عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 28-11-2006, 09:35 AM   #30
معلومات العضو
فرقاط

افتراضي

الأخ الإسلام إسلام..

اقتباس:
وللأخ فرقاط أذكرك أن أخاك ابن حزم يسأل عن المعالم لا الأماكن ، وفرق بين العلمة والمكان فالمكان أساس المعلمة وليس العكس يعني قد تكون هناك معالم في الزمن الغابر كالقرى التي أهلكها الله بالغرق وغيره وأفناها فهل ترى لهم من باقية ؟؟... ، فحين أن الناس اليوم يمشون على أماكنها أي أماكن تلك المعالم ........

وضح لي كيف يبحث في المعالم لا الأماكن..
وإن كان يقصد المعالم فكيف نربط بينها وبين كلمة من حيث والتي إستدليتم بها على المكان..

ثم أنت تقول أن المكان أساس المعلمة لا المعلمة أساس المكان فقلي كيف يبحث في الفرع(المعلمة)
والأساس (المكان)غير معروف(لا أقصد أماكن تجمع الجن بل أقصد الأماكن التي يمكن من خلالها رؤيتهم)؟

وبعدين ماهي حلوة أن الواحد يطرح موضوع للنقاش ولا يرد!
ثم يطرح موضوع آخر للنقاش..!
وش نفهم منها..
(...)!

أخشى أن يسير المسيرة الغناء لأبو..****

يعني القضية ماهي إطرح وامرح..


___________________________________



اقتباس:
لم لا تريدون الاقتناع ان العين هى التى تسحر
مع تعدد الطرق ..... ومن بعدها قد ترى الجنى ....

لا أظن أخي أنك تعني برؤية الجني بعد تشكله..لذا سيكون كلامي عن الجانب الآخر وهي الرؤية على خلقتهم الحقيقية..

هل تريد أن تقول أن يمكننا رؤية الجن على خلقتهم الأصلية عن طريق السحر...؟ تحتاج لدليل..
حتى إن كانت العين هي التي تسحر.. ويخيل لها أمور ..كيف نثبت أنه يمكننا أن نراهم عن
عن طريق السحر..

وإن كنت تقصد ان العين هي التي يقع عليها الفعل..سواء بسحر أو غيره..فماذا سيثبت هذا إذ أن الأصل غير مثبت؟.

نعم قد يكون الأمر في عدم رؤيتنا لهم راجعاً من أعيننا..
لكن يظل القول هزيلاً لأن لا إثبات أصلاً على ذلك..

اقتباس:
لم يراهم الممسوس والمسحور ...وغيره احيانا حتى من البشر العادين قما نسمع ....
هل الحيث يتشكل لحضيا !!!! هذا ليس منطق
بل الجنى نفسه هو من يحظر هذا الحيث ....

من قال لك يا أخي أن هؤلاء الناس رأوهم على خلقتهم الحقيقية..أين الدليل..؟
ثم كيف توفق بين (مقولة أن الأعين هي التي تسحر )..
ومقولة (أن هناك من البشر العاديين من يرون الجن)..

لم لا يكون المريض روحياً رآهم متشكلين..؟
وهو الجانب الأقوى..لأن رؤية التشكل مثبتة بينما رؤي الخلقة الحقيقية تحتاج لإثبات
والكلام الذي تقوله ليس إثبات..

اقتباس:
قد يكون احيانا بدون اراده الجنى ..مثلا اقول قد ...قد تتوفر ظروف معينه تحصل بها النظر
وهذا الامر بحاجه الى دراسه كثيفه ....

.. نحن لا نعلم أصلاً هل يمكن للجنى _أي بإرادته_ تمكيننا من رؤيته على
خلقته الحقيقية عن طريق التشكل أو غيره ؟؟؟؟؟؟..حتى تقول قد تتوفر ظروف معينة يحصل بها النظر
بدون إرادته..

وحتى لو أثبت تمكين الجن للإنس من رؤيتهم على خلقتهم الحقيقية......

..كيف تعرف أنها حصلت بإرادة الجني أو بدون..حتى نقول العين التي رأت أو تلك الظروف وليس الجني
الذي سهل لها حصول ذلك..

حتى الطرق التي ذكرتها لتحضير الجن للرؤية..لا إثبات أنها هي صورة الجن الحقيقية..بل الأقوى
أننا نرجعها لما هو مثبت..

الكلام سهل لكن الإثبات صعب

صدقني إن وجدت إجابة شافية للسؤال الذي طرحته سابقاً ..ستهون المسألة وستجد أجوبة على
الكثير من التساؤلات..وهو:

اقتباس:
كما نعلم أن للجن القدرة على التصور والتشكل..

كصورة حيوان أو إنسان أو...,,,

لكن

هل بإمكانه أن يصور لنا خلقته الحقيقية (أي التي خلقه الله عليها)بنفس طريقة تشكله للحيوانات وغيرها؟!

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة