عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 05-08-2008, 05:54 PM   #122
معلومات العضو
الخزيمة
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراقي الصغير
  
لم تجبني أيها المبارك ...


مرة أخرى : ما رأيكم في وضع الخط حول الحارة التي أسنكها حتى أحفظ بيتي وبيت الجيران من كل شيطان مريد؟

بل ما رأيكم لو وضع خط حول مدينتي التي أسكن فيها هل في ذلك حفظ من دخول الشياطين من البلدان المجاورة ؟؟

ثم إن الشياطين الذين سيكونون داخل الدائرة ما مصيرهم ؟ هل سيظلون سجناء عندنا إلى أن نفتح لهم شيء من تلك الدائرة ، أو لهم منفذ للخروج ؟؟

@@@

وأما قولكم ت أحسن الله إليكم وسدد خطاكم ــ : ( ولكن جوابي ايس عرفك انه يوجد جن حول حارتكم وايش عرفنا انه في جن حول مدينتك

اذا علمت وتأكدت خبرني عشان انا اللي احط لك الخط )

أقول :

كما أنت علمت وحكمت ، أنا على خطاك علمت وحكمت ، بل أنا أولى بك ..

ثم إن وجود الجن خارج مدينتي وحارتي أمر متحتم لا شك فيه ، ودخولهم يمكن أن يحكم به بوجود القرائن والأدلة ، والمنع من دخولهم أمر طيب يطلبه كل صاحب دين غيور على نفسه ووطنه ..

هل تنصحنا الآن أن نتقدم باقتراح لولي أمرنا وحاكم بلدنا أن يقوم يتحوطية محكمة لمنع الشياطن من الدخول ، لحفظ الناس من همزاتهم ونزعاتهم ..

والآن هل ستأينا أيها الأخ المبارك بإقامة خط حول الحارة والمدينة ؟؟

طيب إن كان الأمر عليك شاقا فما رأيك بإقامة تحويطات ودوائر حول المنشئات الحكومية والأسواق والمحلات ، ولا بأس بتكلفة شركة للمقوالات وجماعة من المهدنسين بفعل ذلك على إشراف بعض طلاب العلم ؟

فإن سألونا عن سبب ذلك ، قلنا لهم هذه دوائر وخطوط تمنع الشياطين من الدخول ؟؟


وأظن أن الأول أسهل ! ونحن في انتظارك ( أبتسامة )


حياك اله يا اخي الراقي الكبير

الم اقل لك لم تقرأ الموضع جيدا

هل رأيتني اضع خطوطا حول الحارات وحول البيوت

المسألة باختصار حتى لا تقسوا علينا

هل ثبت ان رسول الله وضع خطا لابن مسعود

الجواب نعم

الاصل في فعله عليه السلام انه للعموم

علم رسول الله ان هذا المكان به جن فخط خطا لابن مسعود

لماذا

حتى لا يخطف من الجن يعني حتى يمنع من وصل الجن لهم وقد حصل


نحن كيف لنا ان نعرف ان هذا المكان به جن

لا نعرف ولا نعلم

ولكن عندنا قرينة وهي كلام المريض الذي جرب انواع العلاج فلم يفلح في منع الجن من الاقتراب اليه

فوضعنا الخط محاولين منع الجن من الاقتراب لهذا الشخص الذي يعاني من الاقتران الخارجي الذي يؤذيه في كل ليلة

وانا في حديثي لم انظر لثمرة الفعل بقدر ما نظرت لاصل الفعل

فمن قال بالتخصيص فيلزم باحضر دليل التخصيص

وارجوا قراءة ما كتبته نقلا عن الشيخ الاشقر من كتابه افعال رسول الله لعله يغنيك عن بعض الاشياء


اما الجواب على سؤالك اذا وضعنا دائرة او خط على الجن وكان داخل الدائرة ما مصيره

اقول الله اعلم

فالدليل اثبت لنا بمنع الجن من الاقتراب وليس العكس

فتذت اردت ان تقول يلزم من كلامك ان يبقى داخل الدائرة

قلت ملزمات الفعل ليست دليلا بحد ذاتها الا ان تخصص

ثبت الدليل بمنع الجن من الاذية بمجرد الخط فمن دخله ما مصيره يحتاج الى دليل

والدليل العقلي لا يحكم الامورالغيبية


واما مطالبة ولي الامر بوضع خط حول المحاكم او وضع خط حول الحارات فهذه مجازفة بعيدة لا تقبل منك الا اذا رأيتنا اصحاب هوى او اصحاب عقول سخيفة تفكر بشيء لا يعقل
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة