أولاً : لن اقف مع كلام الأخت الفاضلة ( امة الله ) :
بارك الله فيك شيخنا الفاضل
غير انني لم اتقدم بهذه المشاركة ليقف احد على كلامي لاني لا ابحث بالموضوع ولكن اقدم رأيي
فهناك كثير من المغالطات والأولى أن ينحصر النقاش فيمن هو أهل له ،
ولما ذلك ألم يوضع هذا الموضوع على العام لمشاركة أي عضو وحتى لو لم يكن طالب علم
مع العلم انكم الان تحصرون النقاش بطلاب العلم وفي البداية لم تقبلوا فتواهم وهم اهل لها
هذاالكلام لا يعني مطلقا التقلبل من كلام الاخت الفاضلة ،
اشكرك
ولكن يحتاج الأمرومناقشته لطالب علم يعلم ويدرك ماذا تعني الفتوى وماذا يعني الرجوع للعلماء،
وانا ادرك ماذا تعني
ولا يعني كوني كنت مصابة بالوهم اني جاهلة
وكما قال الشيخ الخزيمة هل كل امر في اصله حلال ومباح نحتاج فيه الى فتوى لنفعله او نمنعه مع العلم ان الشريعة اباحته
ولا بد ان يعلم الجميع بأن المسألة ليست شخصية مطلقاً بل هو طريقة علاجلا بد لها ما يؤيدها بكلام موثق من أقوال علماء الأمة العاملين العابدين 0
وقد تقدم الشيخ عمر باكثر من قول لعلماء الامة العابدين ولم نرَ من يأخذ بها وها هو اليوم يقدم فتوى موثقة من دائرة الإفتاء العام في المملكه الأردنيه
ثم يأتي الاخ الباحث بجملة من فتاوى قديمة التي سبق وان نفى انها تنطبق على الشيخ عمر والشيخ الخزيمة
والتي لم تكن بالصيغة المتفق عليها
ولكن الاخ الباحث اهتم بالكم دون الكيف
المهم أن يجيب
وللأسف ما زالت الاخت فاديا تدافع عن اسلوبه