اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاديا شكرا اخي حافظ خلاصة القول (وللإنصاف ) ، ولكي نتجنب تحميل الاخت معاني أخرى خاصة ( بوجهات نظرنا ) و لم تقصدها :- لا تعارض في ما قالته الاخت انسام حول مفهوم الاستخارة ، ان هي قامت بالاستخارة لبرنامج علاجي معين وحتى وان لم يحتاج الامر ذلك ( بنظرنا )! فهو امر من الامور التي ( يهمّ ) الانسان بفعلها بغضّ النظر عن طبيعتها ما دامت لا تخالف الفطرة والشرع الاسلامي ولا يعتبر هذا بدعة ، ولا منكرا .... ولا اسلوب رقية جديد ، ولا مخالفة او زيادة على النصوص تحياتي أخت فاديا لم تأخذين بالأمور لهذا المنحى لم نهاجم ولم نبدع طريقة خاطئة خالفت طريق السلف وهنا الخطأ بفهم النص وحمله ما لايحتمل وما ليس فيه فنحن عند توضيح المراد وتنقيح وتهذيب وتقنين الرقية الشرعية وما علق بها من شوائب وبدع لم نتهم أحدا ولم نتهم الأخت أنسام بل نشكر لها طرحها للموضوع لمناقشته وتبيين الصحيح من الدخيل وأعتذر لها ان كانت قد فهمتني أني اهاجمها أو ابدعها لا .. بل هو توضيح لا غير وارجاع الأمور لنصابها وضبطها بمنهج السلف ومنهج الاتباع هذا من جهة ومن جهة اخرى كلنا بينا أن الاستخارة لبرنامج أو راقي لم تخالف النص بل هي ضمن الاستخارة أما أن تكون بعدد معين واياما معينة أو استخدام القرآن بالعلاج فهذا مما لا أصل له ومخالف لها ولم يقل أحد عدم الصلاة واللجوء والدعاء فالصلاة والدعاء في أي وقت وما دخل الاستخارة هنا كل الشكر لك أختي فاديا تحياتي