اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاديا حتما انه ذات مرة جرّب هذه الملابس وهذه اللعب فضحكتم عليه فشعر انه سبب لإسعاد الجميع وبالتالي كرر تجربته الممتعة ليستمتع بضحكاتكم فاختلف الامر هذه المرة ولكنه بقي يعاندكم لأن الطفل ليس غبيا لكي لا يفهم انه ليس جديا ان تضحكي عليه مرة ثم تمنعيه مرة أخرى انه ذكي وسيفهم من تصرفك انك غير متوازنة في ارسال الأوامر اليه فليتصرف على كيفه هذه واشياء على نحوها من اخطاء التربية الفادحة ، لتأتي الام بعد ذلك وتقول ابني لا يستمع لي ابدا مهما أعدت عليه رغم انه قد يستمع الى نفس الامر من شخص آخر فيصغي اليه لأن هناك ثبات في التعامل الثبات في التعامل من اهم ما يجب ان تمارسيه مع الطفل في هذه السن التلقين والتقليد هو ما يقوم به عندما كانت ابنتي في الثانية والنصف أحضرت لها قطة صغيرة بريئة لأعرفها الى عالم الحيوان وما هي الا ايام حتى بدأت تشارك القطة في شرب الحليب من الصحن بلسانها كما تفعل القطة ، وترفض ان تشربه في الكأس ثم تلعق نفسها كما تفعل القطة ، وتقلد جلستها ومشيتها وصوتها ، وطبعا اخفيت القطة في عالم الواق واق خوفا من انفصام في الشخصية عادة ما يبدأ الشعور بالفرق من سن الثالثة ويتأكد في سن الخامسة وفي سنوات الببغاء الاولى حاولى ان تضعي له قدوة حسنة ليقلدها غريب عالم الاطفال هم اذكى مما نتصور وبالفعل في السنوات في هذه المرحلة بالذات كل حركات الطفل وكلماته تضفي على القلب مرحا ولكن لم اكن اتصور انه يفعل ذلك لمجرد اسعادنا يعني لا اقلق طبيعي الامر وسنرى السن3 والخامسة لكن رغم هذا هناك اختلاف شاسع بين تعامل الانثى والذكر ومن نعومة اظافرهم