عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 29-05-2007, 02:56 PM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي




الأخت الفاضلة ( أم حمزة ) حفظها الله ورعاها


لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول :


بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )

احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة

والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة

ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها

ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .

ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم.

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه .

مع أمنياتي لكم بالتوفيق


العدسات اللاصقة عموماً على نوعين :

الأول : ما كان لعلاج قصر أو طول النظر وهذا ممات لا شك فيه جائز باستشارة الطبيبة المتخصصة 0

الثاني : وهي العدسات الملونة وهذه حكمها حكم الزينة بضوابظها الشرعية بحيث لا تشتمل على الغش أو الخداع 0

سئل العلامة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - رحمه الله - عن حكم استخدام النساء العدسات اللاصقة للعيون ؟؟؟

فأجاب : ( إذا كان استخدامها لأجل المصلحة و الفائدة و قوة البصر فلا بأس أما للزينة ترك هذا أحوط ) ( موقع الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - نور على الدرب ) 0

أود أن أعرف رأي الإسلام في لبس العدسات اللاصقة الملونة ؟؟؟

الجواب : ( الحمد لله ، العدسات اللاصقة على نوعين :

1- العدسات الطبية : و هي التي تستخدم لعلاج قصر النظر أو بعده و نحو ذلك مما هو للتداوي فهذه العدسات لا بأس باستخدامها باستشارة الطبيبة المختصة .

2- العدسات التجميلية الملونة : فهذه حكمها حكم الزينة ، إن كان لزوجها فلا بأس ، وإن كان لغيره فعلى وجه لا تكون فيه فتنة ، ويُشترط أيضا أن لا تكون ضارة ، وأن لا يكون فيها غشّ وتدليس مثل أن تظهر بها المخطوبة للخاطب ، وأن لا يكون هناك إسراف في شرائها لأنّ الله نهى عن ذلك فقال : ( ولا تُسرفوا ) ، والله تعالى أعلم )

( الإسلام سؤال وجواب - الشيخ محمد صالح المنجد (www.islam-qa.com)

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( أم حمزة ) ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة