اقتباس: بسم الله الرحمن الرحيم اخونا الحبيب (((( فرحااااااان )))) شرايك نبدا معاك .... اولا ...اعلم اخى ان ما سنكتبه ونناقشه يعلم الله انه يكون لصالحك وذلك لتتضح امور لك قد تكون خفت عنك .... بسم الله وعلى بركة الله، فلنبدأ.... اقتباس: المراكبي: شخص دنئ وحقير، يريد الدنيا، و أخطأ بإركابه نساء بدون محرم، ووافق على إيصال المرأة بعد تعريتها وبعد اتضاح أنها محتاجة حقا. - اخى الحبيب .. الا تعتقد ان كلمه دنىء وحقير هى كلمه صعبه على هذا الشيخ والمسن الى عمره 75 سنه !!!! يعمل عمل شريف ويدور على رزقه !! لا أعتقد ذلك فأفعاله تنبئ عما بداخله، هل يعقل أن يجرد امرأة من ملابسها لكي يأخذ ثمن الرحله؟؟ وهل يعقل أن قطعة قماش سيغطي تكاليف الرحلة مهما كانت قريبة أو بعيدة، ( ولاتقل لي بأنها كانت تلبس ملابس غالية لأنها خرجت لتبحث عن زوجها بعد أسبوع من غيابه فلماذا تلبس ملابس غالية الثمن ). القصة لم تذكر كم كان عمره، ثم أن العمر ليس هو من يفرض الصفات على الشخص بل أفعاله، وقديزداد اللوم أيضا إذا فعل كبير السن أفعالا صبيانية. اقتباس: - اخى لم اعتقدت انها لوحدها بالقارب وبدون محرم هل قالت القصه ذلك !! لم أعتقد أو أقول بأنها لوحدها بالقارب بل كان معها المراكبي، حيث قال لها قبل أن تركب بأنه قد عاد للتو من رحلة وهو متعب ويريد الذهاب للبيت للراحة، ولكنها أصرت عليه، مما يدل على أنها لوحدها وبدون محرم. القصة لم تذكر ذلك ولكن هذا شيء بديهي. اقتباس: -من قال ان المرءه تعرت وهى بالقارب او بالطريق ..هل قالت القصه ذلك !! هل المح العجوز باى شكل من الاشكال او كلمه توحى للمرءه بالتعرى او ابعد من ذلك !! وهل يجنى من بعمر75 من تعرى امرئه امامه !! لم يقل أحد ذلك ولم تذكر القصة ذلك.. فهي تعرت عندما أرادت الركوب ولم تتعرى وهي في الطريق أو بعدما ركبت في القارب. نعم لمح المراكبي للمرأة بأن تتعرى، وذلك حينما قالت له بأنه ليس عليها إلا هذا الفستان الذي يسترها فقط، فقال لها: حسنا سآخذه وأبيعه وآخذ حقي منه وأعطيك الباقي، فهي لم تعرض عليه الثوب ولكن هو من طلبه. ربما يجني شيئا ما في نفسه، و أيضا فهو غير معصوم من الفتنة بالنساء. اقتباس: -تقول _ اتضح انها محتاجه - اتضح الى من اخى لك انت ام للعجوز المسكين وهل هو مطلع على الغيب ... اتضح لنا كلنا، فهو قد رآها جازمة على السفر وملحة عليه، وإن كانت امرأة تبحث عن زوجها المفقود منذ اسبوع وعلمت أنه قد يكون في مكان معين فسوف يتضح هذا في كلامها وأفعالها. وأيضا المرأة اللعوبة لن تخلع ملابسها لتذهب إلى الجهة الأخرى عارية، بل ستقضى حاجتها مهما كانت ثم تعود مرة أخرى إلى بيتها. عموما هناك فرق واضح بين الشخص الجاد والشخص الغير جاد. اقتباس: - الا تعتقد ان العجوز لديه تجارب سابقه من نساء سيئات كما المح ... قد ضحكن عليه لا يهمهن شرف ولا تعرى .... وقد تبكى وتفعل اكثر من ذلك للضحك على هذا المسكين !! قد تكون لديه تجارب سابقة، ولكن لم يذكر بأنه لم يهمهن شرف أو أنهن تعرين أمامه، بل الذي ذكره هو أن المرأة تقول له بأنها ستدفع له لاحقا ولكنها لاتعطيه حقه، وهذا ماقاله حينما قالت له الزوجة بأنها لاتملك شيئا حاليا ولكنها ستعطيه حقه لاحقا. اقتباس: -الا يعتبر الفستان الذى سيبيعه العجوز ويبتاع الطعام لابنائه بثمنه حق شرعى له !! ام انه ليس حقه !! بما أن المرأة قد أعطته إياه عن قناعة في نفسها فإن الفستان يكون من حق المراكبي. ================================================== ==== اقتباس: - الزوجه: كان من الأجدر بها أن تخبر أهل زوجها بما أنها في قريتهم، ولاتذهب وحيدة وتقبل بتعريتها من أناس آخرين, أو على الأقل ترجع وتحضر النقود من بيتها ثم تستأجر المركب. لم اعتقدت اخى انها خبيره ولديها الامكانيه لتفعل ما اشرت به عليها !!! خبيرة بماذا ؟؟!! ثم إنني لم أشر عليها لأنني لم أكن بالقصة بل انتقدت تصرفها حيث أن الأشياء التي ذكرتها أنا هي تصرفات بديهية مجبول عليها الخلق، فلو ضاع منك قلمك مثلا فسوف تسأل عنه الذي بجانبك أو من كان جالسا معك أو من كنت عنده أو في مكان عملك وهكذا ... اقتباس: بعدين لو فى تلفون كان انحلت المشكله !! ( لو ماتشب ضو ) ولو كان فيه تلفون ماجاء شخص من الشركة وطق الباب على الرجال وهو قاعد مع زوجته، وكان قال الزوج لزوجته: أكلم عليك من هناك و.. و.. و.. ...... اقتباس: طيب يمكن المرئه عفيفه شريفه لم تخرج من بيتها اصلا ...وهذى اول مره تخرج بها ...!! العفيفه الشريفه تقبل بتعريتها كذا ؟؟!! أي عفه هذي اللي تسوي بالواحد كذا؟ اقتباس: تقول تعريها امام الناس !!! وكانها راقصه اخى او شىء اخر !!! الا تعتقد انك تقسو فى الحكم للفرق الكبير بينها وبين من تتعرى امام الناس وللرجال !!! أنا ماقلت ( تعريها امام الناس !!! وكانها راقصه اخى او شىء اخر !!! ) أنا قلت : تقبل بتعريتها ( من أناس آخرين ) وأقصد هنا بأنها قبلت التعري وبيع ثوبها للمراكبي، أي تقبل بتعريتها من قبل أشخاص آخرين غير زوجها. ================================================== ======= اقتباس: - الزوج: كان من الأجدر به أن لايحدد لزوجته مدة معينة، وألا يتركها وحيدة في المنزل فيأخذها معه أو يذهب بها على الأقل إلى بيت أهله، وأرى أن تطليقه لزوجته جاء في محله عندما رآها عارية عند الغرباء. انت غريب هنا اخى !!! طيب لو ما حدد لها مده ...هل تموت بالبيت ولا تخرج!! وكيف تحدد المده التى تخرج بعدها !! أنا لا أقصد أن يتركها بلا تحديد ولكن أقصد أن لايحدد مدة الإنتهاء من العمل وهو حتى الآن لايعلم ماهو، وأيضا لن يتركها حتى تموت فسوف يرسل لها رسائل أو ماشابه. اقتباس: من هم الغرباء التى وجدت عاريه عندهم !! هنا تقسو مره اخرى !!! أي شخص آخر غير زوجها منهم: المراكبي، رجل الدين، الناس في المرفأ، الرجال الذين في المركب مع زوجها، الناس الذين يمشون في الشارع من عند رجل الدين، ولم يذكر في القصة إلا المراكبي ورجل الدين، والباقين شيء بديهي سيكونون موجودين ( يعني ما بالدنيا إلا هم ؟؟ ). ================================================== ==== اقتباس: رجل الدين: أعتقد أنه لاعلاقة له بالقصة فهو لم يتحدث أبدا. يعنى هو زين ولا لا ..... ما فهمنا .... أصلا مابدر منه أي تصرف، ولم تذكر في القصة إلا أن المرأة وقفت عنده وهو يقرأ القرآن وقالت ألم ترى زوجي الذي وصفه كذا و ... وبينما هي واقفة إذ رآها زوجها عارية فذهب إلأى البيت وطلقها... وبكذا إحنا اللي مافهمنا وليس أنت ما أقدر أحكم عليه. ================================================== ==== اقتباس: - المدرس: رجل شريف ونصوح ويحب الخير وذلك حينما نصح المرأة بالبحث في مكان معين، وأظنه هو الأفضل من بينهم. اجابه موفقه .... الله يخليك هذا هو رأيي، فهل عندك أسئلة أخرى ؟