
،،،،،،
بارك الله فيكم أخيتي الفاضلة ( الهي عفوك أرجو ) ، بخصوص أسئلتكم فيسرني الإجابة على النحو التالي :
السؤال الأول : هل تنفع تشغيل الرقيه والشخص المصاب نائم ؟؟؟
الجواب : نعم أخيتي تنفع بإذن الله عز وجل ، ولكن الأولى أن يقرأ القرآن على الحالة المرضية حتى تستشعر كلام الله عز وجل ، والله تعالى أعلم 0
السؤال الثاني : اذا اخذ الماء من العائن اغتسل المعين به بعد ايام تواجها هل يصيبه بعين ثانيه ام المرة الاولى فقط واذا كان حاسد يؤثر حسده كل مايشوف المحسود تنطلق سهامه تصيبه خاص ان الشخص لايعرف يحصن نفسه ؟؟؟
الجواب : الاصابة بالعين لا ترتبط بزمان ومكان معينين فقد يصيب العائن مرة واثنتين وهكذا ، ومن هنا كان الواجب الاحتراز من العائن بالطرق المشروعة ، والله تعالى أعلم 0
السؤال الثالث : من يرفض العلاج هل يوضع كميه من الماء المقري في خزان الماء الكبير الذي يصل الماء لانحاء البيت حتى يستعمله اذا استحم ام حرام لما يستعمل لقضاء الحاجه وهل تنفع هذه الطريقه ؟؟؟
الجواب : استخدام كمية من الماء بحد معقول أما المغالاة في ذلك فلا ، وهناك فتوى من اللجنة الدائمة في المملكة العربية السعودية لا تجيز النفث في الخزانات ونحوه ، والله تعالى أعلم 0
السؤال الرابع : شخص تعطل عن ازواج بسبب نفس نساء فيه وهو لايريدهن هل اخذ اثر لهن تفك النفس ويتوفق بخطبه ام لا من علاج ثاني ؟؟؟
الجواب : إن كان الأمر كما تقولين فإت من أنجح علاجات الاصابة بداء العين أو الحسد هو أخذ غسل العائن أو وضوءه أو أثره ( بعد وضعه في الماء ) واغتسال العائن به فإنه يبرأ بإذن الله عز وجل ، وقد نحتاج إلى اعادة الغسل أكثر من مرة في حالة لم يؤخذ من الأثر على الوجه المشروع ، والله تعالى أعلم 0
هذا ما تيسر لي أخيتي الفاضلة ، زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :
أخوكم / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0