عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 04-09-2004, 11:17 AM   #20
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي

جيت علشان تعلمينا الغيبة

كلام الشيخ على العين والراس وهذا اللي نحبه

ولكن انت تاتين باعظم من الغيبة وتنكرين بعض سنة النبي وتعارضينها بكلام دكاترة نفسانيين......هل انت لازلت انت ولا انا اكلم واحد مو انت........انت يوم اتهمت الشيخ عمر بان عنده فصام بالشخصية.......ولكني اشوف أعراضه عندك ............والله يعلم انكم شخصيتين....اللي قاعد يصير لايصدق

وانت تجادلين في كتاب الله

وانت تحاورين الرجال وانت في غنى عن هذا وليش ماتساهمين في منتدى النساء وهذي مصيبة ابتليت فيها...ولكنك لاتشعرين

نطالبك بجواب فلا تردين وان رديت جبتيها مغربة واللعب هذا بدين الله وتبغين الناس يسكتون عنك يامجرمة

والله لو كنت حرة ماتفعلين هذا.......

والله لو كنت تبحثين عن الحق لكنت اخذت الموضوع كله وعرضتيه على الشيخ وكان شفت وش يجيك.....

وتقول غيبة.........انت مريضة وروحي لدكتورك هذا وريحينا .....والله لقد صدق الشيخ ابو البراء فيك انت الشيطان براسه وارجوله.......

والله بديت اشك لايكون ذا مارد ويلعب فينا الحزة هذي كلها وماندري عنه والله عاد يكون كسبها ابو مرة المرة هذي




قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ {1** مِن شَرِّ مَا خَلَقَ {2** وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ {3** وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ {4** وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ {5**

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ {1** مَلِكِ النَّاسِ {2** إِلَهِ النَّاسِ {3** مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ {4** الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ {5** مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ {6**

ناظري نفسك.....ياجاهلة ...علشان تعرفي اني اللي كتبته لك والاخوان والاخوات في مكانه ومافيه غلط....والغلط فيك انت

ويوم قلنا انك تصادمين كلام الله واحاديث رسوله وكلام العلماء......ومو كذا وبس حتى العالم الواحد تصادمين كلامه ببعض......اتقي عقاب الله وعاقبة المصادمات هذي تكون صدمتك ماحقة من الله............هذا واحد من المفتين اللي نقلت عنه وشوفي انك بك جهل والا انك عدوة لله ولرسوله وتنكرين بعض مابين الله.......وبموقعك ناظري نواقض الاسلام للشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله

وشوفي الدكاترة وشوفي المتعلمات والداعيات الى الله بعلم.....ناظري الكلام وناظري الاجوبة...
http://www.lahaonline.com/LiveDialo...hGuestID=1XQ2WX
---------------------------------------------------------
اقتباس:




النص الأصلي مرسل من قبل مهى

مجموعة من المفتين

يقول سماحة المستشار فيصل مولوي -نائب رئيس المجلس الأوربي للبحوث والإفتاء-:
كثير من الأمراض النفسية يظنها الناس سحراً أو مساً شيطانياً، وهي في الحقيقة أمراض نفسية تحتاج إلى تشخيص متخصص وبعض الهدوء في معرفة الأسباب التي أدت إلى هذه النتيجة، وطالما أن المريض عاقل ويعي ما يدور حوله، فهو قادر أكثر من غيره على وصف الأعراض ومساعدة المعالج في علاجه.

والمعالجون ال******ون غالباً ما يدخلون الأمور في بعضها، ويلبسون على المريض الحقيقة، فهم أنفسهم في أكثر الأحيان لا يعرفون ما هي طبيعة المرض أو المس أو غيره، ثم إن الإنسان المسلم له في كتاب الله تعالى شفاء فعليه به، وليتبع ما ورد من السنن في ذلك وخاصة الأذكار المأثورة في عمل اليوم والليلة، كأذكار الصباح والمساء، وأذكار النوم وسائر أعمال الإنسان في أيامه، ثم إن الذي ورد عنه صلى الله عليه وسلم في الرقية، كالرقية بالفاتحة والمعوذات، كاف إن شاء الله تعالى إذا داوم عليها المريض، واستبعد كثيراً من الوساوس والأوهام التي تعتريه، والحمد الله رب العالمين.





---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
السؤال:
تعاني زوجتي من مرض العصر – الاكتئاب- وهو يزعجها إلى حد بعيد في فترات معينة، خاصة أنه تحول إلى حالة تسمى في الطب نوبة رعب، أي حالة بكاء وما يشبه اليأس حيث يتمنى المريض الموت للخلاص من حالته. المهم أننا نعالج الموضوع طبياً، وقد قام أحد الأشخاص برقيتها وأحست بنزول دم وارتاحت إلى حد ما بعد ذلك طبعا دون وقف الدواء. المهم لاحظت أمس أثناء رقيتي لها أنها تنزعج إذا طالت الرقية أكثر من دقائق معدودة ولا تحس بانشراح. فهل من رقية معينة أو نصيحة؟ خاصة أنّ الموضوع بدأ منذ أربع سنوات.

السائل: مدني من لبنان

الجواب: الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد ...

الدواء الشافي إن شاء الله تعالى في هذا المجال كثرة تلاوة القرآن عليها وإطالته، لأن الذي أورثها حالة البكاء واليأس حتى تمنت الموت هو الشيطان وهذا دأبه في بني البشر. والمؤمن لا ييأس من رحمة الله قال تعالى: (إنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون) سورة يوسف آية 87. وبناء عليه فإنه كلما طالت قراءة القرآن على زوجتك التي تعيش حالة البكاء واليأس، كلما ازداد الضغط على الشيطان الذي يجري في عروقها، لأن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم في العروق. ولذلك لما قام أحد الاشخاص برقيتها كما تقول فإنها أحست بنزول دم وارتاحت إلى حد ما بعد ذلك. إن إنزعاج زوجتك من الرقية هو أساساً إنزعاج للشيطان ظهر ذلك على وجهها، أما أن المؤمن ينزعج من القرآن أو الأدعية النبوية فمعاذ الله. فالمؤمن على العكس من ذلك يشعر بطمأنينة وانشراح صدر عند تلاوة القرآن وذكر الأدعية المأثورة. وقد تظافرت الآيات والأحاديث الصحيحة في تأييد ذلك، والله سبحانه وتعالى يقول(وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين...) سورة الإسراء آية 82. هذا والحمد الله رب العالمين.


المستشار الشيخ فيصل مولوي
------------------------------------------------------------
------------------------------------------------------------
--------------------------------------------
السؤال:
ما الفرق بين السحر والمس؟

الجواب: الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد ...

الفرق بينهما لا يظهر إلا عند الوقوف على حقيقة كل منهما وحقيقة كل منهما قد اختلف فيها العلماء اختلافاً كثيراً فقد اختلفوا في مس الشيطان للإنسان هل يتعدى ذلك إلى البدن فيصيبه بالسقم والمرض والأوجاع والآلام الشديدة حتى يصل إلى حالة الصرع والجنون المتداول بين الناس اليوم بقولهم "فلان قد لبسه شيطان" فذهب بعض العلماء إلى الجواز والبعض الآخر إلى عدم الجواز على أن الشيطان لا يستطيع ذلك ولا قدرة له عليه لأن كيد الشيطان ضعيف كما أخبر الله تعالى ولأنه إذا جوزنا ذلك له فإنه يختلط مع أفعال الله تعالى فيقع الإلتباس وقد استدلوا بأدلة لا داعي لذكرها ههنا.
----------------------------------------
شطبت كثير من كلامه علشان طويل وبقيت الخلاصة من كلامه
----------------------------------------
وخلاصة القول: إن حول المس كلاماً كثيراً وإن كان الراجح أنه حقيقة. وأن حول السحر كلاماً كثيراً وإن كان الراجح أن له حقيقة وتأثير. أضف إلى ذلك إختلاف أنواع السحر و التي منها ما ليس له علاقة بالجن مطلقاً.

وإلى جانب هذا فهناك أوجه تلاقي وارتباط بين السحر ومس الجن خاصة في بعض أضرب السحر وأنواعه. وبناء عليه فإن السحر قد يكون تارة باستخدام الجن فيجتمع السحر مع المس في وعاء واحد، وقد يكون**السحر{ باستخدام أشياء أخرى ليس للجن فيها مدخل فيفترقان. والله أسأل أن يعيذنا وذريتنا من الشيطان الرجيم، والحمد الله رب العالمين.

المستشار الشيخ فيصل مولوي
------------------------------------------------
------------------------------------------------
------------------------------------------------
وهذا بعد بيان منه انه يعرف ان هناك مشعوذين وصالحين ولم يخلط الحابل بالنابل مثل اللي تدورين عليه....واتقي الله وشوفي منو اللي يؤذي الشيوخ حنا والا انت ..........انت تشهرين فيهم انهم ينكرون المس والسحر والحقيقة غير.....تعلمي منو اللي يبهت الشيوخ حنا والا انت وتظهرينهم للناس بغير حقيقتهم.....منو اللي ينبغي يخاف الله حنا والا انت.
-----------
السؤال:
أنا فتاة في أواخر العشرينات، لم يأت نصيبي إلى الآن، وكلما تقدم أحد لخطبتي ذهب مع الريح. ذهبت إلى مشايخ ليقرأوا علي لأنّ الكلّ يقول أني مربوطة أو مسحورة وصديقاتي بمثل عمري عندهم أطفال بارك الله لهن وللجميع.

أنا والحمد لله متحجبة ومحافظة على ديني. أرجوا أن تدلوني على قراءة بعض الآيات الكريمة أو الأدعية التي تساعدني على خروجي من هذه الأزمة.
-------------------------------------
شطبت بعض الكلام عن جواب السائلة وكان ظنها ان بها سحر علشان ماتزوجت وهذا بعد غلط من الناس يظنون كل شيء مس وسحر..وبقيت خلاصة راي الشيخ في اللي يعالجون وهو يعرف ان فيه مخلصين ومايعترض عليهم وهو يقول بالعلاج بالقران من كلامه.....
-------------------------------------
الجواب: الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد ...

ثم إن كثيراً ممن يشتغلون باخراج الجن وفك السحر ممن يدعون أنهم مشايخ يتكسبون بذلك، فلهم مصلحة في إيهام من جاء إليهم أنه مسحور أو فيه مس من الجن، وحتى وإن لم يأخذوا بدلاً على عملهم فإنه ليس بالضرورة أنه سحر، ولا يعني هذا أنه لا يوجد مخلصون ممن يشتغلون بهذا الفن فإنهم كثر والحمد الله وإنما نحذر من المشعوذين. أما إذا غلب على ظنك أيتها الأخت السائلة أن ما حصل لك هو بسبب السحر، فإنه يمكن الرجوع إلى رجل صالح يشتغل بفك السحر، وذلك بعد محاولة منك وجهد في (فك السحر) عن طريق المداومة على قراءة القرآن وخاصة سورة الفلق وسورة الناس. والحمد الله رب العالمين.

المستشار الشيخ فيصل مولوي
-------------------------------
اللي وضعته ان شاء الله يكفي شهادة عليك انك تبهتين الشيوخ بماليس فيهم وتوهيم الناس بخلاف حقيقتهم

اقتباس:




وجاء في فتاوى لجنة الإفتاء بوزارة الأوقاف الكويتية:
وردت بعض الأحاديث الصحيحة التي تدل على أن الجن قد يتسلطون على ضعاف الناس ويسببون لهم أحوالاً مرضية لا يجدي فيه العلاج الطبي، وورد أن بعض هذه الحالات عولجت بتقوية نفس المصاب، وذلك بالتعوذ والأدعية وزجر الجني المتسلط عليه، ولا يقوى على ذلك إلا من كان قوي الإيمان والعزيمة، حتى يكون سلطانه على الأنفس الشريرة، أقوى من سلطانها، فإذا تخلص المصاب مما كان يعانيه دل ذلك على جدوى العلاج، والجن كالإنس ـ فيهم الصالحون، وفيهم المفسدون وذلك بنص القرآن الكريم في قوله تعالى في سورة الجن: (وأنا منا الصالحون ومنا دون ذلك كنا طرائق قددا)الجن:11، وقوله تعالى: (وأنا منا المسلمون ومنا القاسطون فمن أسلم فأولئك تحروا رشداً) الجن:41•




والسؤال كيف تزجرين الجني المتسلط؟........ردي.......حسبي الله ونعم الوكيل كيف تبهتون الناس
------------------------------------------------------
عرض على اللجنة الاستفتاء المقدم من السيد / حامي ونصه :
أرجو التكرم بالإجابة على السؤال التالي :

رجل متزوج وله أولاد وسعيد في بيته ، ثم طرأت عليه حالة نفسية شديدة كره فيها الأهل والأولاد والبيت والناس وأصبح لا يطيقهم واعتزل الخلق وصار يصلي في بيته .

عرض نفسه على كثير من الأطباء في الداخل والخارج دون جدوى ، وفي هذه الأيام عرض عليه رجل يبدو عليه الصلاح أن يفك سحره في مقابل مبلغ من المال على شرط أن لا يتناول منه ديناراً واحداً إلا بعد شفائه تماماً ، فما الحكم الشرعي فيما لو استجاب إلى هذا العرض وذهب إلى من يعمل بالسحر ليفك عنه سحره؟ علماً بأن الدنيا ضاقت في عينه ، نفع الله بكم وسدد خطاكم .

* أجابت اللجنة بما يلي :

ينبغي التثبت أن هذه الحالة ناشئة عن سحر فعلاً ، فقد يكون ما يعانيه نتيجة هم أو غمّ أو حزن مستكنّ في نفسه وهذا يعالج بالتعوذات المشروعة والأدعية وتلاوة القرآن وذكر الله ** ألا بذكر الله تطمئن القلوب ** وقد يكون ما يعانيه نتيجة أمراض وعلل خفية تعالج بالوسائل الطبية والعلاجية الموثوق بها ، فإذا تأكد له أن ما أصابه هو نتيجة سحر فيجوز له شرعاً اتخاذ الأسباب المشروعة لإبطاله من التعوذات والأدعية المأثورة وبعض الأعمال المجربة لإبطال السحر مما لا يتخلله أمور فيها كفر أو فسق بترك واجبات أو فعل محرمات ولا مانع شرعاً من إعطاء جعل ( مقابل مالي ) على ذلك كما في أخذ الأجر على الرقية المشروعة على ما ورد في حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه ونص الحديث : أن ناساً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم كانوا في سفر فمروا بحي من أحياء العرب فاستضافوهم فلم يضيفوهم فقالوا لهم : هل فيكم من راق فإنّ سيدّ الحيّ لديغ أو مصاب ، فقال رجل منهم : نعم فأتاه فرقاه بفاتحة الكتاب فبرئ الرجل فأعطى قطيعاً من غنم فأبى أن يقبلها وقال : حتى أذكر ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فذكر ذلك له فقال : يا رسول الله والله ما رقيت إلا بفاتحة الكتاب فتبسم وقال : وما أدراك أنها رقية؟ ثم قال : خذوا منهم واضربوا لي بسهم معكم ، رواه مسلم . والله أعلم .
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
{19** عرض على لجنة الفتوى السؤال التالي:
ماذا نقصد بالجن الخير والجن الشرير وما هي الأمراض المتسببة عن الجن ؟.

* أجابت اللجنة:

الجن ـ كالإنس ـ فيهم الصالحون، وفيهم المفسدون وذلك بنص القرآن الكريم في قوله تعالى في سورة الجن" ** وأنّا منّا الصالحون ومنّا دون ذلك كناّ طرائق قدداً (1) ** وقوله أيضاً: ** وأنّا منّا المسلمون ومنّا القاسطون (2) ** ومعنى القاسطون: الجائرون.

أما ما ينشأ عن تسلط الجن. فهو الصرع في بعض حالاته، وكذلك بعض الأمراض النفسية كالقلق، والوسوسة، والاضطراب في التصرفات المعاشية. واللّه أعلم.

اللجنة تقول التسلط صرع وتقول قلق ووسوسة......واضطراب في التصرفات وهذي عندك


وهذي انت بعد مو تبهتين شيخ واحد بل لجنة مجموعة مشائخ وتظهرونهم للناس بغير حقيقتهم ومنو اللي قاعد يلعب بدين الله حنا والا انت.......وصدق النبي صلى الله عليه وسلم مثل الشاه العائرة
-----------------------------------------------------
** 22 **عرض على اللجنة السؤال التالي:
لماذا يفضل ( أو يميل الجن إلى النساء؟ )

* أجابت اللجنة:

إن كثرة ميل الجن للتسلط على النساء ( كما تدل على ذلك الوقائع، وليس على ذلك دليل شرعي) ربما كان من غلبة العاطفة، وقلة التقوى في بعضهن.واللّه أعلم.

شوفي جواب اللجنة يقولون عاطفة وانا قلت لك من السابق ابتعدي عن العاطفة ....وهذي المرة مو مني هذا كلام اللجنة......ونت ببالك اني استهزي بك والله غلطانه هذا مو مزح ومو مكان ضحك ومزح انت قاعدة تعتدين بدين الله .....ونوكلك الى الله وهو يدري خفاك
---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
تسلط الجن على الإنس

عرض على اللجنة الاستفتاء المقدم من السيد / بدر ، ونصه :

قال الله تعالى : ** الذي يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ** سورة البقرة آية 275 .

وفي الحديث عن ابن عباس رضي الله عنهما : « أن امرأة جاءت بابن لها إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله : إن ابني به جنون وأنه يأخذه عند غدائنا وعشائنا فمسح رسول الله صلى الله عليه وسلم صدره ودعا له فتفتفه فخرج من جوبه! مثل الجرو الأسود فسعى » ، رواه الدارقطني والدارمي .

وحديث أم أبان الذي رواه أبو داود وغيره وفيه قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : « اخرج عدو الله » .

وعند اطلاعي على تفسير الآية السابقة في كتاب تفسير ابن كثير الجزء الأول آية 275 البقرة ، أي لا يقومون من قبورهم يوم القيامة إلا كما يقوم المصروع حال صرعه وتخبط الشيطان له .

أحد الأخوة أصابه مسّ من الجن وهو يتكلم على لسانه ويقول : إنه من قبيلة كذا من الجن ، الرجاء من سماحتكم توضيح ذلك وهل الأحاديث الواردة صحيحة ، وإذا كانت صحيحة فكيف المخرج والعلاج - أفيدونا مشكورين أحسن الله إليكم وجزاكم الله خيراً .

* وبعد أن اطلعت اللجنة على إجابة سابقة لعدة أسئلة في الموضوع نفسه رأت أنها تصلح أن تكون جواباً عن الاستفتاء المعروض عليها وهذا نص الجواب :

وردت بعض الأحاديث الصحيحة التي تدل على أن الجن قد يتسلطون على ضعاف الناس ويسببون لهم أحوالا مرضية لا يجدون فيه العلاج الطبي ، وورد أن بعض هذه الحالات عولجت بتقوية نفس المصاب ، وذلك بالتعوذ والأدعية وزجر الجني المتسلط عليه ، ولا يقوى على ذلك إلا من كان قوي الإيمان والعزيمة ، حتى يكون سلطانه على الأنفس الشريرة أقوى من سلطانها ، فإذا تخلص المصاب مما كان يعانيه دل ذلك على جدوى العلاج ، هذا وإن درجة هذه الأحاديث تصلح للأخذ بها عملًا ولم تصل إلى درجة أن يبنى عليها اعتقاد ، والجن - كالإنس - فيهم الصالحون وفيهم المفسدون

وذلك بنصّ القرآن الكريم في قوله تعالى في سورة الجن : ** وأنا منه الصالحون ومنا دون ذلك . كنا طرائق قدداً ** وقوله أيضا : ** وأنا منا المسلمون ومنا القاسطون ** ومعنى القاسطين : الجائرون أما ما ينشأ عن تسلط الجن فهو الصرع في بعض حالاته وكذلك بعض الأمراض النفسية والوسوسة والاضطراب في التصرفات المعاشية ، وإن كثرة ميل الجن للتسلط على النساء ( كما تدل على ذلك الوقائع وليس على ذلك دليل شرعي ) ربما كان من غلبة العاطفة ، وقلة التقوى في بعضهن .

وإذا أصيب الإنسان بمرض أو خلل في جسمه أو عقله فإن السبيل التي دعت إليها الشريعة هي الرجوع إلى المختصين من الأطباء ، فإذا لم يجد العلاج فإن من المحتمل أن يكون سبب الإصابة أو المرض غير عضوي ، فيضم إليه العلاج الروحي من مثل الأدعية والأذكار وتقوية نفس المصاب والتغلب على تسلط النفس الشريرة المؤثرة عليه ، وليس هناك أموراً خاصة تحتاج إلى تعلم أو تعليم بل كل ما يحتاج إليه العلاج هو الدعاء بالأدعية المأثورة وترداد الأذكار الواردة ، مضافا إلى ذلك صلاح المعالج وتقواه وقوة نفسه . والله أعلم .

أبو ماهر

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة