عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 29-10-2012, 12:31 PM   #11
معلومات العضو
ابن حزم
إشراقة إدارة متجددة
 
الصورة الرمزية ابن حزم
 

 

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم سَلمى
  
الشيخ ماهر القحطاني -حفظه الله-
]فلا بأس أن ينظر منها ماجرت العادة بلبسه أمام محارمها من الوجه والشعر وشيء من الساق ووربع الساعد مكان الأساور
وأما الضيق الذي يصف المفاتن كانهدين فهذا مدعاة للتلذذ قبل وقوع النكاح الصحيح وذلك قطعا لايجوز
وسد الذريعة مطلوب ويكتفي بوصف النساء لبدنها



الأخت الكريمة السائلة: لابد أن تتعامل الأخت المسلمة في هذه المواقف ببعض من المرونة واللباقة التي لا تتجاوز الشرع..

وعلي العريس أن لا يتعامل مع العروسة علي أنها بضاعة أو متاع؛ فهي إنسان أولا وأخيرا والمنظر أو الشكل أو الصورة أحد جوانب هذا الإنسان؛ وهو يستطيع أن يري صورة؛ أو يتعاملوا كعندنا في مصر أن يرسل أمه وأخته ليعاينوا العروسة

أما أختي أم سلمي وهذه الفتاوي التي نشرتها مع تقديرنا لأصحابها وهم أهل علم وتقوي؛ إلا أن فيها من النفس شيء؛ فالرسول صلي الله عليه وسلم أطلق اللفظ ولم يفصل ولم يشرح بل قال: فلينظر إلي مما يدعوه إلي زواجها.. وعليه فالتفاصيل محرجة؛ أما الفتوي الأخيرة والتي اقتبست منها: شيء من الساق؛ وربع ساعد؛ ومكان القلادة فهذا قد ينطبق علي أَضحية العيد التي نعاين أسنانها وقرونها ولحم ذيلها إلخ أما مع إنساان أعتقد أن الوضع يختلف....
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة