 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو البراء |
 |
|
|
|
|
|
|
بارك الله فيكم أخي الحبيب ومشرفنا القدير ( ابن حزم المصري ) ، كلام اللجنة والعلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - بالعموم ، ولا نستطيع ان نطلق الأمر مطلقاً ، ولا بد أن تعلم أخي الحبيب بأن منهجنا قائم على الاعتدال وإعطاء الأسماء مسمياتها : فمن ثبت أنه يستعين بالجن ويدخل في أمور السحر فهو ساحر وحكمه في الإسلام القتل ، ومن ثبت أنه يستعين بالجن ويدخل في أمور الغيب والعرافة فهو كاهن وعراف وحكمه مثل سابقه ، ، ومن ثبت أنه يستعين بالجن دون ذلك كله فحكمه أنه آثم لقول السواد الأعظم من علماء الأمة ، هذا هو القول المنصف العدل في المسألة ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
|
|
 |
|
 |
|
بارك الله فيكم شيخنا الحبيب أبو البراء ولكن إسمح لي أن أسألك هذا السؤال :
أنت تقول شيخنا الكريم أن كلام الشيخ بن باز واللجنه عام رغم إن الشيخ واللجنه كانوا محددين تماما في القول بأن المستعين بالجان عراف وكاهن بقولهم مثلا :
إلا إذا كان كاهنا فلا يجوز الذهاب إليه ولا العلاج عنده، وهو الذي يدعي علم الغيب أو الاستعانة بالجن .
فكيف يكون هذا ياشيخنا تعميما وليس تخصيصا ؟؟
ثم سؤال آخر ياشيخ بارك الله فيكم وعليكم ونفع بكم
مالفرق بين المستعين بالجان والعراف أو الكاهن ؟؟
وجزاكم الله من كل خير
أخوكم المحب
ابن حزم المصري