عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 21-10-2006, 12:46 AM   #7
معلومات العضو
elyas

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة talaat310
   بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيكم جميعاً , مع احترامى لارائكم ووجهة نظركم .... واقول انا اختلف معكم

فى الراى وفى وجهة نظركم و؟!
.... فلربما ما فى الاختلاف ما يبرره , فاننى أؤيد من كان مُصاب بمس او بسحر ان يقراء القرآن على غيره وغير اهل بيته ؟؟؟ !ولكن هذا التاييد مصحوب بشروط ... ؟
..إسمح لى أستاذى الفاضل ..ابو البراء أن ابدى تعليقى .... انه اصبح مكشوفاً نعم . أما بالنسبة لمنافذ جسمه المفتوحة .! كيف ؟ وإذا ما استسقى حلاوة الايمان كغيره ! ..فهل تبقى مفتوحة حتى تستطيع الجن إذائه والتأثير عليه .؟؟؟

إما بخصوص ....إلا فى حدود أهل بيته ,وهذا معروف عند اثبات المُعالجين فى العالم الاسلامى .؟
فسؤالى ...إذا وافقوا الراى على القراءة على الاهل ...فهل الجن يتفهم هذ ا الراى ويقبله وإذا ما تحول الامر فى علاج غيرهم يختلف الامر و تتغير ا لمعاملة ؟ بمعنى آخر هل الجنى يلتمس العُذر لهذا الاخ المُعالج لاهله ولا يعذره لمن هم غير اهله ...هل هذه هى من فلسفة الجن ؟! الم ينتهز الفرصة سواء عليه قبل اهله أ و غيرهم ؟ أليس هو من كان سابقة لغيره ! فهل هم جائوه بسابق إنذار ؟ أما الان تغير الحال للمسموح ولكن بشرط ؟؟؟ ان لا يتعدى حدود بيته , أليس بذلك نكون قيدنا أنفسنا بمخاوف هى فى الاساس أضعف منا , الم يؤكد لنا الله بقوله إن كيد الشيطان كان ضعيفا .....بتصورى إن الشيطان لم يفرق بين راقى ولا قارىء ولا كبير ولا صغير ولا حتى جنين فى أحشاء امه , فلذلك المُعالج لاهله كالمُعالج لغيره إذا ما غفل أو إستسلم لشورهم فهو ألفريسة المنتظرة لهم . ولكن فى النهاية نكن لهم الاحترام على رايهم وإن كان ذلك من باب الحرص الشديد على اخوانهم , فبارك الله فيكم جميعاً

مع احترامي الشديد أخي طلعت ....

الشيخ أبو البراء يقول أنه لا بأس عند الضرورة أن يقرأ المصاب على أهل بيته للإضرار و لأنه أتقى و أسلم و هذا يكون في الحالات المعقولة من الاصابة .. و لأنه أولى بهم ولو قاسى الشدائد مع أن الأفضل في الواقع أن يلي الرقية من أهل البيت من هو أقلهم إصابة ... أما أن يتوسع وهو مصاب ويفتح مركز للرقية فسيفتح على نفسه حربا هو ليس أهلا لها و هو عار من أسباب النصر فيها .. و الأعمى لا يصلح لهداية العميان .. فإن كان فيه خير فليعالج نفسه و أهل بيته أولا فهذا أجدر ...لأن الشخص اذا كان مصابا
فسيكون دفاعه ضعيفا جدا أمام إيذاء الجن سواء وقت الرقية أو بعدها ... وقد يصرع وهو يرقي غيره وينطق على لسانه .. فكيف يصبح الامر هكذا .. و أعرف راقيا أصيب بالمس .. فكان اذا بدأ برقية يتنمل جسمه .. ويكاد يغمى عليه ولا يطيق قراءة الرقية ويصير لسانه يثقل ...و إذا وضع يده على راس المريض يشعر فجأة برعده و ألم شديد و كأن تيار كهربائيا خرج من المريض وضربه في ذراعه حتى الكتف ... واذا ذهب لينام أتاه في المنام من يضربه بعنف فيفيق وعليه أثر الضرب .... و بالمناسبة الجن ممكن أن يتفهموا أنك بحاجة الى رقية أهل بيتك فيكون إيذائهم ضمن المعقول .. لكن إذا بدأت تتوسع وتطرح نفسك لحربهم و أنت مصاب فسيفهمون ذلك تحديا وفيهم مردة و غيلان والحالات تتنوع .. فعندها يتعرض المتصدر لهذا الأمر لأذى بالغ جدا ...
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة