اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((( الباحث ))) السلام عليكم ورحمه الله اخى معالج .... انا اعذرك فى تحليلك هذا لسببين اولا - انك ما لك فى هالكار من بحث نفسى وتحليل وغيره .....فانصحك ان تعطى الخبز لخبازه ولو اكل نصه ... لان بعض استدراكاتك احيانا على موضوع ليس متمكن منه قد يعطى عنك انطباع غير جيد . ثانيا - اعذرك لاننى لا اكتب كل الحقائق .... على الاقل للاخوات او الاخوه الائى ارى حساسيه فى شخصياتهم .... نعم انا قلت لعبه ولكن مو معناته انا نتزاعل ...... وبعدين قلت لك سابقا ليس كل ما يعلم يقال ....... بعدين الاعور لما تقوله اعور بعينه ...صدقنى يزعل رغم انه اعور ...... وما اضن تحتج الى مثال ثانى .... اخى الحبيب .... اعلم اننى تعمدت فى ردودى على الاخوه والاخوات بان اركز على قضايا تخصهم بطريقه لا يعلمها الا صاحب التحليل نفسه ..... ولا يحق للاخر الاطلاع عليه ... ولا انكر اننى لمست بهم جميعا الذكاء والحرص والحمد لله .... ولذلك كانت تعقسباتهم بسيطه جدا ..... اخيرا ..... انت يا معالج احمد ربنا انك ما وقعت بايدى وكتبت انتا ولا بعض الناس ..... كان وريتك ايش يعنى تحليل ....ووريتك نجوم الظهر ....حتى تعلم من هو الباحث ... بعدين اطمنك .... من زمان بطلنا نقرا جرايد ومجلات ..... الا ميكى ماوس وبات مان احيانا اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((( الباحث ))) السلام عليكم ورحمه الله اخى معالج .... انا اعذرك فى تحليلك هذا لسببين اولا - انك ما لك فى هالكار من بحث نفسى وتحليل وغيره .....فانصحك ان تعطى الخبز لخبازه ولو اكل نصه ... لان بعض استدراكاتك احيانا على موضوع ليس متمكن منه قد يعطى عنك انطباع غير جيد . عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ... أنا لا أسعى أن يكون الإنطباع عني جيد ... إنما أسعى أن يكون لي مرجعية لتوضيح الغث من السمين بموجبها ... فما وافق تلك المرجعبة أرى أنه الصواب . وأرى أن هذه اللعبة لا تتفق مع المرجعية التي توضح لي الغث من السمين . ومع هذا أتقبل التصويب في حالة خطأ في الفهم مع التوضيح الموثق لبيان الخطأ . [ ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا...الآية ] وهنا قد لا تعدل مع البعض على فرض صحة اللعبة ... وقد تحلل الشخصية وتصدر الحكم وأنت غضبان . [6739] حدثنا آدم حدثنا شعبة حدثنا عبد الملك بن عمير سمعت عبد الرحمن بن أبي بكرة قال كتب أبو بكرة إلى ابنه وكان بسجستان بأن لا تقضي بين اثنين وأنت غضبان فإني سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول لا يقضين حكم بين اثنين وهو غضبان. ( صحيح البخاري 6/2616) . وقد ينطبق هذا القول على بعض المعلومات .. التي بموجبها الحكم . [2534] حدثنا عبد الله بن مسلمة عن مالك عن هشام بن عروة عن أبيه عن زينب عن أم سلمة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إنكم تختصمون إلي ولعل بعضكم ألحن بحجته من بعض فمن قضيت له بحق أخيه شيئا بقوله فإنما أقطع له قطعة من النار فلا يأخذها . ( صحيح البخاري 2/952) . ولا تكون المرجعية الأمثال ... ناهيك أن الحكم عن بُعد ... وأن القصة من نسج الخيال . وأنها لعبة ... أصلا ... وأنا جاد في كلامي هذا ... وأريد أن أستفيد . ولا يعني تقبلي لمثل هذه اللعبة أو غيرها ... من أجل أن يؤخذ عني إنطباع جيد ... فمتى كانت تحمل أدلة وبراهين مقنعة وموافقة للمرجعية تثبت صحتها ... بعد ذلك يُترك الأمر . ولا دخل للإنطباع وإلا ... لقبلنا كل ما يُقال من أجل أن يُعطى عني إنطباع جيد ...