 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم سَلمى |
 |
|
|
|
|
|
|
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم وبإذن الله يجيبكم الشيخ الفاضل
رأي الشيخ أسامة في حدود الكتاب والسنة وفتاوى علماء الأمة
شكر الله لكم مروركم الكريم وحسن قولكم
رزقكم الله خيري الدنيا والآخرة
في رعاية الله وحفظه
|
|
 |
|
 |
|
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
والشيخ أسامه من علماء الأمة وخاصة في علم الرقى ..فهو متخصص في ذلك
وان كان له رأي مخالف فهذا لايعني خروجه عن علماء الأمة .
بارك الله فيك
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
الأشياء التي نتبعها هى أشياء واقعية مستمدة من الكتاب والسنة وفتاوى علماء الأمة أما الأشياء المشبوهة والمشابهة لأعمال السحرة والمشعوذين والقيل والقال ليست من الإسلام في شيء |
|
 |
|
 |
|
لا تخطيء بارك الله فيك فباب الإجتهاد واسع.. وفي جميع الخلافات الفقهية يؤخذ برأي جمهور العلماء المستمد والمستنبط من الكتاب والسنه كرأي أرجح..
أحبتي إنما المسأله حوار وتعدد في وجهات النظر بغية الوصول إلى الحقيقة ..في إطار القواعد والحدود الشرعية ..
وعلماء الأمة لم يصدرو فتوى بعدم جواز الرقية عن بعد وعدم الخوض والبحث فيها .. إنما قالو أن الدعاء أولى من الرقية ..
والشيخ بن باز رحمه الله أفتى بجواز كل مانفع تجربته مالم يكن نجساً أو محرماً
وكما نعلم أن الرقية اجتهادية وليست توقيفيه تعتمد على قاعدة هي بنص كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم (مالم تكن شركا) ولذلك لم ينكر على الصحابه حين اجتهدو في الرقيه بل قال لهم (وما أدراكم انها رقية؟) .
ولها شروط ثلاثة كما اخبر الحافظ ابن حجر والسيوطي وأجمع علماء المسلمين بذلك :
1- أن تكون بكلام الله وأسمائه وصفاته
2- ان تكون بلسان عربي
3-أن يعتقد أن الرقية لا تؤثر بذاتها بل بتقدير الله تعالى
فهل خالفت الرقية عن بعد هذه القاعده وهذه الشروط الثلاثه؟
وهل هي مجربه نافعه ؟ أم غير نافعه؟
هذا مانريد التوصل إليه بارك الله فيكم جميعاً ..
أخي مسلم متفائل ..بإعتقادي الشخصي أنك أصبت كبد الحقيقة وفقك الله ..
ننتظر رأي الشيخ أسامه ....دمتم بألف خير