عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 18-11-2009, 09:44 AM   #18
معلومات العضو
الخزيمة
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلعت
   وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالطبع أخى الحبيب وشيخنا الطيب ليس بالضرورة أن يكون مُصاب لإحدى هذه العلل.
...ولكن هل يصح لنا بإن نقول .... إن الرقية هى أداه الفصل لإنعكاس الامر( سلباً )على الحالة إذا ما تبين إضطراب على الشخص المُرقى ,وإن لم يكُن فيه إصابة حقيقة مثل العين والحسد والسحر والمس

حيا الله الاخ الطيب طلعت

كيف حالك وكيف اخبارك

اخي طلعت انت تقول ليس بالضرورة ان يكون مصابا لاحدى الاصابات او العلل

ولكن اذا ظهرت حركات ورعشات ورجفات وهذه لا يشترط ان تكون سحرا او مسا او عينا وحسدا فبرايك ماذا تكون وما هي الاحتمالات مع ذكر امثلة ان امكن

هذا اولا

ثانيا فهل يصح لنا ان نقول ان الرقية هي اداة الفصل ؟؟؟
جل الرقاة يقولون الفيصل هي الرقية وانهم يعبرون بهذا التعبير ولاحظ

اما الامراض النفسية فلا تتاثر اثناء الرقية واما الامراض الروحية فانها تتاثر

هل توافق على هذا الكلام الذي يذكره اكثر الرقاة ام انك تعترض عليهم ويوجد عندك تفصيل

لذلك جل وغالب الرقاة حكموا على هذه الحالة بانها مصابة بمرض شيطاني بناء على التاثر والذي ظهر من خلاله حركات ورجفات او صراخ وبكاء فقالوا سحر ومس

وانا اخالف كل من يقول هذا ليس كل من صرخ او بكى او تحرك ورجف انثاء الرقية ان يحكم عليه بالسحر والمس فقد يكون شيئا اخرا ولهذا جاء السؤال

والرقية ليست هي الفيصل واداة الفصل

وانا اكرر عليك السؤال اذا كان ليس بالضرورة ان يكون سحرا ومسا وعينا وحسدا فماذا سيكون ؟؟؟؟؟
    مشاركة محذوفة