عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 02-12-2012, 01:59 PM   #25
معلومات العضو
الزمرد*
اشراقة ادارة متجددة
 
الصورة الرمزية الزمرد*
 

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاديا
   هذا هو الحاصل وهو ما أصبح قاعدة مقبولة اجتماعيا لا غبار عليها
يتلاعب الكثيرون على الأعراف الاجتماعية والمحظورات الشرعية ويخرجون السيناريو بشكل ديني يناسب جميع الناس
وان دل هذا فهو يدل على ضعف حبل النقاء السرّي لدى الكثيرين
وتحول الكثير من البشر الى حياة القطيع ، فنحن نؤيد ما يؤيده الاغلبية ، ونفعل ما يفعله الاغلبية
اذا كنا نضمن اننا لن نتعرض الى المحاسبة الاجتماعية التي تحدث بسبب استقلال الرأي والثقافة
ما يهمنا بالدرجة الاولى هو رأي الناس وكلام الناس لأننا مثلهم على الغالب ننظر الى ما يفعله غيرنا ونراقب الناس ونتناول سيرتهم وتشريحهم ثم ندعي اننا نحارب المنكر ونتحدث عن اصحاب الافعال السيئة وهذا بنظرنا ( مباح ) ما دام الجميع يتحدث عنهم
رغم انه لا قانون في الاسلام يفيد بهدر سمعة الشخص حتى لو كان عاصيا او مذنبا ،
ننفذ الاحكام الاجتماعية بحق الجميع
ونحكم عليهم بالإعدام شنقا تحت ضربات كلمات الزجر والتوبيخ وبوفيهات النميمة ومختبرات تشريح الاعراض
ثم نلصقها بالدين ، ونخشى ان يُلصق بنا ما ألصقناه بغيرنا ، فنلجأ الى التزوير والكذب وتلميع الصورة ، عندما نجد انفسنا في نفس الخانة .

ليس لنا مبادئ ثابتة بل نستخدم الأقدام الكاذبة في تحوراتنا الاجتماعية ،
حتى اضحى معظم البشر أصحاب مبادئ لا تتسخ ابدا من كثرة تغييرها واستبدالها حسب ما تسير عليه النظرة الاجتماعية

نحن لا نحاسب الناس على هذه المخالفات ولا احد من حقه ان ينصب نفسه قاضيا
ولكننا نحاسب النفاق الداخلي والازدواج الاجتماعي
وننتقد اصرار البعض على تلميع صورتهم امام الناس - وعلى حساب غيرهم - وضعي ما شئت من الخطوط تحت عبارة (على حساب غيرهم ) في الوقت الذي نحن جميعا نعرف ما يحدث وراء الأكمة.

ليس من الضرورة ان يعلن الانسان عن رغباته الدفينة وان يكون باطنه كظاهره ليكون بعيدا عن صفة النفاق ،لا احد يهتم بما داخله في الحقيقة وما يخصه ، ولكن على الأقل أن لا ينادي ويحارب ويعادي ما هو في الباطن يسير عليه ، وليترك الناس في حالهم
ولا ضرورة ان يجاهر الشخص بذنوبه ان كان لا يحب ذلك ، ولكن ليتحدث خيرا او ليصمت .
الا ان كان يعاني من رفض وعداوة لنفسه التي تصر على طريق لا يرضاها ، عندها عليه ان يعالج عدد الشخصيات الموجودة داخله لتندمج في شخصية واحدة
ولا يترك الحبل لنفسه ليظهر في شخصية منفصلة في كل موقف.


صدقتِ فما اجمل العفوية والبساطة في كل اشكال التعامل الانساني
ومن الصعب ان ندعو الانسان الى الاتصاف بالعفوية او الاتصاف بالبساطة لأن هذه من جملة التركيب الجيني عند الانسان
وليست صفات مكتسبة لنبحث عنها

لربما التعامل مع الأرض ، ومع الحيوانات ، يكسب الانسان هذا الطابع
لذلك ترين اهل الريف يميلون الى العفوية والصراحة

لقد تعلمنا منذ الصغر اهمية رؤية الطبيعة والتعامل معها والتلطف مع الحيوانات ورحمة الورود ، نظرا لأهمية ذلك في تكوين الاحساس الانساني في أعلى مراحله

اما من يربي أولاد المستقبل ؟ لا اعتقد ان لهذا السؤال اهمية في اذهان هؤلاء
في الوقت الذي نرى الأبناء كيف يربون ضمن اسر تفتقد الى السقوف والجدران

اظن اننا لن نسلم من وات الشخصية المزدوجة ومن متعددي الاقنعة ما حيينا وهه الصفة تنتقل وتنتشر كما ينتشر الجراثيم .
ولا انسى ان اشير ان المراءة صحيح لم تخلق للزواج فقط والكثيرات من هم صابرات والحمد لله وقانعات بما رزقهم الله
لكن ارى ان المراة في موضوع الزواج حقيقة لا يراعى شعورها كما يرعى شعور الرجل
فترى في العائلات مثلا عندما يبدا الرجل بالتذمر وخلق المشاكل مع الاهل فالكل يجد له اعار المككين هو في سن الزواج ولم تسمح الظروف فيبدا بمرعاة شعوره حتى ولم لم يكن السبب الرئيسي لهذاا لكن مرعاة للحالة النفسية له يصعد على رؤس كل ااااهل البيت ويبدا يظهلا قوته وزعماته
لكن عندما تتالم المراة ربما لتاخر زواجها او لغريزة طبيعية فيها فلا احد يبالي او يفهم حالتها النفسية
واكر في ما مضى كان هناك مشكل في احد الاسرة بين الاخت واخوها وزوجه واحتار الوالدين من عنده الحق وقد تدخلت وتكلمت مع الاخ وزوجه ان المشكل القائم سهل وتافه لكن جبروت الاخ احيانا تعميه مطامعه حتى ينسف باخته نسفا حتى على حسابها المهم ان يرضي حسناءه
فذكرتهما بصراحة ودون خجل الا يشفع لك ان اختك تقدم بها سن الزواج وهي ترى فارق المعاملة بيينك وبين اهلك وتحاول اسعدهما بكل طريقة اليس لهته المخلوقة شعور وغرائز يا اخي فلربما الم عدم الزواج وتكوين اسرة ادت الى حساسيتها اوو تغيير طريقة تعاملها اولم تتذكر نفسك اولم تساهم في فتح مووضوع الزواج لاهلك بمن تحب لكن حينما يصل الموضوع للمراة وحنينها للزواج وللامومة وتغيير مزاجها للك لا الاهل يرضون ولا الاخوة وكانه ممنوع عليها ان ظهر منها تغيير في المزاج او حساسية وها يكون بعفوية كمنا يكون مع الرجل وواساسها التررررركييب الفييزيولوجيي ولا علاقة له بطباع الشخص وميوله
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة