اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلعت [color="purple"] اما بخصوص سؤالكم الثانٍ إذ إننى أتوافق مع الرقاه من خلال القول الشامل بإن الرقية هى الفصل نعم ولكننى اتوقف هنا قليلاً ...كما قلت أعلاه , نعم الرقية هى الفصل بين الأمراض ولكنها ليس فى كل أمر لُنفصل هنا اكثر فنقول... لو تعمقنا فى دراسة وجوهر الحالة والشروع فى إكتشاف خفاياها ومهما كان ظاهرها يتعارض ممن أخذ المفهوم بأن كل ما طعندما نناقش حالة مرضية لا ينبغى لأن نقول بإن رقية هذا الراقٍ هى الفصل لهذا الامر ...واقصد بهذا الامر اى بهذه الحالة المتمثلة امامنا للحكم عليها من خلال رقية هذا المعالج حتى أحالها ظمن العموم المتعارف من خلال قول الرقاه بأن الرقية هى الفصل ,كما لو كانت الرقية من تغير على حالة الشخص المُرقى يكون بسبب الرقية بذاتها من خلال إكتشافها لجوهر الحالة حتى أخذ اعتقاده بل جزمه بإنها إصابة حقيقية بسبب الجن _العين_الحسد , وفى المقابل أيظاً ..لا يجب الاعتقاد بإن الرقية هى المؤثر السلبى لهذه الحالة إذا ما صدر منها بعض الحركات اللا إرادية , وإن كان ما يظهر لنا جلياً بثبوت ذلك , حتى إنصرفنا عنها بل ونصرف عنها الكثير من خلال إستنتاج خاطىءلنا كان لزمن مؤقت بل لمفهوم غير متكامل لعموم العلاجات , حتى كانت مكتملة ومكملةً بعضها بعض وليس علاج على حساب أخر وكيف إذ كان لكلام رب الارض والسماء حتى لا يكون هو العلاج نفسه والذى لو اُنزل على جبل لصدعه ,اوعلى ضال لأرشده وانار سُبله ,فكيف يكون مؤثر سلبي !؟ على من قصده وأبتغى الشفاء من خلاله ! كما جاء بقوله تعالى : ﴿وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِين وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا ﴾ و إن لم يقدر لنا به الشفاء ونزول الرحمة مما وقع لنا من بلاء , فهل يُعقل بأن يكون هو نقمة علينا او على من يقرؤه إذا ما إنعكس الامر بإثره السلبى على شاكلت مريضنا . فلذلك بإعتقادى بإن الفصل فى هذا الامر هو( الراقٍ) وليس الرقية وما ينتج من عوامل ومؤثرات على الحالة من خلالها وإن كان الاعتماد عليها فى الاصل . اخي طلعت ذكرت هنا كلمات جميلة تكتب بماء الذهب حقيقة اذ وجب علينا مراعتها ولكن لا يمنع من التداخل وبيان الاضطراب سالتك سؤالا صريحا فقلت فيه ثانيا فهل يصح لنا ان نقول ان الرقية هي اداة الفصل ؟؟؟ وكانت اجابتك على النحو التالي اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلعت نعم الرقية هى الفصل بين الأمراض ولكنها ليس فى كل أمر هذه الاجابة الاولى واما الثانية فهي اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلعت فلذلك بإعتقادى بإن الفصل فى هذا الامر هو( الراقٍ) وليس الرقية وما ينتج من عوامل ومؤثرات على الحالة من خلالها وإن كان الاعتماد عليها فى الاصل . انا اقول ان الرقية تختلف عن الراقي فالرقية شيء والراقي شيء اخر وان كان بينهما تلازم او افتراق فانا اقول وبحسب ما فهمته من المثال المطروح ان الرقية لم تكن هي اداة الفصل وانما الاسلوب المتبع من الراقي هو الاداة للفصل لاننا عندما نقول ان الرقية هي اداة الفصل وهي الفيصل فن الكثير يرقي ويقرأ ويقع في الخطأ ويقول اصابة مس وسحر بناء على انه شاهد ورأى بعينه صراخ وبكاء وترحكات غريبة فقال سحر ومس وهذا الذي جعل الرقاة قبلك يقع في الخطأ عندما ظنوا انها مصابة وانت وهم قد قرأ الرقية وظهرت نفس الاعراض ولكنك وبحنكة منك استخدمت شيئا نافعا وبشكل مباشر الا وهو الاسلوب وهذا الاسلوب هو سبب نجاحك مع الحالة فاكتشفت بانها ليست مصابة بسحر او مس وهذا ابتداءا وهذه الكلمة مهمة جدا وقيد في الموضوع الامر الاخر اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلعت والتى إلتمست من خلال مجاراتى ونقاشى لهذه الفتاة بان هذه الجلسة هى أفضل من الرقية وقراءة القران وانظر اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلعت ﴿وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِين وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا اولا كيف نجمع بين قولك الاول افضل من الرقية وقراءة القران وبين شفاء القران والرقية ثانيا هذه الحالة التي ذكرت مثالها عاشت في ههذه الحالة والمعاناة مدة من الزمن من الالم والتعب والخوف وعدم الطمئنينة فكلما ذهبت لراقي حصل ما حصل بل لربما تركت الصلاة او لربما ضربت الام او الاب فهل هذا التاثير سلبي ام ايجابي في هذه المدة مع ملاحظة والانتباه ان القران لا يمكن ان نتصور ان يحدث حدثا سلبيا بذاته او بكلماته كما زعم وكما نقل من قبل دون معرفة ما المقصود وما هي الحالة التي ترتد عكسيا