عزيزتي فاديا يبدو ان كلامي لم يُفهم جيدا لتشعب الامور ذكري لموضوع البسمله كان للاستدلال انه يتم الاخذ بالفتاوى الغير محرره من العلماء في العلاج بالرقيه فمن باب اولى نأخذ بها في تشخيص الرقيه *********************************** اقتباس: من الصعب القول ان طريقة طلب الفتوى عن طريق النت ( مبتدعه ومحرمة ) ، أليس هذا كثير ؟ هل من السهل وضع كلمة مبتدع ومبتدعة هكذا ؟ لم اقل على فتوى النت بدعه هكذا اصبحت انا افتي لكني قلت ان صيغة الفتوى اللتي تناقلت عبر صفحات النت كانت خطأ تُشعر ان الطرق الذهبيه بدعه ولم يسأل بشكل محايد وان الافضل ان يكون السؤال في الفتوى شفهي لأن المفتي بحاجه للاستيضاح من السائل على سؤاله في بعض النقاط ايا كانت الفتوى ******************************************* اما من قال فتوى باطله لطلاب العلم اذا لماذا لم يعتمد الشيخ ابو البراء فتوى الشيخ النجدي الواضحه صوت وصوره عدم الاخذ بها يُبطلها ********************************* اقتباس: اعتقد بشكل عام ان هذه الكلمات ( اجتهاد ، بدعة ) رغم انها كلمات شرعية الا انها اصبحت تطلق كيفما كان وفي هذا خطر عظيم اعتقد اني وضحت مقصدي على كلمة بدعه واني لم اكن اصف عمل ما بهذا اما ان تشخيص الرقيه هو علم اجتهاد فهذا اعنيه لأنه لم يرد نص شرعي بطريقة تشخيص الرقيه واخيرا جاء الشيخ عمر بفتوى من دار الافتاء بفضل الله مجهود مُبارك