،،،،،،
الأخت الفاضلة ( هام ) حفظها الله ورعاها
لا يليق بنا إلا أن نحتفل بقدومكم وانضمامكم لأسرة المنتدى ، فنقول :
بكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية )
احدى الصروح الرائدة المتواضعة في عالم المنتديات الصاعدة
والتي تزهو بالعلم الشرعي والمعرفة والفكر والثقافة
ونتمنى لكم فيها قضاء أسعد الأوقات وأطيبها
ونحن بانتظار إسهاماتكم ومشاركاتكم النافعة وحضوركم وتفاعلكم المثمر .
ونتمنى أن تتسع صفحات منتدانا لحروف قلمكم ووميض عطائكم.
وفقكم الله لما يحبه ويرضاه ، وجنبكم مايبغضه ويأباه .
مع أمنياتي لكم بالتوفيق
بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي :
السؤال الأول : هل طرد العارض يكون بشكل دائم ام ان هناك احتمال تربصه ثم العودة مرة اخرى ؟؟؟
الجواب : هذا يتبع معاناة الحالة فبعض الحالات قد يحصل مثل ذلك وبالأخض السحر والعشق والايذاء ، والبعض الآخر لا يحصل مثل ذلك وبخاصة ان تم أخذ العهد المشروع على العارض ، والله تعالى أعلم 0
السؤال الثاني : واذا تم حرق العارض هل يعود الجسد الى وضعه الطبيعي قبل الاصابة ام ان بعض الامراض لا بد لها من علاج مادي (ادويه وربما عمليات ....) ؟؟؟
الجواب : أيضاً هذا يتبع الأثر الذي أوجده العارض في الجسد ، فإن حصل تلف بتقدير الله الكوني لا الشرعي فلا ينفع مع ذلك علاج ونحوه ، إلا أن يشاء الله وهو على كل شيء قدير سبحانه وتعالى ، وإن أصاب العضو عند ذلك يعالج طبياً وبالرقية الشرعية حتى يعود إلى سابق عهده ، والله تعالى أعلم 0
السؤال الثالث : وهل اذا كانت الاصابه عين ادت الى النسيان الشديد وضعف الذاكره هل تعود الامور لطبيعتها ؟؟؟
الجواب : ما قيل في اجابة السؤال السابق يقال هنا ، فإن ادت الاصابة إلى عطب في ؟ألأعصاب الدماغ بتقدير الله الكوني لا الشرعي عند ذلك لا ينفع العلاج إلا أن يشاء الله :
( هُوَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ فَإِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ )
( سورة غافر - الآية 68 )
وهو على كل شيء قدير سبحانه وتعالى ، وإن لم يحصل مثل هذا العطب بل هو تأثير فقط عنتد ذلك يعالج بالرقية والطب ، والله تعالى أعلم 0
هذا ما تيسر لي أخيتي الفاضلة ( هام ) ، بارك الله فيكم ، وحياكم الله وبياكم في منتداكم ( منتدى الرقية الشرعية ) ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0