عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 29-01-2009, 09:01 PM   #2
معلومات العضو
البــدر

إحصائية العضو






البــدر غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة saudi_arabia

 

 
آخـر مواضيعي

 

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الحبيب عبدالله




( وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ * وَإِنَّهُمْ لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ مُهْتَدُونَ )
(36 .37 ) سوره الزخرف

قَوْلُهُ - عَزَّ وَجَلَّ - : ( وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ ) أَيْ يُعْرِضُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ فَلَمْ يَخَفْ عِقَابَهُ ، وَلَمْ يَرْجُ ثَوَابَهُ . قَالَ الْقُرَظِيُّ :
يُوَلِّي ظَهْرَهُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ وَهُوَ الْقُرْآنُ ( نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا ) نُسَبِّبُ لَهُ شَيْطَانًا وَنَضُمُّهُ إِلَيْهِ وَنُسَلِّطُهُ عَلَيْهِ .
( فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ ) لَا يُفَارِقُهُ ، يُزَيِّنُ لَهُ الْعَمَى وَيُخَيِّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ عَلَى الْهُدَى . ( وَإِنَّهُمْ ) يَعْنِي الشَّيَاطِينَ
( لَيَصُدُّونَهُمْ عَنِ السَّبِيلِ ) أَيْ لَيَمْنَعُونَهُمْ عَنِ الْهُدَى ( وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ مُهْتَدُونَ ) وَيَحْسَبُ كُفَّارُ بَنِي آدَمَ أَنَّهُمْ عَلَى الْهُدَى .

تمعن أخي الكريم بهذه الآيه فهي جامعه لكل شر لمن اعرض عن ذكر الرحمن فهو في حياته يرافقه الشيطان ويكون له قائد ومسيطر
وهذه مسأله عامة.

اما سوالك اخي الكريم
إنّ المس أي دخول الجن بدن الإنسان قصد تمريضه ثابت لا شك فيه
أما الأسباب فقد أشكل علي الأمر


أقول لك اخي الكريم ان اقتران الجن بالانسان قصد تمريضه له عدة اسباب :
اما ان يكون سحر بأنواعة المختلفة
او حسد وهي العين
او انتقام او عشق أو اعتداء
.. حمانا الله وأياكم من كل سوء ..
وجميع ما ذكر اذا كان الانسان في غفله عن الطاعات والاذكار يسهُل على الجن ما أرادو
اما اذا كان الانسان محافظ على الطاعات والاذكار فهو عنهم بحصن منيع بأذن الله
مالم يأذن الله بأمر ان يُنفذه على هذا الانسان ويجعله يغفل لحكمة الله يعلمها


اما عن قريش فأذكرك بالآيه

(وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الْإِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا ) سورة الجن(6)
اما عن سوالك الاخير
قال أبو سعيد: كان رسول الله يتعوذ من الجان ، وعين الإنسان ،
حتى نزلت المعوذتان ، فلما نزلتا أخذ بهما وترك ما سواهما " .
قال الترمذي ، حديث حسن ، ورواه ابن ماجه في سننه

وأن الصحابه رضوان الله عليهم كانو اكثر الامة اقتداء برسولنا الكريم
بكل فعل أو قول أو تقرير يصدر عن النبي الكريم

هذا والله اعلم
وصلى الله وسلم على محمد

اخوكم البــدر
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة