ليس لتلك المشاعر والتوقعات والتنبؤات اى علاقه بعلم الغيب لا من قريب ولا من بعيد وانا كل الامر الذى اعلمه انه مثل قرون الاستشعار هى اطول عند بعض الحيوانات من البعض الاخر
وبطريقه او باخرى نعلمها او نجهلها اتيح لانسان معين بامتلاك تلك الاستشعارات لاسباب طبيعيه او غير طبيعيه فيقرر بعدذلك الامر ويكون توقعا ايضا ليس حقا مطلقا لانه قد يخطى
اخي الباحث ضمن اربعة اسطر وقعت في تناقض رهيب حسب مفهومي
انت تقول ليس لها علاقة بعلم الغيب لا من قريب ولا من بعيد
ثم قلت بعدها :
مجرد توقع
اريد منك توضيح معنى كلمة توقع
ففي اي زمن هذا التوقع الذي تحدثت عنه
نحن فهمنا من كلامك انك تتوقع شيئا معينا
هذا الشيء الذي تتوقع حصوله
هل هو في الماضي ام الحاضر ام المستقبل
ولا يمكن لاي توقع الا ان يكون بزمان ولا يمكن للازمنة الا ان تكون ماضية او حاضرة او مستقبلية
اما من جهة وقوعه وعدمه فهذا موضوع اخر
لانني اتوقع ان يحصل شيئا ما ثم لا يحصل
ولكنني توقعت ان يقع شيئا في زمن المستقبل وهذا المستقبل من علم الغيب بقطع النظر عن حصوله ووقوعه من عدم لان موضوع الشرعية من ابواب الحوار
ولكن ظاهرة انني اتوقع فهذا لا يمكن الا ان يكون في زمن المستقبل والمستقبل من الغيب الذي غاب عنا
فكيف يجوز لنا ان نقول ليس من علم الغيب لا من قريب ولا من بعيد
ثم الامر الاخر انت قلت في احد مشاركتك انك ممن يحصل معه هذا الشيء
نريد توضيحا منك لواحدة من الامور التي حصلت معك بغض النظر عن صدقها او عدمه
حتى نرى انها من الغيب ام من الماضي ام من الحاضر