عرض مشاركة واحدة
New Page 2
 
 

قديم 12-04-2008, 06:15 PM   #33
معلومات العضو
أبو البراء

لموقع ومنتدى الرقية الشرعية - مؤلف ( الموسوعة الشرعية في علم الرقى )
 
الصورة الرمزية أبو البراء
 

 

افتراضي


،،،،،،

بارك الله في الجميع ، وقد أتانا الأخ الحبيب ( الجغبير ) بنبأ يقين ، حيث نقل لنا رد فضيلة الشيخ " مشهور بن حسن آل سلمان " - حفظه الله - عل المسألة وهو على النحو التالي :

قال الشيخ مشهور بن حسن آل سلمان حفظه الله في فجر يوم السبت 16/6/2007 م :

( أخ من إخوانّا من طلبة العلم بل من أهله أخونا " أبو البراء أسامة المعاني " وهو صاحب كتاب موسوعة شرعية في علم الرقى تأصيل وتقعيد في ضوء الكتاب والسنة والأثر ، وهي موسوعة كبيرة في سبع مجلدات أو ستة مجلدات لا أذكر الان وهي نافعة ومفيدة ، يقول :

فضيلة الشيخ فلان .. السلام عليكم ورحمة الله ، بعد الإطمئنان عن صحتكم الكريمة ، أود افادتكم بأن لي موقع على الانترنت تحت عنوان ( الرقية الشرعية ) ..

والقول لفضيلة الشيخ " مشهور " : وهذا الأخ في الحقيقة من الإخوة الذين قد تخصصوا وألفوا تأليفا مستوعبا موسوعة شديدة 0

يقول حول موضوع هام وهو ما ذكرتموه - يا رعاكم الله - في مقدمة كتابكم الموسوم ( فتح المنان في جمع كلام شيخ الإسلام ابن تيمية عن الجان ) - صفحة ( 213 ) في الحاشية ، حيث قلتم - وفقكم الله لكل خير - : وقد اتخذ بعض الرقاة كلام شيخ الاسلام متكئاً على مشروعية الاستعانة بالجن المسلم في العلاج إلى أخر الكلام ...

تعقيب فضيلة الشيخ مشهور : هل يجوز للمسلم أن يستعين بالجن للعلاج ؟؟؟

الإستعانة بالجن ينبغي أن يغلق سدا للذريعة ، فنقلت وجوه كثيرة وفي بداية الكلام قلت: فصل الشيخ حفظه الله أي الشيخ ابن عثيمين هذا الإجمال في مجموع الفتاوى ( ثم ) وقد اتخذ بعض الرقاة كلام شيخ الإسلام متكئا على مشروعية الإستعانة بالجن... ثم بينت الوجوه التي فيها المنع 0

السؤال : يقول الأخ – يعني أبا البراء - وقد أشكل فهم الكلام على بعض الناس فعزوه للعلامة الشيخ ابن العثيمين - رحمه الله - وتجاوز عن عثراته ، وإليكم بعض الروابط التي تشير إلى هذا الأمر ...

يقول : - يعني أبا البراء - وقد حصل لي مثل ذلك ، ومن باب الأمانة العلمية والتثبت من النقل أحببت الرجوع إليكم لاستيضاح الأمر ، علماً بأن بعض طلبة العلم عادو إلى المراجع المذكورة للشيخ - رحمه الله - فلم يجدوا هذا الكلام ...

يتابع فضيلة الشيخ مشهور التعقيب فيقول : أنا أجملت وقلت فصل الشيخ .. إجمال في المنع وما بعده فليس من كلام الشيخ ، ما بعد هذا الكلام ليس من كلام الشيخ وأنا أحلت في أخر الكلام على كتاب اسمه ( الرقية والرقاة بين المشروع والممنوع ) لباحث اسمه أبو المنذر خليل بن إبراهيم أمين وهو من طباعة دار ابن الأثير فالكلام اللاحق على ما أحلت عليه وهو كلام صاحب كتاب الرقية والرقاة بين المشروع والممنوع صفحة 69 إلى 72 وهو كتيب صغير منشور عن دار ابن الأثير الطبعة الاولى سنة 1997 وهو بمراجعة فضيلة الشيخ صالح الفوزان حفظه الله تعالى، فهذا الكلام اللاحق لم أنقله ولم أعزه للشيخ ابن عثيمين - رحمه الله - وإنما هو كما أحلت في أخر الكلام على هذا الكتاب ، وجزاك الله خيرا أخي أبا البراء على هذا الإستيضاح وعلى هذا التثبت ، ويمكن أن يكون فعلا الكلام يعني فيه إيهام ولكن من دقق في الصيغة يعلم أن الكلام اللاحق ليس هو كلام الشيخ ابن عثيمين 000 انتهى )

قيده : ( طلحة بن بشير الجغبير )
المصدر :
موقع فضيلة الشيخ : " مشهور بن حسن آل سلمان "


قلت : غفر الله لفضيلة الشيخ " مشهور بن حسن آل سلمان ريحانة من رياحين العلامة الشيخ المجدد " محمد ناصر الدين الألباني " فما أنا إلا طويلب علم لا أعطي نفسي فوق منزلتها ولا أراني إلا أغرف من منهل معين الشيخ ومن سار على دربه ومنهجه ، ولا أقول إلا :

أحب الصالحين ولست منهم00لعلي أن أنال بهم شفاعـــة
وأكره من تجارته المعاصي00ولو كنا سواء في البضاعة

ولا أقول إلا قولة الحبر الأعظم ( أبو بكر الصديق – رضي الله عنه - ) :

( اللهم اجعلني خيراً مما يظنون ، واغفر لي ما لا يعلمون ، ولا تؤاخذني بما يقولون يا رب العالمين )

وقولته أبضاً :

( اللهم اجعلني شعرة في صدر كل عبد مسلم )

وأقسم بالله العظيم :

( بأنكم قد استسمنتم ذا ورمِ )

فبضاعتي مزجاة وزادي قليل ، وهو ما قاله العلامة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني - رحمه الله - وتجاوز عن عثراته :

( طار ولم يريش )


وهذا هو حال الفقير إلى عفو ربه القدير 0

زادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :


أخوكم المحب / أبو البراء أسامة بن ياسين المعاني 0
 

 

 

 


 

توقيع  أبو البراء
 
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة