عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 25-12-2008, 04:20 PM   #2
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( زهرة الأمل ) ، لو تعرضنا للاحتمالات المذكورة حسب ما تفضلتم به :

الأول : لأكله والإستفادة منه بحجة أن إلقاءه يعد من التبذير و قد يكتفي بالتسمية :

إن كان حال هؤلاء الناس هو المذكور فقد يعرض نفسه لعنصر مخاطرة حتى لو سمى فقد يقع تقدير الله الكوني لا الشرعي ويحصل المقصود من السحر ، فقد يكون الأكل مسحوراً وعند ذلك سوف يحدث ما لا يحمد عقباه ويتعرض لسحر شديد قد لا يصبر على أذاه 0

الثاني : يأكله بدون تردد و يقول أنه لن يضرني فأنا أتوكل على الله و أسمي و قبل أن آكله سأقرأ آية الكرسي :

يقال في هذه الحالة ما قيل في سابقتها فقد يقع تقدير الله الكوني لا الشرعي ويحصل مقصود السحر لو قرأ آية الكرسي أو سورة البقرة 0

الثالث : يقدمه لغيره أو يهديه أو يتصدق به بحجة أنه و إن كان به سحرا فإنه لا يصيب إلا من عمل له بسمه و لا يؤثر في غيره من الناس :

وهذا هو الصواب في المسألة والأولى أن يقرأ الرقية الشرعية وينفث فيه وبذلك تكتب له الصدقة ولا تذهب نعمة الله هدراً ، وبالعموم هو ما ذكر من أن السحر لا يضر غيره ممن لم يعزم على اسمه واسم أمه 0

الرابع : أن يضيف إليه ماء مقروء عليه أو يضعه في ذلك الماء ليبطل مفعوله ثم يأكله :

قد يحصل وقد لا يحصل ويقع تقدير الله الكوني لا الشرعي وعندها قد لا يصبر على إيذاء السحر ويقع فيما هو شر منه 0

هذا ما تيسر لي بخصوص هذه المسألة وهي قناعات قد تختلف من معالج آخر ، والله تعاللى أعلم وأحكم 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :

أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة