عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 17-03-2006, 05:10 AM   #22
معلومات العضو
أبو فهد
موقوف

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو البراء
  


بارك الله فيكم أخي الحبيب ( الراقي المغربي ) ، و الذي يظهر لي أن الأخ - وفقه الله لكل خير - ليس لديه اطلاع واسع في علم الرقية والعلاج والاستشفاء ، وكل ما تحدث عنه هو رواسب لما سبق من استعانة بالجن والشياطين ، وكما هو معلوم فإنهم لن ينفكوا عنه حتى يوقعوه فيما هو شر مما هو فيه ، ، ولي وقفات مع ما تفضل به الأخ الكريم - وفقه الله لما يحب ويرضى :

أولاً : قوله - وفقه الله للخير فيما ذهب إليه - : ( انت لما تسمي نفسك الراقى المغربى ) 0

قلت وبالله التوفيق : كون أن أسمي الراقي المغربي أو الراقي الأردني ونحوه فهو يعيد الأمر للبلد وليس في ذلك أي تزكية لبلده ، وهذا يدل على قلة فهم السائل باللغة العربية ومناحيها ، مع الاعتذار مسبقاً له عن ذلك 0

ثانياً : أما قوله - وفقه الله لكل خير - : ( لكن الناس لا تقبل الوضع الذى نقوم به ) 0

قلت وبالله التوفيق : ومن قال بمثل ذلك ، معلوم أن المعالج الذي يسير على منهاج الكتاب والسنة وأقوال علماء الأمة محترم مقدر من الجميع وهذا مشاهد محسوس عياناً بياناً ، بخلاف من يستعين بالجن والشياطين أو من يدلسون ويدجلون على الناس 0

ثالثاً : أما قوله - وفقه الله لكل خير - : ( كلها اجتهادات فردية ) 0

قلت وبالله التوفيق : وهذا الكلام مجانب للصواب ، وهذا خطأ من قبل المعالجين أنفسهم ، فالرقية أمور توقيفية تعبدية ، بخلاف الأسباب الحسية الخاضعة للتجربة مع الأخذ بالضوابط الخاصة بها 0

رابعاً : أما قوله - وفقه الله لكل خير - : ( لكن والله لما علمت انه شرك تركت هذا الامر تماما ) 0

قلت وبالله التوفيق : ليس كل من يستعين بالجن والشياطين مشرك ، فالاستعانة بهم إثم كما بين ذلك جمع من علماء الأمة قديماً وحديثاً ، أما إن استعان بهم في الكفر فقد كفر ، ومن استعان بهم في الشرك فقد أشرك ، وذكرت ذلك من باب ضبط المسألة شرعاً 0

خامساً : أما قوله - وفقه الله لكل خير - : ( إنى اشعر بقرينى ، وأعلم فى بعض الاوقات متى يحاورنى ، ومتى يؤثر فى نفسى ) 0

قلت وبالله التوفيق : مسألة القرين أنا متوقف فيها كما يعلم مشرفي وأعضاء وزوار منتدانا الغالي ، فلا أثبت له إلا ما أثبت الكتاب والسنة في حقه ، وما دون ذلك فلا ، وليس للقرين أي ارتباط بالجن والشياطين ، وما أظن كما أشرت في موضع سابق إلا أن التأثير على أخونا الفاضل كان من قبل بعض الجن والشياطين ممن استعان بهم في سابق عهده ولا أظن غير ذلك ، والله تعالى اعلم 0

ومن هنا فإني أرى بأن الجن والشياطين يدلسون على صاحبنا حتى يقع فيما هو شر منه كما بينت ذلك سابقاً ، نسأل الله له الهداية والاستقامة على دينه إنه سميع مجيب الدعاء ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساجد
   شيخنا الكريم أبو البراء.. السلام عليكم ورحمة الله.. اعلم حفظك الله أن توقفك في شأن القرين يدخل الشك والريبة في نفس القارئ والمتتبع لكتاباتكم، خصوا ذلك المتعلم الذي يريد أن يتعلم عنكم..
والغريب أن الحديثين الذين سقتهما لكم صحيحين وواضحين ولا غبار عليهما، ومع ذلك فأنت لا زلت تقول أن القرين ليس من الجن ولا من الشياطين.. فأين التوقف ياشيخ أبوالبراء.. عهدي بهذا القول أنه خروج عن التوقف، وتقرير بأن القرين من صنف غير الجن والشياطين، وذلك ما لم يصرح به رسول الله صلى الله عليه وسلم.. والله أعلم. فما رأيكم جزاكم الله خيرا..
ولا تنس ياشيخ أن هذه المعلومة ضرورية لأن هناك عددا من الرقاة يتعلمون عنك وقد يقولون بمثل ما تقول، فإن كان حقا فلك ولهم، وإن كان غير ذلك فغفر الله لك ولهم.. والسلام.


أخي الحبيب الفاضل ( ساجد ) وفقك الله لكل خير ...

مع احترامي الكبير لشخصك أنت تأتي بأقوال لك أنت وتنسبها للغير ...

حيث قلت أنت ياساجد للشيخ أبو البراء : ( تقول أن القرين ليس من الجن ولا من الشياطين) ...

فإن كان الشيخ أبو البراء قال ذلك :

فلماذا يقول : (وما أظن كما أشرت في موضع سابق إلا أن التأثير على أخونا الفاضل كان من قبل بعض الجن والشياطين) ..

بعد قوله : ( مسألة القرين أنا متوقف فيها كما يعلم مشرفي وأعضاء وزوار منتدانا الغالي ، فلا أثبت له إلا ما أثبت الكتاب والسنة في حقه ، وما دون ذلك فلا ، وليس للقرين أي ارتباط بالجن والشياطين) ...

وإن سلمنا جدلا أن الشيخ لم يقل : ( وما أظن كما أشرت في موضع سابق إلا أن التأثير على أخونا الفاضل كان من قبل بعض الجن والشياطين) ..

أرجع لمعاجم اللغة لتعرف معنى ( ارتباط ) ... ويتضح لك القصد .

يبدو أنك تعترض على تلك الأقوال التي تحمل الإجابات ... لأخي الحبيب الراقي المغربي .

ولم توضح ما تعرفه عن القرين ولم يظهر لنا غير التحامل في عبراتك ...

ولا نعتقد ذلك ونلتمس العذر لك ولكن لماذا تحاملت على الشيخ أبو البراء من خلال عباراتك ؟
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة