عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 09-10-2004, 11:20 PM   #28
معلومات العضو
(((مالك)))
ضيف

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي مافهمت كلامي وما قصدته...يعني لو قال السحرة شي نتركه نحن مثل التنويم المغنطيسي كان وما زال يستعمل فى السحر والان تم ادخاله فى العلاج فى بعض الحالات النفسية لاننظر فيه ومن تم نرى...
.................................................. .................................................. ....................................
إذا فليعالج المريض بالرقية سواء مرض روحي أو عضوي ولا يهمنا كيفما كانت طريقته ولا يصدق السحرة والكهنة مهما كان لديهم من علم وإثباتات وبراهين تدل على ما يذهبون إليه سواء كان السحر بقرين أو جني أزرق أو أحمر كما يزعمون
.................................................. .................................................. ...................................
طيب اخي هل الرقية الشرعية تكون بسورة كاملة من القران الكريم ام ناخد من السور بعض الايات كما هو حاصل الان ونسمي هده الايات مجتمعه رقية الحمل او بعض الايات الاخرى ونسمي هذه رقية العين
ام نقراء السورة كاملة..........
وهناك فتاوى وفيها اختلاف
وهل تحديد الايات با اعداد معينه فيه باس
مع العلم ان اكثر المعالجين يقصدون من استحمام المريض فى المغطس ارهاق الجني او خادم السحر وهذه اخدث بقياس العقل
وثانيا كيف نعلم ان الجني فى الجسد هل من خلال نطقه على اللسان هناك حالات نفسية ترى المريض يقول ويفعل
اشياء غريبة وحتى اهله يستغربون منه مثل ازدواج الشخصية وهذه تؤدي الى حتى انتحار الشخص
واصلا نحن لانعلم ان الجني يخرج او يبقى فى الجسد اثناء الرقية وحتى انه توجد طريقة الربط اصابع الارجل واليدين بخيط حتى لايهرب الجني فهل حددو مكان خروج الجني من هذه الامكان بعينها ولايستطيع الجني الخروج من باقي اعضاء الجسم اثناء الرقية اوقبلها او بعدها....الله اعلم
.................................................. .................................................. ........................................
)- أرى أن الأخ – وفقه الله للخير فيما ذهب إليه – لديه خلط وعدم وضوح في معرفة كافة الأنواع المتعلقة بالسحر من حيث الأثر والتأثير والنوع ، وعلى كل حال كافة تلك الأنواع اجتهادات من قبل بعض المعالجين – وفقهم الله لكل خير - ، ولكن أصبحت منقولة بالتواتر كما ذكرها الشيخ الفاضل ( وحيد عبدالسلام بالي ) – حفظه الله – في كتبه 0
.................................................. .................................................. ................................
يا اخى ابو البراء .....ليس الخلط فى الانواع بل فى الاعراض لايمكن لكأن من كأن ان يحدد اعراض بعينها لنوع من انواع السحر وهذا مايسمى عند المعالجين بالتشخيص لايمكن تشخيص نوع السحر والا الاعراض والادلة كثيرة على معالجين يقومون بعلاج امراض نفسية على انها مس ويرجع ذالك الى تلبيس الشيطان القرين على المعالج بان يظهر له بعض الاعراض وعند هذه النقطة يتيقن المعالج بانه مس او سحر وعند عدم نطق الجني
يرجع السبب الى قوة الجني او السحر وهذا خلط وغلط ....
والمؤمن كيسا فطن ...المشكلة التي نقع فيها كلنا هي..
اننا نظن ان الجن او الشياطين ليس لديهم عقل وبالتالي رسخ فى دهننا اعراض معينه لاتريد عقولنا تصديق غيرها
وخير مثل على ذالك الشيطان القرين ...يختلف من انسان الى انسان اخرى بحسب الانسان وايمانه وعلمه
فهل العابد مثل العالم....هنالك فرق فى كيفية الاغواء من قبل القرين ويقيس القرين فى الاغواء على حسب علم وايمان الشخص ويستمر فى المحاولة حتى ينجح ...مثلا الانسان عقله الى الان كل يوم يكتشف شي جديد خيرا كان ام شر فهل عقول الجن او الشياطين مقفولة او مربوطه لاتتطور ولا تنظر وتقيس وتعمل بالعكس تماما
اذا مسالةالاعراض فيها نظر ولانقول انها تقريبيا او لو وجدت مثل هده الاعراض فى شخص فان به سحر او مس
ولانقول العكس ...اذا هنا تكمن المشكلة اخي الفاضل ومن هنا تبداء الدراسة لكل عقل راجح
ومن هنا فى مسالة علاج السحر ومعرفة نوع الاصابة الاستعانة بالجن وهيا لم تاتي من فراغ وحتى لو رايت شخص يطالب با الاستعانة بالجن فله كل الحق لانه تائه بين الاعراض التي بعضه ملزمه بالحفظ لدي المعالجين
وبين ما يحصل فى الواقع .....ومن هنا جاء مدخل ابليس واعوانه عليهم من الله ما يستحقون ...مسالة خدام الايات والسور والاسماء الحسنى ...فا الانسان بطبعه متسرع فضولي طماع يريد كل شي بسرعة وحب للظهور وغير ذالك من الصفات ..المذمومه والمحموده...فاذا عرفنا من اين جائت هذه الاسباب يكون الرد مفحم لكافة من يسال عن مثل هذه الاشياء....وحتى اختلاف العلماء فى من قال يجوز الاستعان بالجن ووضع لذالك شروط ملزمه
من خالف يحدث من الغموض والغيب وعدم المعرفة مثل هذه الاشياء ....مع العلم ان عالم الفضاء كان مجهول
ولو جاء رجل الى احد العلماء لقال له لا هذا غيب ولايجوز ...والان اتضح ان ان هناك مجرة اسمه درب التبانة
كما اظن وان هناك مجرات ولكن عرفو ذالك من خلال التجربة والبحث واهم وقبل كل شي العقل وهو الرائد لكل هذا
ولايعني كلامي فتح الباب والا يعني اقفاله...ويكون كتاب الله وسنة نبيه قائدا ومرشدا لنا.....
