عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 26-09-2004, 09:35 AM   #7
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

Thumbs up

الأخت المكرمة ( هلا 2000 ) حفظها الله ورعاها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أولاً فقد رأيت تلك الرسمة التي تعبر عن إحباط لديك وبخاصة قراءة قصة الأخت المكرمة ( نور ) ، وأود أن أقدم لكِ هدية في هذا الرابط عل وعسى أن يعيد الأمل والسعادة إلى نفسك بإذن الله عز وجل :

http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=779

ثم أعود للإجابة على أسئلتك وهيّ على النحو التالي :

السؤال الأول : هل للأعراض التي أحسست بها علاقة بالسحر أم أنها من نسج الخيال ، أو أنها نتيجة القراءة ؟؟؟

الجواب : الذي أظنه وعلم ذلك عند الله أنها من تأثير الإصابة بالسحر ، وكما تعلمين فإن هذه السورة العظيمة شديدة التأثير على السحر والسحرة مصداقاً لقوله صلى الله عليه وسلم في الصحيح : ( 000 البقرة أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة - أي السحرة - ) ، ولكن في هذه المرحلة أريدك في التركيز على تطبيق البرنامج دون أن تحصل لكِ ردة فعل من خلال الأعراض التي قد تظهر عليكِ 0

السؤال الثاني : أحببت أن استفسر منك ...عن هذه الاعراض حيث انها لم تكن تصيبني من قبل بهذا الشكل الشديد فهل ذلك من جراء القراءة ، وكذلك انا لم اصرع من قبل عند اكثر من راقي ولكن اذكر بانني كنت اميل يمنة ويسره ، ولم اصرع الا عند الراقي الاخير حينما قال سأشدد عليك ، فلماذا لم اصرع من قبل ؟؟؟

الجواب : بداية ظهور هذه الأعراض على النحو المذكور فيها خير إن شاء الله تعالى ، وهيَّ الطريق إلى الخلاص بإذن الله عز وجل مما أنت فيه ، ومسألة الصرع في الآونة الأخيرة تعتمد على عدة عوامل منها بداية تأثر الحالة ومنهج المعالج ويقينه وإيمانه ، ولكن لا أريدك أن تهتمي بذلك بقدر اهتمامك بالعلاج والاستشفاء الشرعي وحسن الظن بالله عز وجل ، واعلمي أخية أن الفرج قريب 0

السؤال الثالث : قرأت رسالة الأخت نور 2004 المصابه بسحر ، واستغفر الله اصابني احباط ...لانني افعل ما تفعله من قراءة سورة البقرة يومياً + الماء والزيت ، وانها مستمرة منذ 4 شهور ولم تحس بتقدم في ذلك ؟؟؟

الجواب : أما بخصوص الاحباط فاعتقد أن الرابط سوف يزيل مثل هذا الأمر ، وأما بخصوص حالة الأخت الفاضلة فاعلمي يا رعاك الله أن لكل حالة ظروفها الخاصة بها ، ولا تحاولي مطلقاً الربط بينك وبين حالات أخرى ، استعيني بالله وأجعلي الأمل دائماً نصب عينيك ، وأسألي الله العفو والعافية في الدنيا والآخرة 0

السؤال الرابع : هل قراءة الرقية على نفسي افضل من قراءة الراقي علي ؟؟؟

الجواب : الأصل في الرقية أـن يقرأ الإنسان على نفسه وأهله ومحارمه فهذا هو الأسلم والأتقى والأورع ، فسيري على بركة الله واسأليه العفو والمعافاة 0

السؤال الخامس : هل هناك حالات اصيبت بالسحر المأكول أو المشروب وشفيت ؟؟؟

الجواب : بل قولي هل هناك حالات أصيبت بالسحر المأكول أو المشروب ولم تشفى ، قلة من تلك الحالات استمر معها السحر فترة طويلة ، والأكثر منَّ الله عليها بالشفاء والمعافاة 0

السؤال السادس : قرأت في كتاب عن الجان للشيخ وحيد عبدالسلام بالي ، وقد ذكر حديث عن الرسول -ص- : (عليكم بالسنا والسنوت ) وان السنا علاج فعال لمن اصيب بالسحر المأكول ، فماهو السنا ؟؟؟

الجواب : السنا يطلق عليه ( السنا المكي ) وهيَّ مادة ملينة تساعد على استفراغ مادة السحر من المعدة ، وإليك هذا البحث عن هذه المادة التي توجد في العادة عند العطارين :

عن عبدالله بن أم حرام -رضي الله عنه- قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( عليكم بالسنا والسنوت ، فإن فيهما شفاء من كل داء ، إلا السأم ، وهو الموت ) ( صحيح الجامع 4067 ) 0

قال المناوي : ( "عليكم بالسنا" معروف ومنافعه لا تحصى " والسنوت " السبت أو العسل أو رغوة السمن أو حب كالكمون وليس به أو الكمون الكرماني أو الرازنانج أو التمر أو العسل الذي في زقاق السمن أقوال نقلها في الهدى وصوب آخرها " فإن فيهما شفاء من كل داء إلا السأم " وهو الموت ، وطريق استعمال ذلك يخلط السنا مدقوقا بالعسل المخالط للسمن ثم يلعق فيكون أصلح من استعماله مفردا لما في العسل والسمن من إصلاح السنا وإعانته على الإسهال ) ( فيض القدير – 4 / 341 ) 0

قال العلامة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني – رحمه الله - " السنى " نبات كأنه الحناء ، زهره إلى الزرقة ، وحبه مفرطح إلى الطول ، وأجوده الحجازي ، ويعرف بـ ( السنى المكي )0 كما في " المعجم الوسيط " 0
و " السنوت " : العسل 0 وقيل : الرب 0 وقيل : الكمون 0 كما في " النهاية " وبالأخير جزم في " الوسيط " ) ( السلسلة الصحيحة – 4 / 409 ) 0

سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن معنى " السنا والسنوت " فأجاب – حفظه الله - : ( لا شك أن السنا والسنوت معروفان عند الأطباء مشهوران ، وفيهما علاج وشفاء ، وهما موجودان عند العطارين ، وقد ذكر ابن القيم – رحمه الله – في الهدي النبوي وبين كيفية استعمالهما ، وكيف يحصل بهما الشفاء من الأمراض ، ولك أن تسأل عنهما العطارين ثم تبحث عن كيفية الاستعمال ، وفي أي مرض يحتاج إليهما لعلاجه فإن قوله في الحديث : " فإن فيهما شفاء من كل داء إلا السام " فيه مدح لهما ، وحث على استعمالهما ، مع اعتقاد أن الله هو الذي قدر الشفاء بهما ، والله أعلم ) ( الفواكه الدواني للطب النبوي والقرآني ) 0

والطريقة المستخدمة والثابت نفعها لدى أهل الدراية والخبرة ، أن تغلى حفنة ( ملأ كف ) من السنا - يعد من قبل العطارين - في نصف لتر من الماء ، حتى تقل الكمية إلى النصف تقريبا ، ويصفى ويترك حتى يبرد ، وتشرب الكمية التي تعادل في هذه الحالة ( كوب كبير ) على الريق ، وبالإمكان تحليتها بعسل النحل الطبيعي ، ويستخدم السنا شهريا مرة واحدة ، ولا يزيد عن ذلك ، ومن الأمور التي يجب مراعاتها عند استخدام السنا قيام الشخص بممارسة أعماله الاعتيادية وعدم الخلود الى الراحة والنوم بعد الاستخدام مباشرة ، ويترتب عن ذلك مصاحبة الشخص لإسهال بعد فترة تتراوح من خمس إلى سبع ساعات من استخدام العلاج المذكور 0

يقول الدكتور محمد علي البار : ( ويعتبر السنا من الملينات الخفيفة وغير الضارة ، التي تعمل موضعيا في القولون ، وهو دواء مسهل قوي جدا ، وهو دواء شريف مأمون الغائلة ، قريب من الاعتدال ، يابس في الدرجة الأولى ، وخاصيته النفع : من الوسواس السوداوي ، ومن شقاق الأطراف ، ومن تشنج العضل ، وانتشار الشعر ومن القمل والجرب والبثور والحكة ، وإذا طبخ في زيت وشرب أخرج الخام بقوة ، ونفع من أوجاع الظهر والوركين ، ومن خاصية السنا : إخراج السوداء والبلغم ، وتقوية القلب ، كذلك ينفع السنا من الصداع العتيق والصرع ، ويذهب بالبواسير ، وينفع من الإمساك كملين ومسهل ولا يكاد يوجد ملين أو مسهل في الصيدليات إلا وفيه السنا ، ولا شك أن السنا من أفضل الملينات على الإطلاق ) ( السنى والسنوت - بتصرف - ص 23 - 41 ) 0

هذا ما تيسر لي أختي الفاضلة وأرجو أن تكوني دائماً بهذا الحال : ، مع تمنياتي لك بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / الفقير إلى عفو ربه القدير / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0


التعديل الأخير تم بواسطة أبو البراء ; 26-09-2004 الساعة 09:54 AM.
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة