عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 23-03-2015, 04:47 PM   #50
معلومات العضو
حكيـــمة
مشرفة عامة لمنتدى الرقية الشرعية

افتراضي

جزاني الله و إياك أختي أم سلمى ... و اختلافنا لا يفسد للود قضية

ذكر القراء في الفتوى لا يعني أنهم يستعملون الرقية فقط ( قراءة الأيات و الأدعية )
و لا يعني أنهم لا يستعملون الأدوية و العلاج بالأعشاب

و تحليلك الذي تفضلت به يوضح و يؤكد ما قلته لك :

قولك :
الشيخ لا يقصد العلاج الطبي و لكن يقصد الروحي و الدليل /
\\\ كلامك الآتي يبين العكس أرجو أن تدققي معي أخية \\\

الفتوى الأولى صيغة السؤال : بعض القراء يصفون أدوية ...
\\\ هنا دخلنا في الطب لأن وصف الأدوية ليست من الرقية على حد علمي المتواضع \\\

الفتوى الثانية صيغة السؤال : عن جواز التبخر بالشب ، أو الأعشاب ، أو الأوراق وذلك لمن أصيب بالعين...
\\\ تمام \\\

1 / القراء لا يطببون و لكن يرقون و رغم أن الرقية علاج لكل الأمراض لكن المتعارف عليه أن القراء متخصصون لأمراض الجن ..
\\\ كيف لا يطببون و هم يصفون الأدوية في الفتوى الأولى \\\

2 / عندما جاء السؤال علاج العين بالبخور أي يتبخر لطرد العين سيكون الرد المنع حتى لا يعتقد في البخور و حتى لا يشابه أعمال السحرة ..
\\\ تمام \\\

3 / عندما جاء السؤال أدوية تباع عند العطارين كان الرد الإباحة لأنه من التداوي و ليس علاج للعين
\\\ نعم ليس لعلاج العين ... لأنه من التداوي .. و أنت الآن تؤكدين ما قلته \\\\

4 / أمراض الجن تعالج بالرقية الشرعية و العلاج بالأدوية الحسية .. \\\ تمام \\\

لأنها تسبب أمراض و أعراض عضوية و هناك من ينتفع بها ... \\\ أيضا تمام \\\

5/ ليس كل المصابين يحسنون التداوي بالرقية فقط

\\\ لم أفهم قصدك .... لو كان كل المصابين يحسنون التداوي بالرقية فقط أو بالرقية و العلاج لم يكن هناك عناء أبدا من الشفاء \\\


و الله أعلم

إن أصبت فمن الله و إن أخطأت فمني و من الشيطان

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة