أو كاهن يستعين بالجان المسلم ولا حتي اليهودي ولا البوذي ليس فيه أي إشكال ولا تفريق بين جني مسلم وكافر صالح أو شيطان ولا أعلم من أين أتيت أنت بهذه الحدوده وهذه التفرقة بين من يستعين بجني كافر أو جني مسلم ؟؟؟؟؟
لإننا لو رجعنا إلي عمدتكم في هذه المسألة وهو ابن تيمية رحمه الله ستجد أنه إستدل في اباحة سؤال العرافين والكهنة عند الضرورة بأثر ضعيف لاسند له ولا صحة وهو السند الذي ترددونه أنتم معشر المستعينين في كل مكان وهو سند أبو موسي الأشعري ولنعرض الأثر ونشوف :

راث على أبي موسى الأشعري خبر عمر وهو أمير البصرة ، وكان بها امرأة في جبتها شيطان يتكلم فأرسل إليها رسولاً فقال لها : مري صاحبك فليذهب فليخبرني عن أمير المؤمنين ، قال : هو باليمن يوشك أن يأتي ، فمكثوا غير طويل قالوا اذهب فأخبرنا عن أمير المؤمنين فإنه قد راث علينا ، فقال : إن ذاك لرجل ما نستطيع أن ندنو منه إن بين عينيه روح القدس ، وما خلق الله عز وجل شيطاناً يسمع صوته إلا خر لوجهه. وقد أخرجه أيضاً بأخصر منه من طريق يحيى بن يمان عن سفيان عن عمر بن محمد بن سالم بن عبد الله.

طيب تعالي نقول هذا الأثر صحيح لأنه لو كان غير ذلك لانتهي الأمر أليس كذلك ؟؟ تعالي نقول صحييييييح مائه في المائه وبالتأكيد أنت لاحظت اللون الأحمر والخط تحت كلمة في جبتها شيطان يعني لا جني مسلم ولا صالح ولا غيره (((( شيطان ))) فلو كان هذا عمدتكم في اباحة الاستعانة بالجان فلماذا تفرقون بين العراف الذي يتعامل مع الجان المسلم ومع العراف الذي يتعامل مع الجان الكافر ؟؟؟؟ تفضل رد

لافض فوك ولا عاش من يشنوك يابن حزم ايه الكلام الجميل السلس ده اتفضل صحيح ياشوبكي رد ورينا هاتقول إيه بعد الكلام ده
    مشاركة محذوفة