عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 05-04-2013, 12:51 PM   #5
معلومات العضو
حافظ غندور
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسام*
   هلا اختى ام سلمى صحيح لايوجد نص شرعي استخدام صلاة الاستخاره لعلاج ولكن يوجد تجربه كثيرا من استخدام علاجات وايات معينه مثل ايات ابطال السحر وايات الحرق لايوجد دليل على ذلك ولكن استخدمت وجدت منها نفع بالتجربه

لكن الشخص المريض بالسحر او العين ولايعرف ما علجه او من تسببه يلجأ الى الله عزوجل بصلاه الاستخار لمدة 21 يوم وسير الله له العلاج اما ان يتعرف على راقيه متمكن او يظهر له رؤياى

وقد أصيب النبي صلى الله عليه وسلم بالسحر سحره اليهودي لبيد بن الأعصم فعن عائشة رضي الله عنها قالت سحر رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى إنه ليخيل إليه أنه فعل الشيء وما فعله حتى إذا كان ذات يوم وهو عندي دعا الله ودعاه ثم قال ( أشعرت يا عائشة أن الله قد أفتاني فيما استفتيته جاءني رجلان فجلس أحدهما عند رأسي والآخر عند رجلي ثم قال أحدهما لصاحبه ما وجع الرجل قال مطبوب قال ومن طبه قال لبيد بن الأعصم اليهودي قال في ماذا قال في مشط ومشاطة وجف طلعة ذكر قال فأين هو قال في بئر ذروان فذهب النبي صلى الله عليه وسلم في أناس من أصحابه إلى البئر فقال هذه البئر التي أريتها وكأن ماءها نقاعة الحناء ولكأن نخلها رءوس الشياطين فاستخرجه )متفق عليه .
أفتاني فيما استفتيته : هنا يقصد صلاة الاستخاره والله اعلم

ونتظر رد شيخنا الفاضل


أختي أنسام بالاضافة لما قالته الأخت الفاضلة ام سلمى فأعقب على تعقيبك بأمرين

أحدهما القاعدة الشرعية التي تندرج في العبادات ( الأصل بالعبادات التحريم ما لم يرد نص شرعي ) فصلاة الاستخارة كما قالت الأخت ام سلمى
اقتباس:
الأمور التي ذكرتها أمور غيبية ولا تدرج تحت الإستخارة
فيما عدا الإقبال على أستخدام نوع من العلاج لا يعرفه المصاب ويشك في خطورته
فالإستخارة هى المفاضلة بين أمرين أوالإقدام على أمر لا تعلم عواقبه

وتحديد صلاة الاستخارة ب 21 يوم لا أصل له وهنا نريد ال\دليل على هذا التحديث والا سيدخل والله أعلم تحت القاعدة ( من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد )
هذا من جهة ومن جهة أخرى لا يلزم من صلاة الاستخارة الرؤيا بعدها

والأمر الثاني مقارنتها بآيات السحر فقولك

اقتباس:
ولكن يوجد تجربه كثيرا من استخدام علاجات وايات معينه مثل ايات ابطال السحر وايات الحرق لايوجد دليل على ذلك ولكن استخدمت وجدت منها نفع بالتجربه

هنا التجربة تحت قواعد الشرع وليست خارجة عنه فالقياس هنا لا أساس له
فآيات السحر تندرج تحت أن القرآن كله شفاء فأين وجه المقارنة بينها وبين صلاة الاستخارة

دمتم برعاية الرحمن
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة