بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف خلق الله خير من صلى وصام وتهجد بالليل والناس نيام وأحسن الحديث والكلام وبعد احبتى فى الله الغيرة على الدين والحمية له والعصبية له أمرا مطلوب كما أن تغيير المنكر امر مطلوب ولكن اذا كان تغيير المنكر يستوجب منكر انكر من المنكر الاول فهو امر مرفوض غير مقبول كليا وجزئيا ولا ارى مثلا للمسلم الداعى الى الخير الا كالوردة اينما وضعت شممت منها ريحاً طيبا
ولا اخفى عليكم وانا أقرأ كلام الاخوة الذين اعترضوا على جند الله احسست وكأننى وسط ((عفوا)) أطفال لا يدرون اصول العلم مثل اسلوب الاستدراج الذى دار فى الحديث بين جندالله وبين أبو همام ناصر القطعانى حفظه الله ومن المعروف أن الكلام قد يحمل على أكثر من محمل وقد يكون الاخ جند الله يقصد شيء وابوهمام يستنبط الاخر وكان من الواجب ان نرد على جند الله بما فيه من الادب كأهل علم مع بعضهم البعض بدلا من
"""""أبو همام ناصر القطعانى says:
نعم يكفى إلى هنا أسأل الله أن يهديك أو يقصم ظهرك ياجند الله
أبو همام ناصر القطعانى says:
السلام عليكم
من هنا يتبين لكم جلياً منهج هذاالرجل وماهو عليه من ضلال وتخبط .
واعلموا أيها الدجالون أينما كنتم وحيثما حللتم أننا ـ بإذن الله ـ
أصحاب عقيدة صحيحة وتوحيد لاتشوبه شائبة بقدر مااستطعنا ولن تلبسوا علينا بمثل هذه الإرجافات
التى سنردها إلى نحوركم ونقمعها بسيف السنة المسلط على رأس كل مبتدع ضال
والله يأخى من خلال قراءتى لجنداللله ومتابعتى له ما ارى انه يستحق هذا كله ان يكون مع المبتدعين والضآلين نعوذ بالله منه ولكن كلنا فى سفينة واحدة يأخذ الواحد منا بيد أخيه بدلاً من سبه ولعنه .
((( أن نفرا من أهل العراق دخلوا على بن عمر فرأوا على خادم لهم طوقا من ذهب فنظر بعضهم إلى بعض فقال ما أفطنكم للشر ))) قال الألباني : صـحـيـح
سند الحديث : 1306 حدثنا خلاد قال حدثنا عبد العزيز عن نافع
(((لا يكن حبك كلفا ولا بغضك تلفا فقلت كيف ذاك قال إذا أحببت كلفت كلف الصبي وإذا أبغضت أحببت لصاحبك التلف ))) قال الألباني : صـحـيـح
سند الحديث : 1322 حدثنا سعيد بن أبي مريم قال أخبرنا محمد بن جعفر قال حدثنا زيد بن أسلم عن أبيه عن عمر بن الخطاب قال
(((سمعت عليا يقول لابن الكواء هل تدري ما قال الأول أحبب حبيبك هونا ما عسى أن يكون بغيضك يوما ما وأبغض بغيضك هونا ما عسى أن يكون حبيبك يوما ما ))) قال الألباني : حسن لغيره موقوفا ، وقد صح مرفوعا سند الحديث : 1321 حدثنا عبد الله قال حدثنا مروان بن معاوية قال حدثنا محمد بن عبيد الكندي عن أبيه
اريد ان اقول نعم جندالله أخطأ وحاد عن جادة الطريق والواجب علينا ان ننبه ونفهم منه ونستخدم مع كل من يخطأ فقه الرسول الكريم مع الاعرابى الذى بال فى المسجد
(((أن أعرابيا دخل المسجد ورسول الله صلى الله عليه وسلم جالس فصلى قال بن عبدة ركعتين ثم قال اللهم ارحمني ومحمدا ولا ترحم معنا أحدا فقال النبي صلى الله عليه وسلم لقد تحجرت واسعا ثم لم يلبث أن بال في ناحية المسجد فأسرع الناس إليه فنهاهم النبي صلى الله عليه وسلم وقال إنما بعثتم ميسرين ولم تبعثوا معسرين صبوا عليه سجلا من ماء أو قال ذنوبا من ماء )))) قال الشيخ الألباني : صحيح سند الحديث : حدثنا أحمد بن عمرو بن السرح وبن عبدة في آخرين وهذا لفظ بن عبدة أخبرنا سفيان عن الزهري عن سعيد بن المسيب عن أبي هريرة
والحق يرد لأهله ما اجمل كلمات شيخنا ابو البراء جزاه الله كل الخير وهو يقول ( ولذلك فسوف يتم تجميد عضوية الأخ ( جند الله ) حتى يرى الإخوة المشرفون غير ذلك ، وأود أن أبين للجميع بأننا أصحاب عقيدة نقية صافية لا يشوبها شك ولا يعتريها باطل بإذن الله عز وجل ، أسأل الله أن يهدي ضال المسلمين ، وأن يوفقهم للعمل بكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
اخى جندالله بلا سب أو لعن
وأقول للأخ ابو همام
جزاك الله خيرا على حرثك هذا على رد من به شائبة ولكن رفقا رفقا
عن بن عباس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( علموا ويسروا علموا ويسروا ثلاث مرات وإذا غضبت فاسكت مرتين) قال الألباني : صـحـيـح
سند الحديث : 1320 حدثنا مسدد قال حدثنا عبد الواحد بن زياد قال حدثنا ليث قال حدثني طاوس
وهذه بعض مواضيع جند الله
http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=1883
http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=1647
http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=1913
http://www.ruqya.net/forum/showthread.php?t=1758
أخوكم/ ماهر خضير