عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 08-01-2007, 12:40 PM   #20
معلومات العضو
محب الصحابة

إحصائية العضو






محب الصحابة غير متواجد حالياً

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

أيها الأخ الفاضل :
لن أزيد على قولي : تمعن مشاركة الشيخ أبي البراء. فستجد التقعيد -مع الدليل من الكتاب و السنة- على أن القران شفاء لأمراض القلوب و الأبدان....
و تنبه جيدا لنص الخطاب الإلاهي فستجد الايات جميعها عامة . لم يخصص فيها إلا شيء واحد و هو من ينتفع بالقران الكريم ؟ فخص الله تعالى المؤمنين دونا عمن سواهم.
فمن جرب العلاج بكتاب الله سواء في أمراض القلوب أو الأبدان و لم يجد الشفاء، فليتذكر قوله تعالى : و ننزل من القران ما هو شفاء و رحمة للمؤمنين و لا يزيد الظالمين إلا خسارا. و بالتالي فعليه مراجعة عقيدته كما أشار الأخ محب السلف.
و الله المستعان
و الله إنها لرزية كبيرة أن يدعي مسلم أن القران ليس فيه شفاء للأبدان، و هو يعلم يقينا أنه شفاء لما في الصدور ؛ و هو اعظم. ألا فاقدروا القران حقه.
و صدق و الله ابن القيم إذ عدَّ من هجرِ القران تركُ الاستشفاء به. فماذا يقول ابن القيم رحمه الله لو شاهد من يقول بأن لا شفاء فيه، و إياك ثم إياك أيها الفاضل أن تقول أنا لم أقل ان ليس فيه شفاء لأمراض الأبدان؛ فلسان حالك ينطق بذلك و بما هو شر منه.
و لست أرى إلا أن هجرك و حذف مشاركتك أولى و أسلم ، لما نبه عليه الأخ محب السلف من ضرورة هجر المبتدع ، و إن كنا لا نصفك بالبدعة، إلا أن ما جئت به عين البدعة ، فبعد أن سمعت الجواب من كلام أهل العلم كما تفضل بذلك الشيخ أبو البراء، و كذا من مداخلات الإخوة؛ فقد وجب عليك الرجوع إلى الحق فإن أبيت فلا يُهجر كلامك و حسب-بحذفه- و إنما تُهجر أنت بدورك بطردك من المنتدى حتى لا تدنس عقائد الضعفاء ، و لا نجلس فنستمع لتقليلك من شأن كتاب الله.

    مشاركة محذوفة