ولكن اخي لانلزم الناس بقواعد معينة ولانفتح لهم...وهل من ذهب الى الفضاء عامة الناس لاناس متخصصه على قدر من العلم فلما نحجم انفسنا ....
ومن هنا تجد العلمانيين يتقولون على اهل العلم الدين بانهم كدا وكدا....ونجد اهل الصلاح يفرحون كل الفرح با اسلام احد النصارى او اي ملة اخرى ........مع العلم ان هناك عرب مازالو فى ظلمات الجهل ولا نفرح بتوبت مسلم
اي بمعنى مثل فرحنا با اسلام ذالك النصراني او المجوسي او غيره...بصراحة هذا ما يحصل الان نصدق ذالك او لا
واعرف ان هذه اشياء حسية مثبوتة ولكن وراء وفى خفاية كلمات اشياء اتمني من الله ان يفتح عليك وتفهم مارميت اليه وما اريد الا اصلاح ما استطعت.......والله اعلم
ووالقران اول كلمة انزلت فيه.............اقرا.........
العقل العقل العقل يا اهل الاسلام........................
واصلا نحن لانعرف السحر هل له حد يقف عنده او انه يتطور بتطور البشرية ...ولانرجع هذا الى الغيب فهناك
ولله الحمد علماء فتح الله عليهم ...واسلو اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون...
وحتى الاعراض التي دكرها سلف الامة تجد فيها بعض الاختلاف عن ما هو حاصل الان
وحتى فى المسالة مثل الزنا والسرقة وغيرها نجد لها اسباب تؤدى اليها ولانقول اعراض فهل كل فقير يسرق
وهل كل من لديه شذوذ جنسي يزني ...مع العلم ان لكل منهما قرين...ونرجع هذا الى تقوى الله ..صحيح
ولكن الناس الان غير متفقهون فى الدين فنجد السرقة والقتل والزنا وغير ذالك من الفواحش اذا بالنقل عرفنا انا
ان الزنا حرام وبالعقل عرفنا ان الزنا له اضرار اجتماعية وغير ذالك بالنقل والعقل اتفقو هنا ولكن هناك مسالة
لاناخد فيها الا بالنقل فقط ولاندخل العقل فيها ......اذا الخلال ليس فى الدين بل فينا نحن البشر وفى تفكيرنا
وقد لا يستسيغ البعض كلامي ولكن هذا لسان الحال اردنا ام لا............
.................................................. .................................................. .............................
رابعاً : أما بخصوص علاج الحالة المرضية ، ورقية أهل البيت ، فهذا يعتمد على فراسة وفطنة المعالج نفسه ، ومما لا شك فيه أن الرقية والقرآن فيه خير كثير ، ولكن لا بد للمعالج أن يراعي بين المصالح والمفاسد بخصوص هذا الموضوع ، فإن رأى أن المصلحة الشرعية تحثه على هذا الأمر فنعما بها ، وإن رأى أن المصلحة الشرعية في ترك ذلك فله أن يفعله ، وتلك قاعدة فقهية معلومة معروفة عند الأصوليين ( قاعدة المصالح والمفاسد ) ، والله تعالى أعلم 0
.................................................. .................................................. ..................................
سبحان الله ..............يا اخي ابو البراء ما رايت مفاسد من قراة القران الكريم بل هو خير وبركة
وان صرع احد فهذا يحتاج الى علاج وان كنت تقصد الحالة النفسية فا ضروف الناس والحروب تكفي لجنون الناس
واتمنى من الله العزيز الحيكم ان يوفقنا واياكم
والانسان عدو الجهل
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مشاركة محذوفة