عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 28-11-2006, 03:15 PM   #32
معلومات العضو
( الباحث )
(مراقب عام أقسام الرقية الشرعية)
 
الصورة الرمزية ( الباحث )
 

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله مره اخرى ....
حنشوف اخرتها معاك يا ابن حزم

اولا اخى فرقاط ....
والله انا اختصرت بشده واعطى العنوانين لان كل من يشارك هذا النقاش من الخبراء ما شاء الله
اما نقطتك فى رؤيتهم على اصل الخلقه ام لا ...
لا اخفيك انه سؤال ليس بسيط ...ولكن اخى يوجد من الدلائل المعرفيه والنفليه ما يثبت ذلك ولا ارى ما يمنع .... لان ((( حيث ))) تمنع الرؤيه للانسان بغض النظر عن تشكله ام لا
ولم توضح الايه انه لو تشكل قد نراه ....
بل قد تواتر مثلا من اكثر من انسان انه قد راى بعض العمار على هيئه اقزام صغيره ....
فلمذا اقزام بالذت اخى ....
عموما اخى اذكرك اننا لا نفصل بل نقول راى والله اعلم
ثم اخى الا يكفيك الاف الحالات التى بها سحر او مس تقول ليل نهار ما يرون من الجن وعالمهم !!!
واعود هنا مره اخرى واقول .... هل السحر او المس هو تغيير للانسان المسحور او تغيير للمكان ...
وتذكر .... سحرو اعين الناس...


اخى ابن حزم
قد لا اخالفك مبدئيا بما ذكرت فى الشق الاول ....
واضيف الله اعلم ... ولكن هذا راى قوى ...


اما قول
((فأجاب – رحمه الله - : ( الحمد لله ، الذي في القرآن أنهم يرون الإنس من حيث لا يراهم الإنس ، وهذا حق يقتضي أنهم يرون الإنس في حال لا يراهم الإنس فيها ، وليس فيه أنهم لا يراهم من الإنس بحال ؛ بل قد يراهم الصالحون وغير الصالحين أيضاً ، لكن لا يرونهم في كل حال ، والشياطين هم مردة الإنس والجن ، وجميع الجن ولد إبليس ، والله أعلم ) ( مجموع الفتاوى – 15 / 7 )
أليس هذا إبن تيمية من يقول أم من ؟؟))))

هنا شيخ الاسلام قد قرن الرؤيه وابدل او وفق بين كلمه حيث ...وكلمه ..حال ...
وارجع الرؤيه الى حال الجنى ... اى انها عمليه متعلقه بالجنى قد تكون تشكل مثلا ...
ولكن لا اخفيك اخى ان الامر هنا ليس دقيقا كثيرا ...واعذرنى بذلك
واقول ...قد يكون الحال هى احدى تاويلات تلك الحيث ولكننى متاكد انه ليس تاويلها الوحيد
وهذا اجتهاد من الشيخ نعلم انا وانت انه امر غيبى ... قد قاله للتقريب والفهم وليس للفصل
والله اعلم ....
بل انه قد يرينى ان تلك الحيث لها حلات كثيره منها ما يتعلق بالجنى ومنها قد يكون للانسى
ومنها من يكون للزمان ومنها قد يكون للمكان ... وتلك الحال التى اشار لها الشيخ رحمه الله احداها والله اعلم ....

اخيرا
((إّذا فأمكانية رؤية الجان علي حقيقتهم ممكنة ولكن مقيدة وفي أحوال مخصوصة مثله مثل ما قاله الإستاذا الفاضل " ماهر كوسا " قال : ( نعم نرى الجن في حالتين – وقال : من شرب سحراً أو أكل سحراً فإنه يرى الجن على طبيعته كما خلقه الله سبحانه وتعالى ، والسبب في ذلك أن مادة السحر عبارة عن مادة مغناطيسية الماهية لها ذبذبات عالية جداً تؤثر على جسد المسحور وعلى عينيه فيرى فيها الجن على حقيقته ) ( فيض القرآن في علاج المسحور – ص 57.وهناك طرق أخري لا يتسع لذكرها المقام ههنا .)))

هذا الكلام اخى ...افتراضى وليس له اى اساس علمى ....ولا شرعى ....
فالسحر اخى وانت تعلم هو كلمات وهمهمات قد تقال او مواد اواواو....
واقصد بالتحديد مغناطيسيه الماده ....
نعم انا قلت اعاده برمجه .... عن طريق الجنى بالتلاعب فى بعض الخلايا او نسب الامور لدى الانسان ... او حتى ما يحيط به ...
اما مغناطيسيه الماده نفسها تؤدى الى الرؤيه ....هو قول ضعيف ..وبعيد ...
بل انه يناقض عدم الرؤيه ........ او الرؤيه من الاساس ...
بل اعتقد انك تعلم ايضا ان هناك بعض الاسحار ليس لها علاقه بالجن اصلا ولا الرؤيه ...

نسئل الله العلم والسداد

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة