
،،،،،،
بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( تزيري ) ، أما بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي :
السؤال الأول : إذا كان السحر أو المس موجود بالوالدين أو أحدهما فهل هذا يؤثر على الأبناء أو ينتقل إليهم ؟؟؟
الجواب : السحر لا ينتقل من الآباء إلى الأبناء إلا في حالة أن السحر معقود في الأصل للآباء والأبناء ، أو أن نوع السحر من المواد التي تؤثر عامة على الانسان وهو النوع السادس مما ذكره ابن كثير - رحمه الله - عن الفخر الرازي : ( الاستعانة بخواص الأدوية يعني في الأطعمة والدهانات )
قال ابن كثير - رحمه الله - : ( قد ذكر أبو عبدالله الرازي أن أنواع السحر ثمانية :
1)- سحر الكذابين والكشدانيين الذين كانوا يعبدون الكواكب السبعة المتحيرة وهي السيارة ، وكانوا يعتقدون أنها مدبرة العالم وأنها تأتي بالخير والشر 0
2)- سحر أصحاب الأوهام والنفوس القوية 0
3)- سحر الاستعانة بالأرواح الأرضية وهم الجن 0
4)- سحر التخييلات والأخذ بالعيون والشعبذة 0
5)- الأعمال العجيبة التي تظهر من تركيب آلات مركبة على النسب الهندسية 0
6)- الاستعانة بخواص الأدوية يعني في الأطعمة والدهانات 0
7)- التعليق للقلب : وهو أن يدعي الساحر أنه عرف الاسم الأعظم وأن الجن يطيعونه وينقادون له في أكثر الأمور 0
8)- السعي بالنميمة والتقريب من وجوه خفيفة لطيفة وذلك شائع في الناس ) ( تفسير القرآن العظيم – باختصار – 1 / 138 ، 140 ) 0
السؤال الثاني : إذا كان بالجسد أكثر من سحر و بطل أحدهم و بقي الاخر فكيف نعرف ذلك ؟؟؟
الجواب : نعلم ذلك من اختفاء الأعراض من عدمه وإليكم الموضوع الهام التالي :
من الأمور التي يجب أن يهتم بها المعالِج والمريض التأكد من شفاء الحالة المرضية بشكل عام ، حيث يستطيع المعالِج الحاذق المتمرس التثبت من ذلك باتباع الوسائل التالية :
أولاً : تصبب العرق :
يلاحظ أثناء فترة مغادرة وخروج الروح الخبيثة من الجسد وما يتبعها ، تصبب العرق واحمرار الوجه ، وأحيانا الشعور ببرودة في الأطراف ، ومن ثم الشعور بالهدوء والسكينة والراحة 0
ثانياً : الشعور بالتثاقل والألم :
غالبا ما يشعر المريض بتثاقل وألم في منطقة الخروج ، ويبقى تأثير ذلك الألم لدقائق وسرعان ما يزول 0
ثالثاً : اختفاء وزوال كافة الأعراض المتعلقة بالحالة المرضية :
كالصداع والبكاء والأرق والقلق ونحوه ، وشعور المريض بالراحة التامة بعد ذلك 0
رابعاً : حال تكرار الرقية الشرعية على المريض غالبا لا يشعر بأية أعراض أو مؤثرات :
كما كان يحدث سابقا ، ويكون في وضعية مرتاحة منشرح الصدر والفؤاد 0
خامساً : عند استخدام العلاج لا يشعر بأية أعراض جانبية :
وعند استخدام العلاج كالماء والعسل والحبة السوداء ودهن الجسم بزيت الزيتون ونحوه ، لا يشعر الشخص بأية أعراض أو مضاعفات تذكر 0
يقول صاحبا كتاب " طارد الجن " عن كيفية معرفة خروج الجني الصارع من البدن : ( أن يفيق المصروع وينظر حوله وكأنه فك من عقال ويحمد الله ، وتشعر وكأنه كان نائماً واستيقظ 0
يتصبب عرقاً ويحمر وجهه ويغمره الهدوء وتشمله السكينة ويحس بالراحة ) ( طارد الجان – ص 85 ) 0
سادساً : تذكير المريض بفضل الله سبحانه وتعالى عليه بالشفاء والعافية :
وتقديم بعض التوصيات الهامة له ، ودعوته للابتعاد عن اقتراف المعاصي والتمسك بالكتاب والسنة والعقيدة الصحيحة ، وحثه بالمحافظة على قراءة جزء من كتاب الله عز وجل يوميا كحد أدنى ، وكذلك التركيز على قراءة بعض الآيات والسور كالبقرة والكرسي وأواخر سورة البقرة والإخلاص والمعوذتين ونحوها من سور القرآن العظيمة 0
قال صاحبا كتاب " طارد الجن " عن الأمور التي يجب على المريض اتباعها بعد شفائه وخروج الجني الصارع منه : ( أن يقرأ يومياً آية الكرسي والإخلاص والمعوذتين مع كثرة الذكر ومجالسة العلماء والصالحين 0
وليحذر اللهو والأغاني والموسيقى وتعليق الصور وتربية الكلاب وصحبة الفاسدين والمبتدعين ، وتجنب الأماكن النائية والخربة والظلمات ) ( طارد الجان – بتصرف – ص 86 ) 0
وبالعموم مثل تلك الأعراض تدل على أن هناك سحر مأكول أو مشروب ، واستقرار مادة السحر في المعدة تؤدي إلى ارتفاع جزء من السحر إلى الرأس ونزول بعضه إلى القدمين ممتا يؤدي إلى الصداع وكذلك ألم القدمين ، والله تعالى أعلم 0
وعليه أنصحكم بالرابط التالي :
(&&طريقة جديدة يستعملها (أبو البراء) في علاج السحر المأكول فهل سيبخل علينا بها&&) !!!
ولذلك بعد التأكد من استفراغ مادة السحر أنصح بعمل حجامة على الأخدعين والكاهل وكذلك القدمين بالنسبة للنساء وبالنسبة للرجال يزيد على ذلك الحجامة على أم مغيث وسط الرأس من الأعلى ، فإن انتهت المعاناة قهذا يعني بأن السحر قد زال بإذن الله عز وجل ، وإلا فقد يكون السحر باقياًَ في المعدة إذا شعر المريض بأعراض في المعدة أثناء الرقية ، أو أن هناك سحر آخر معقود له والله تعالى أعلم 0
هذا ما تيسر لي أخيتي الفاضلة ( تزيري ) ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0