السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله ماشاء الله يا اخونا ابو البراء
وتبارك الرحمن
وجزاك الله كل خير عن كل حرف كتبته وجعله فى ميزان حسناتك يوم لاينفع مالا وبنون الا من اتى الله بقلب سليم
اخي الكريم ابو البراء
اجابة شافية كافية وافية باذن الله
ولكل شي اذا ماتم نقصان ولايغر بطيب العيش انسان
تنقص بعض الهمسات واللمسات وبعض العلومات فقط اخي الحبيب وتكون باذن الله تامة
فاخي الكريم تعرف ان صراع الخير والشر لاينتهي الا با انتهاء الدنيا
وارجو ان يتسع صدرك الى اخ لك فى الله لايحمل هما الا الخير الى اخوته واحباه فى الله
ولايرجو سوى ان يجد هذا فى ميزان حسناته
نعم اخي كل مادكرت صحيح مئة بالمئة
ولكن اضيف اخي الفاضل من خلال تجربة عملية
ان هناك نوع من السحر يكون غير مرشوش او مدفون او معلق او ماكول
يكون فقط عبارة عن عزيمة شركية
تسترضي الشياطيين عليهم من الله ماستحقون
والسحر كما نعلم انواع وهو علم قائم بذاته له وعليه يصيب ويخطي
بل ان الانسان لايكون ساحر الا بشروط كثيرة معقدة
واغلب ما نجده الان من حالات هيا من السحرة الذين لاعلم لهم بالسحر بل ينقلون من الكتب
ولهذا نجد الاعراض تختلف وتتشابه واغلب السحر الان لا يلزم الجني بشي لانه فاقد الاساس
ولايسيطر الساحر على الجني ولا يكون اي اتفاق بين الساحر او الجني حتى وان كفر والعياذ بالله
قد يكون كلامي مبهما او غير منطقي او مجانب للصواب ....ولكن اخي اغلب الحالات التي مرت علي كانت بهذا الشي....واخي الكريم ان كان الجني او السحر لاينفك الا با العثور على مكان السحر فماذا نقول عن السحر يسحق من الدقيق ويرمى فى بحر او فى الهواء فان كان لايحل السحر الا بوجود مكانه فاننا فى هده الحالة على قدر كبير من الحيرة ............
واما منطلق كلامي على ان السحر لايوجد الان فا اقصد يرحمك الله
ان السحر علم وهل كل شخص وقع على كتاب واستخدم مافيه ينفد السحر
ولكن ان كان فى فى الكتاب مثلا طرق تحضير للجن فقد يستعمل الشخص الطريقة
ولكن لاتلتفت اليه الجن لعدم معرفته وقلة علمه بل تحضر اليه الشياطين
ولايكون السحر اصلا الا من خلال اخبار الشياطيين فمثلا اعطيك مثل لدالك
شخص يريد التفريق ...يحضر ملك للجن ...وقصة الملوك نقف عندها فى وقت لاحق باذن الله
هذا الشخص اراد التفريق ويحضر ملك او احد الجن فيقول له اريد التفريق بين فلان وفلانة
فمثلا يقول له خد حجر واجعل كلب يعضه وياخد دالك الحجر ويقراء عليه العزيمة الشركية
ويرمي بدالك المسحوق على عتبة الباب مع انه لايقع السحر ان اخطاء الساحر فى الوقت او العزيمة الشركية يكون السحر غير فعال وعندما يرمي به امام عتبة البيت و نقول انه يقع السحر
وجاء شخص اخر واراد سحر تفريق يقول له الساحر اريد جمجمة كلب رغم انه نفس نوع السحر والمراد به التفريق بين اتنين ويكون الرجل الاول جاء فى يوم الاحد والرجل التاني جاء فى يوم الاربعاء مع انهم يريدون نفس نوع السحر ولكن اختلفت الطريقة فيرجع دالك ان لكل يوم ملك خاص به كما يقولو هما طبعا
وهنا نجد سبب الاختلاف وعندما يقع كتاب به مثل هده الطريقتين نجد الساحر الدي لاعلم له يامر الشخص
ان يرمي حجر لكلب ويفعل مثل ما جاء فى الكتاب والشي الاكيد انه لن يحصل السحر لانه اخل باحد الشروط
ولكن استهزى الجن بالانس فى هذا الوقت واعانت الشياطين لذالك الساحر ...ونسميه ساحر لانه يسحر حتى لو كان لاعلم له بالسحر ...تعينه الشياطين او فساق الجن على سحره
اولا لكي يستمر فى كفره وبغيه وتانيا لكي يستكبرو من الانس
.................................................. .................................................. ...............................
وهذا لايعني ان كلامي يكون على كل الحالات ولكن هذا اخي ما لاحظته وشاهدته ورايته من خلال متابعتي
لكثير من الحالات..................والله اعلم
.................................................. .................................................. .......................
قلت : إن النصوص القرآنية والحديثية آنفة الذكر تدل على أن غاية الشيطان ومقصده التفريق بين الزوج وزوجه ، بسبب أن الأسرة هي اللبنة الأساسية في المجتمع المسلم ، وبهذا الفعل الدنيء يتحقق مراد الشيطان في تدمير المجتمعات الإسلامية وتقويضها ، ومن هنا كانت الغاية الأساسية للشيطان وأتباعه التفريق بين الزوجين ، وهو أقدر على التفريق بين المتحابين إذا توفرت له الأرضية التي يستطيع من خلالها الوصول لأهدافه وغاياته وقد اتضح هذا المفهوم من خلال أقوال أهل العلم كما مر معنا سابقا ، ومع أن الحديث الذي رواه جابر - رضي الله عنه - لا ينص أصلا على الأسلوب الذي يتبعه الشيطان في وصوله لهذه الغاية ألا وهي التفريق بين الزوج وزوجه ، إلا أن السحر من الأساليب التي يستأنس لها الشيطان لتحقيق تلك الأهداف ، لما فيها من كفر صريح بالله عز وجل وهدم للأسر وتقويض للمجتمعات وقد أكد هذا المفهوم العلامة ثلة من جهابذة أهل العلم كما سوف يمر معنا لاحقاً 0 .................................................. .................................................. ................
ناهيك اخى عن المراة التي تخاف ان يتزوج عليها زوجها
ومن خلال تجربتك اخي الفاضل فى مجال الرقية ....تلاحظ الامر
وحتى عند سؤال ساحر تائب مثل هذه الاسئلة نلاحظ ان اغلب اعماله لاتنجح ويكون السبب عدم خبرته هو
وليست من الشياطين بل هيا تسارع له وتنفد اوامره بالحرف ......وماهم بضارين به من احد الا باذن الله
.................................................. .................................................. .................................
نقل التهانوي عن الفتاوى الحمادية : ( السحر نوع يستفاد من العلم بخواص الجواهر وبأمور حسابية في مطالع النجوم ، فيتخذ من ذلك هيكلا على صورة الشخص المسحور ، ويترصد له وقت مخصوص في المطالع ، وتقرن به كلمات يتلفظ بها من الكفر والفحش المخالف للشرع ، ويتوصل بها إلى الاستعانة بالشياطين ، ويحصل من مجموع ذلك أحوال غريبة في الشخص المسحور ) ( الموسوعة الفقهية -24/260 - نقلا عن كشاف اصطلاحات الفنون للتهانوي – 3 / 648 ) 0
السحر نوع يستفاد من العلم بخواص الجواهر ....................وبعض اعضاء الحيوانات
وبأمور حسابية في مطالع النجوم ،....................هذه تسمى علوم الاوقات والاوفاق والابراج
ويترصد له وقت مخصوص في المطالع ............. سحر رصد النجوم وهذا الحديت فيه طويل
وتقرن به كلمات يتلفظ بها من الكفر والفحش المخالف للشرع ............تلك الكلمة ماخوده من طريقة تسمي الاستنطاق وهيا عبارة عن عملية حسابية معقدة بعض الشي ويرفقها معرفة علم استخراج الاوقات وتقاسيمه
ويتوصل بها إلى الاستعانة بالشياطين ، ويحصل من مجموع ذلك أحوال غريبة في الشخص المسحور.............
مثل علم الابراج وهذا له علاقة قوية كما يقولو بنوع الانسان هوائية ترابي ونحو دالك
.................................................. .................................................. ......................
وأما سحر الجنون فهو تسليط الجان على الإنسان ، وذلك أن أكابر السحرة يخدمون الشياطين حتى تسخر لهم بعضاً من الجن ذكوراً أو إناثاً ، ثم إن الشيطان يسمي له أشخاصاً فيسلط عليهم فرداً من أولئك الذين أصبحوا تحت سيطرته ، وذلك المسلط لا يقدر على الامتناع ، فهو عند الرقية يتكلم ويخبر بالساحر الذي سخره وسلطه ، وربما بكى وانتحب على عجزه عن التخلي عن المصروع ، وكثيراً ما يعالج الجني حتى يموت ويخلفه آخر ممن سخرهم ذلك الساحر ، فلا يتخلصون من تسخيره إلا بموته وقتله ، فيجب قتل هذا حتى يستراح منه )
.................................................. .................................................. ..........................
وذلك أن أكابر السحرة يخدمون الشياطين ...................بمعنى من يتعامل كما يقولون الجن السفلي
وهما مقسمون الى علوي وارضي وسفلي واهم اسماء وقبائل وملوك واوقات وبخور وغيره
ويسمو ايضا سحرة الجن
وكثيراً ما يعالج الجني حتى يموت ويخلفه آخر ممن سخرهم ذلك الساحر ، فلا يتخلصون من تسخيره إلا بموته وقتله ، فيجب قتل هذا حتى يستراح منه )
كما نسمع الان بان السحر يتجدد
ولكن كما قلت اخي الفاضل انه لايوجد من يسحر الجن وحتى ان كانو فهم قليل جدا
لانه من يحاول دالك يكون مثل الانتحاري اقل خطاء يقتل من قبل الجن
وهنا يدخل فى سحر الجن نوع من البخور النادر الوجود
ومثل كما يقولو بيضة ديك وله اوقات معينه
وهذا ما اخبرت به الشياطين قديما السحرة من طرق للسيطرة او سحر الجن
.................................................. .................................................. ......................
ما اقصده اخي الفاضل ان اغلب او اكثر الحالات الان اعتدي او استكبار منهم
وهذا ما على الاقل ما اعلمه..................يرحمكم الله
.................................................. .................................................. .......................
يقول الأستاذان أبو محمد الجبالي وسعد الدين علامة : ( فالسحر من الشيطان ، ولا يقع أو يقوم به إلا من كان به هوى في نفسه ، وأفول في طبعه ، وميول إلى الشيطان ، والسحر يؤثر على المسحور ، فيحدث به ضرراً صحياً ونفسياً ، والمس الأرضي والضرر لا يزول إلا بفك السحر مع استخدام الرقية وطرد الشيطان عن المسحور ، وقبل هذا تقوى الله والاستقامة ، فهذا معنى قول الحق تبارك وتعالى : (000 وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلا بِإِذْنِ اللَّهِ 000 ) " سورة البقرة – الآية 102 " ) ( أفعال شيطانية – ص
فالسحر من الشيطان ، ولا يقع أو يقوم به إلا من كان به هوى في نفسه ، وأفول في طبعه ، وميول إلى الشيطان
بمعنى شروط تكون قبل دخول عالم السحر
والسحر يؤثر على المسحور ، فيحدث به ضرراً صحياً ونفسياً ، والمس الأرضي والضرر لا يزول إلا بفك السحر مع استخدام الرقية وطرد الشيطان عن المسحور
ويكون التاثير على حسب نوع السحر المستخدم....تاثير قوي او ضعيف
والمس الأرضي والضرر لا يزول إلا بفك السحر .........الارضي المقصود به ابليس واعوانه
حتى ان الشيخ قال لايزول الا بفك السحر لقوة تاثيره والاثار التي يسببها وفحش وقبح خدمة هذا السحر
ويكون اغلبه من غير خدام للسحر بل يستعين بما تخبره الشياطين من تاتير نجم على الشخص المراد سحره
او تاتير نوع من الحيوانات او بعض اعضائها عليه او يكون له خادم وذالك حسب نوع السحراو غير دالك
.................................................. .................................................. ............................
قال الأستاذ مصطفى عاشور : ( يقوم الإنسان الخبيث النفس بكتابة كلام الله تعالى بالنجاسة ، وقد يقوم بقلب حروف ( قل هو الله أحد ) ، أو قراءة ( سورة يسن ) بالمقلوب ، أو غير ذلك مما يرضاه الشيطان 0 فإذا قالوا أو كتبوا ما ترضاه الشياطين أعانتهم على بعض أغراضهم ، مثل : تغوير ماء من المياه ، وإما أن يحمل في الهواء إلى بعض الأمكنة ، وإما أن يأتيه بمال من أموال بعض الناس ، وإما بإيذاء أحد يعاديه ) 0
.................................................. .................................................. ...........................
وهنا يكون شرط الشيطان لدالك الساحر بكتابة سورة معينه من القران بدم او بول او على جلد حيوان ميت
ويسمون دالك الخوارق وهنا تاتي الشياطين وتواخي الساحر ويبقى معه شيطان ينفد ما يطلبه وهيا مقسمه
احيانا يطلبون منه شي اخر غير كتابة القران بنجاسة ...فقد يشرطون عليه ياخدو سمعه او بصره او شي معين
يبرهن فيه او يجبره على عدم التراجع او يقفلون امامه باب التوبة ..........
يقول الأستاذ الصادق بن الحاج التوم : ( وحقيقة الأمر أن الساحر يأخذ أو يؤتى إليه بشيء من الشخص المراد سحره ؛ كقطعة من ثيابه ، أو شعرة من رأسه ، أو جزء من أظافره ، فإن لم يوجد شيء سأل الساحر عن اسم أمه حتى يجد علامة يربط بها السحر بالمسحور
وهنا شي اخر فهناك بعض الاسماء لاتقبل القسمة فا اضافو اسم معين لتقبل القسم عليه ولكن يوجد بعض الاسم لاتقبل القسمة على الاسم واليوم ةلهدا نجدهم يطلبون اثر
وهناايضا سحر الاثر يكون لمعرفة الجني الشخص المراد سحره مثل مانقول الان ان لكل انسان بصمة معينه تختلف عن كل الناس وسوف يتبت العلم الحديت ان لكل انسان اختلاف فى نوع اظافره او خاصية فى شعره تختلف عن باقى الناس
يقول الشيخ عبدالله السدحان : ( ثبت علمياً أن الريق والعرق والشعر والظفر والدم ، ترسل ذبذبة خاصة من جسم صاحبها حتى ولو انفصلت عنه ، ولهذا يستخدم الساحر الظفر والشعر في عملية السحر لاستخدام هذه الذبذبة عن طريق الجن في الإضرار بالمسحور ) ( كيف تعالج مريضك بالرقية الشرعية – ص 53 ) 0
وهذا يشبه قراة الكف اي لكل انسان علامات معينه فى كفه وقالو انها تحدد سير حياته
والا مر اعمق من دبدبة بل تدخل فى علم التنجيم والاتجاهوموضوع معقد الشرح والايضاح وليس هنا المجال لدكره
واخبر بعض عنه السحرة قسمو جسم الانسان الى اقسام واحروف ولهذا نجد ساحر يطلب شعره او ظفر
ودالك حسب التقسيم ونوع الاذى المراد لدالك الشخص احيانا يطلبون ملابسة الداخلية للربط او شعره لوجع الراس
ونحو دالك...................................والله اعلم
ولكَ أخي الحبيب ( أبو مالك ) أن تتوقف في أصل المسألة إلى أن يثبت لكَ عكس ذلك ، أو أن تستمر على رأيك ، ولكن لا يجوز التعميم في المسألة ، فما لم يثيت لكَ قد ثبت لغيرك كما هو حال كثير من المعالجين والمتخصصين في الرقية الشرعية ودروبها ومسالكها ، أسأل الله بفضله ومنه وكرمه أن يوفقنا جميعاً للعمل بكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، مع تمنياتي لكَ بالصحة والسلامة والعافية :
نعم اخي الفاضل ابو البراء معك فى كل كلمة
وقد زدت بعض مما اعرف عن ماكتبت فاانا ملم بعض الشي بمثل هذه الطرق
ولو ادرت ان افصل كل شي على حده ليس لدي مانع اخي الفاضل
واتمني ان يكون كلامي قد وصل بالشكل الدي اقصده فلا املك حجة بيانك لكي اوصل المقصود ولكن املي فى فهمك
اللامع وفطنتك وفراستك ان ترى ما قصدت
واسال الله رب السموات والارض ان يجعل كل ماكتبت وعملت فى ميزان حسناتك
وان يجمعنا فى الفردوس الاعلى
وارجو ان لااكون قد اوضحت بعض الطرق اكثر من اللازم.........................وللحديت بقية باذن الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبكاته