بسم الله الرحمن الرحيم
اخى وحبيبى فى الله ابو البراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا معرفش الاخت مهى وبراحه عليه اوعه تصلخنى بس لى كام تسأل
وأفاجأ بأن مرجعك القرضاوي والنبلسي ومحمد حسان وأطباء علم النفس ، ولا أقدح في هؤلاء إنما منهجنا وعقيدتنا تقوم على أن الرجال يعرفون بالحق وليس الحق يعرف بالرجال ، وأحب أن تعلمي أن منهجنا واضح بين يقوم على الكتاب والسنة وأقوال علماء الأمة ، ومن خالف في مسألة قد أُجمِع عليها فكلامه مردود وما وافق الكتاب والسنة فهو منهجنا وعقيدتنا 0
))) وهل ضل القرضاوى عن الحق يا اخى فى الله بين لنا ))))
تقول اخى عن تناكح الجن نساء المسلمين وتسلطهم عليهن
أقول وبالله التوفيق : أقول : نعم لا يعقل في نظر الأشاعرة والمعتزلة ومن سار على دربهم ، ونهج منهجهم ، أما وفق منهج أهل السنة والجماعة ومنهج السلف الصالح فهذا هو الحق والصدق ، ومن هنا أقول
ثم تقول :
أولاً : الظاهر أن التناكح بين الجن والإنس بالرغم مما بينهما من الاختلاف ، أمر ممكن عقلا ، بل هو الواقع ، وقد اختلف العلماء في هذه المسألة ، فمنهم من رأى إمكانية ذلك ، ومنهم من رأى المنع ، والراجح إمكانية حدوث ذلك في نطاق محدود ، بل هو نادر الحدوث والله أعلم 0
قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - : ( وقد يتناكح الإنس والجن 000 وهذا كثير معروف ، وقد ذكر العلماء ذلك وتكلموا عنه ، وكره أكثر العلماء مناكحة الجن 0 وهذا يكون وهو كثير أو الأكثر عن بغض ومجازاة ) ( مجموع الفتاوى - 19 / 3)
قال صاحبا فتح الحق المبين : ( والذي نراه أن هذه المسألة نادرة الوقوع إن لم تكن ممتنعة ، وحتى لو وقعت فقد تكون بغير اختيار ، وإلا لو فتح الباب لترتب عليه مفاسد عظيمة لا يعلم مداها إلا الله ، فسد الباب من باب سد الذرائع ، وحسم باب الشر والفتنة 00 والله المستعان 0 وقد علق سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز – رحمه الله - على ذلك قائلا : " هذا هو الصواب ولا يجوز لأسباب كثيرة " ) ( فتح الحق المبين في علاج الصرع والسحر والعين - ص 29 )
من نصدق هنا قليل ام كثير ؟؟؟؟؟؟؟؟ قليل ام كثير واقعة ام ممتنعة
ثم تقول ان من ينكرها ويقول انها ممتنعة فانه من الاشاعرة فهل علماء السنة والجماعة الذين قالوا انها ممتنعة انهم من الاشاعرة
((لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ )) يقول ابن القيم وفي الآية على أن الجني يغشى المرأة كالإنسي ...ولماذا لا يكون دليل على انه يغشى الجنية وليس الإنسية فهم لهم نسائهم كما لنا نسائنا ..